كيفية تعطيل ميزة لصق الروابط الجديدة بمتصفح مايكروسوفت ايدج


يحظي متصفح مايكروسوفت ايدج بثقة العديد من المستخدمين بالوقت الحالي بعد تحديثه مطلع هذا العام وإعادة اصداره بالإعتماد على نواة كروميوم والمستخدمة أيضاً بمتصفح جوجل كروم والذي كان يعد الأكثر الشعبية قبيل إطلاق إيدج كروميوم، ولهذا السبب دائماً ما يتم تحديث متصفح ايدج واضافة العديد من المميزات الجديدة اليه بالتزامن مع إصدارات جوجل كروم الجديدة والتي كان آخرها الاصدار 87 والذي تم طرحه مؤخراً هذا الشهر.

وبعد التحديثات الأخيرة لمتصفح ايدج لاحظ العديد من المستخدمين عند قيامهم بنسخ ولصق أى رابط من المتصفح إلى أى برامج خارجية أنه أحياناً لا يتم لصق الرابط بشكل مباشر داخل البرنامج بل يتم لصق نص بديل مع تفعيل الرابط على هذا النص وهي خاصية جديدة تم إضافتها للمتصفح وسنقوم من خلال مقال اليوم بتوضيح كيفية تعطيل تلك الخاصية في حال تسببت بإزعاجك.


 

كيف تعمل الخاصية؟




إذا قمت بتحديث متصفح ايدج لأخر إصدار وهو الإصدار رقم 87 و بمجرد نسخ رابط أى موقع من شريط العنوان داخل متصفح ايدج ثم محاولة لصقه بأي برامج أخرى وليكن مثلاً برنامج مايكروسوفت ورد أو أثناء كتابة رسائل بريد Gmail، ستجد أنه يتم لصق إسم الموقع الذي قمت بنسخ الرابط الخاص به مع وضع رابط أو "Hyperlink" على هذا النص والذي بالضغط عليه سيتم توجيهك للموقع دون مشاكل لكن احياناً قد نحتاج للصق رابط الموقع نفسه كنص عادي دون تفعيل روابط عليه وهو ما يوفره المتصفح لكن من خلال تعديل بعض الاعدادات الافتراضية وتحديداً خيار "URL Paste Format".

كيفية تعطيل الخاصية؟




إذا أردت تعطيل الخاصية بشكل مؤقت يُمكنك الضغط على مفاتيح "CTRL+SHIFT+V" أثناء لصق الرابط داخل أى برنامج وسيتم لصق الرابط كنص عادي أو "Plain Text" بشكل طبيعي، لكن إذا أردت تعطيل الخاصية بشكل دائم فالأمر بسيط للغاية، فقط قم بفتح المتصفح ثم التوجه للإعدادات الخاصة به من خلال القائمة الرئيسية ثم الضغط على "Settings" أو عن طريق نسخ الرابط التالي ولصقه بشريط العنوان:

edge://settings/

بعد ذلك ومن خلال القائمة الجانبية قم بالضغط على خيار "Share, copy, and paste option" ثم من خلال القائمة الرئيسية ستجد خيارين، قم بتفعيل خيار "Plain Text" ليتم نسخ الروابط بشكل طبيعي دون تغيير ثم قم بإعادة تشغيل المتصفح أو تحديث أى موقع مفتوح قبل نسخ الرابط الخاص به.



الآن وفي حال قمت بنسخ رابط الموقع ولصقه ببرنامج مايكروسوفت ورد على سبيل المثال فستجد أن الرابط قد تم نسخه ولصقه بشكل طبيعي ودون أى تغييرات، وبنفس الطريقة إذا أردت تفعيل الخاصية مستقبلاً يُمكنك ذلك من خلال القيام بنفس الخطوات السابقة ثم تحديد خيار "Link" بدلاً من "Plain Text".

تعليقات

  1. سلام عليكم فريق عالم كمبيوتر شكرا على كل جديدكم 👏👏ارجو منكم ان تقومو بمقالك عن تطبيقات(خدمات) تشبه تطبيق younity ارجو الرد منكم وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق