كيفية تحديد من يرد على تغريداتك في تويتر


لا شك أن تويتر أحد منصات التواصل الاجتماعي الأفضل على الاطلاق، ويوفر خصوصية أكبر لمستخدميه مقارنةً بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، لا ننكر بأن تويتر يتعرض للكثير من الهجمات الالكترونية، ولكن ذلك يرجع إلى أن جميع السياسيين والمشاهير يستخدمونه بشكل أساسي، ومع ذلك فإنه يظل أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي. العديد من مستخدمي تويتر قد يرغبون في بعض الأحيان في الحصول على خصوصية أكبر وتقييد الرد على التغريدات الخاصة بهم، وكانت تويتر قد أعلنت أنها تقوم بتجربة هذه الميزة في شهر مايو السابق، والأن أصبحت متاحة للاستخدام، لذلك دعنا نبدء في توضيح كيفية استخدامها.


أُتيحت هذه الميزة أولاً على أجهزة آيفون أو الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS عموماً، ولم تكن متاحة بالنسبة لأجهزة أندرويد في الوقت الذي أتيحت فيه لأجهزة آيفون، ولكنها أصبحت متاحة الان ويمكنك استخدامها بكل سهولة، ولكن يجب عليك أولاً أن تتأكد من تحديث تطبيق تويتر الخاص بك إلى أحدث إصدار.

بعد ذلك تنتقل مباشرةً إلى تطبيق تويتر وتقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بإنشاء تغريدة جديدة كما هو موضح بالصورة أدناه.


بعد كتابة التغريدة الخاصة بك قم بالضغط على خيار "Everyone can reply to this tweet"، لتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغريداتك.

إقرأ أيضاً: كيفية حذف التغريدات القديمة علي تويتر دفعة واحدة


من خلال النافذة المنبثقة الظاهرة أمامك يمكنك تحديد خيار "Everyone" وبالتالي سيتمكن الجميع من الرد على تغريداتك، أو يمكنك تحديد خيار "People you follow" ليتمكن الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم فقط بالرد على تغريداتك، أو يمكنك تحديد بعض الأشخاص فقط والذين يمكنهم الرد على تغريداتك من خلال خيار "Only people you mention".


بمجرد الانتهاء من تحديد الخيار المناسب لك قم بنشر تغريدتك، وسيتم تقييد الردود على هذه التغريدة بشكل مباشر على حسب الاختيار الذي قمت بتحديده، الجدير بالذكر أيضاً أنه لا يزال بإمكان الأشخاص الذين يتابعونك من رؤية تغريداتك، حتى إذا لم يُسمح لهم بالرد. الميزة متاحة لنظام التشغيل iOS ويمكنك استخدامها بنفس الطريقة تقريباً، أما بالنسبة لتطبيق الويب فهي غير متاحة حتى  وقت كتابة هذه المقال، ولكن بالتأكيد سوف يتم إضافتها قريباً جداً.

تعليقات