كيفية تنشيط الكرة العائمة على هواتف شاومي وتكوين اختصاراتها


من بين الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام على واجهة MIUI والخاصة بهواتف شاومي، هي خاصية كرة الاختصارات العائمة، والتي معها يستطيع حملة هواتف الشركة تخصيص أو تحديد مجموعة من الاختصارات بهدف الوصول السريع إليها بضغطة واحدة، هنا وعبر مقالتنا الجديدة، سنتعرّف على هذه الخاصية وكيفية تنشيطها وتهيئتها، حيث بمجرد التمكين، ستتمكن من وضعها في أي مكان على حواف شاشتك، فإذا كنت أحد حملة هواتف شاومي فهذه المقالة تُهمك، ودعونا مباشرة نبدأ بسطورها.



كيفية تنشيط وتكوين كرة الاختصارات العائمة في أجهزة شاومي؟


صراحةً، آلية التنشيط أسهل ما يُمكن، ولكن يقع أمر التخصيص على عاتقك، حيث من المعلوم، أن الأذواق تختلف من مستخدم لآخر، لذا، سندع تفاصيل التخصيص لك، ودع رؤوس الأقلام لنا، ومباشرة نبدأ بالخطوة الأولى.

  • أولًا، انتقل إلى إعدادات هاتفك الشاومي، وذلك إما بالانتقال إلى درج التطبيقات، أو بالضغط على رمز الترس الموجود في لوحة التحكم بالتمرير من أعلى الشاشة إلى أسفل، ومن الإعدادات، قم بالتمرير للأسفل، وصولًا إلى تبويب "الإعدادات الإضافية".


  • الآن وبمجرد الدخول إلى الإعدادات الإضافية، فإن الشيء التالي الذي يتعين علينا القيام به هو البحث ومن ثم الضغط على خيار "كرة الاختصارات"، متبوعًا بالتمرير على الشريط مقابل خيار "تشغيل كرة الاختصارات"، على أن يظهر لك قوس صغير على أحد حواف الشاشة، وبهاتفي قد ظهر بمنتصف يمين الشاشة، ولكن عند أخذ سكرين شوت يتم إخفاء القوس تلقائيًا.



  • الآن ندخل في التفاصيل، بحيث يمكنك تحديد أو تخصيص اختصارات الكرة العائمة عبر الضغط على خيار "تحديد اختصارات"، وبشكل افتراضي، سيكون لديك 5 اختصارات "زر الصفحة الرئيسية، القائمة، قفل، لقطة شاشة، زر الرجوع، وبجانب كل اختصار، هناك سهم، وبالضغط عليه يمكنك تغيير مهمة الاختصار حسب ما تراه مناسب لك.


  • كما ويمكنك تخصيص الكرة والاختصارات الموجودة بها سواء عبر السحب أو عبر النقر، وذلك مع خيار "الإيماءة المفضلة".


  • فيما يتعلّق بالخيار الذي يليه "إخفاء تلقائيًا"، معه سوف تتمكن من إخفاء "قوس الكرة العائمة" على تطبيقات من اختيارك، أي إزالة القوس عندما تفتح أحد التطبيقات التي تحددها من القائمة.



  • أما فيما يخص باقي الخيارات، فعبر خيار "التحرك جانبًا عند ملء الشاشة"، يمكنك إيقاف أو تنشيط زر اختصار الكرة بالوضع الأفقي، والخيار الذي يليه، تستطيع معه تثبيت الاختصار بعد مرور 3 ثوان أو عدمه، يبقى إعداد "مناطق التشغيل"، والذي من خلاله سوف تتمكن من وضع اختصار الكرة بعيد عن حدود حواف الشاشة.


  • أخيرًا، يبقى الإعداد الأخير، وهو متمثّل في عرض اختصار الكرة العائمة على شاشة القفل، وعبر التمرير بجانبه يمكنك إما تنشيط أو إلغاء تنشيط كرة الاختصارات على شاشة قفل هاتفك الشاومي.


في الختام، كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وفائدته تتمثّل في إمكانية الوصول السريع لأهم الأدوات على هاتفك الشاومي، مما يُوفّر عليك جهد وعناء التنقل والبحث هنا وهنا، وفي حالة لديك أي استفسار حول هذا الشأن، فضعه في صندوق التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه في أقرب فرصة ممكنة.

تعليقات