كيفية جدولة التغريدات الخاصة بك على تويتر


يعد تطبيق تويتر من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي ويحتوي على الكثير من المميزات، ومن المميزات التي أُضيفت حديثاً هي إمكانية جدولة التغريدات على تويتر حيث توفر لك هذه الميزة إمكانية نشر التغريدات الخاصة بك في أوقات محددة تلقائياً، كانت هذه الميزة موجودة بالفعل على لوحة تحكم تويتر على وسائل التواصل الإجتماعي TweetDeck، وبالتالي فإن هذه الميزة لا تعتبر جديدة بالنسبة للجميع، ولكنها أصبحت متاحة للجميع الأن، ويمكن استخدامها من خلال تطبيق تويتر على الويب أو سطح المكتب، ولذلك تابع معنا لكي تتمكن من جدولة التغريدات الخاصة بك على تويتر.


كيفية جدولة التغريدات من خلال تطبيق تويتر على الويب 


لكي تتمكن من جدولة التغريدات الخاصة بك، توجه إلى تطبيق تويتر على الويب أو سطح المكتب؛ ستلاحظ في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية في المكان المخصص لإنشاء التغريدات وجود رمز جديد متاح، وهذا الرمز هو خيار الجدول الزمني للتغريدات.


بعد الضغط على الرمز الخاص بجدولة التغريدات والموضح بالصورة أعلاه ستظهر لك نافذة جديدة يمكنك من خلالها تعيين التاريخ والوقت الذي تريد نشر التغريدة فيه، وبشكل افتراضي يأخذ تويتر تاريخاً في وقتٍ لاحق، كما أن تويتر لا يسمح لك بتحرير تاريخ ووقت التغريدات المجدولة لذلك تأكد من التاريخ والوقت قبل جدولة التغريدة؛ بمجرد الإنتهاء من تعيين التاريخ والوقت قم بالضغط على زر الجدولة.


وعلاوةً على ذلك ستلاحظ في نافذة الجدول الزمني وجود خيار آخر يسمى (Scheduled Tweets) يمكنك من خلاله رؤية التغريدات المجدولة وحذفها إذا أردت، بالإضافة إلى علامة تبويب مسودات التي تضم جميع التغريدات التي تمت صياغتها.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل مقاطع الفيديو من منصة تويتر بدون برامج



بجانب أن تويتر يقوم بحفظ التغريدات التي تمت صياغتها فهو يقوم بمزامنتها مع تطبيق سطح المكتب والويب، فعلى سبيل المثال إذا قمت بتسجيل الدخول من خلال أجهزة كمبيوتر متعددة، سيتم مزامنة تغريداتك التي تمت صياغتها بداخل علامة التبويب (Draft)، والجدير بالذكر أيضاً أنه لن تتم مزامنة هذه التغريدات مع تطبيق تويتر على الهاتف المحمول.

كيفية جدولة التغريدات على تويتر من خلال الهاتف 


للأسف لا تتوفر إمكانية جدولة التغريدات أو صياغتها إلا على تطبيق سطح المكتب أو الويب، وبالتالي فإنه لا يمكنك جدولة التغريدات من خلال تطبيق تويتر على الهاتف، إلا أن هناك حل يمكنك استخدامه لحين توفرها، حيث أنه إذا قمت بفتح تطبيق تويتر من خلال المتصفح الموجود على هاتفك، فإن تويتر ينبثق من تطبيق الويب بدلاً من تطبيق الهاتف.


وبالتالي عندما تقوم بالضغط على أيقونة إنشاء التغريدات الموجودة بأسفل الصفحة، ستظهر لك نفس قائمة جدولة التغريدات الخاصة بالويب، كما أنه يمكنك أيضاً الوصول إلى المسودات الخاصة بك والتغريدات المجدولة والتعديل عليها من خلال الضغط على (Scheduled Tweets) كما وضحنا سابقاً.

تعليقات