هل تعلم بوجود ميزات مخفية في كاميرا أي هاتف شاومي؟ إليك طريقة تمكينها


هذه الأيام، تأتي الهواتف الحديثة بقدرات تصوير رهيبة وبغض النظر عن العلامة التجارية، ومؤخرًا رأينا إعلان سامسونج عن سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي أس 20 ورأينا معها مواصفاتها وخاصةً التقنيات والقدرات القادمة مع الكاميرات سواء الأمامية أو الخلفية، وعندما يتعلق الأمر بالشركة الأخرى شاومي، فالحقيقة تقال، وهي هاتف شاومي مع كاميرا جيدة ليس بالمشهد النادر، سواء كان الهاتف ذا ميزانية منخفضة أو جهازًا رائدًا، فكلاهما قادر على تقديم إعدادات كاميرا مرضية وللجميع، فعلى سبيل المثال، أعلنت الشركة عن هاتفها POCO X2 والقادم بمستشعر Sony IMX686 وبدقة 64 ميجا بيكسل.

في نفس السياق ولكن من زاوية أخرى، لا يعلم الجميع عن وجود ميزات مخفية في كاميرا هواتف شاومي، والتي يمكن معها تضخيم تجربة التصوير الفوتوغرافية، سواء للمحترفين أو للمبتدئين، فإذا كنت أحد حملة الهواتف المذكورة، فنُقدّم لك في مقالتنا هذه طريقة تمكين أو تنشيط هذه الإعدادات المخفية، وكي لا نُطيل أكثر نبدأ مباشرة بذكر الخطوات:



كيفية تمكين ميزات الكاميرا المخفية في أي جهاز Xiaomi / Redmi؟

في بادئ الأمر، يُعد أمر تمكين الإعدادات المخفية في كاميرا أي هاتف شاومي سلس وسهل للغاية، ولكن ضع في اعتبارك، أنه عليك اتباع الخطوات خطوة خطوة وبشكل مرتب، حيث أن أي عملية سابقة أصبحت لاحقة لن تتمكن من تنشيط هذه الميزات، عمومًا، دعونا الآن نذكر هذه الخطوات، ونبدأ بالخطوة الأولى.

أولًا، قم بفتح تطبيق مدير الملفات الافتراضي من على هاتفك شاومي.

بعد ذلك، انتقل إلى وحدة التخزين الداخلية، أو التخزين الداخلي فالاسم يختلف ولكن المكان واحد، ومن ثم انتقل إلى تبويب DCIM وصولًا إلى تبويب الكاميرا.



الخطوة التالية تتمثّل في إنشاء مجلد جديد، وذلك ببساطة بالضغط على زر القائمة ومن هناك اختر انشاء مجلد، وسمّه كما تُريد.

الآن، عليك إغلاق تطبيق الكاميرا، وللقيام بذلك، اضغط لفترة طويلة على تطبيق الكاميرا على الشاشة الرئيسية وانقر على معلومات التطبيق، وعبر الواجهة التي ستظهر لك قم بالضغط على خيار "إيقاف بالقوة".



مرة أخرى، افتح تطبيق الكاميرا، ومن ثم اضغط على زر القائمة، وصولًا إلى خيار الإعدادات، من هناك ستجد الميزات المخفية والتي تُعد ميزات تجريبية جديدة يمكنك الاستعانة بها على هاتف الشاومي.



أفضل الميزات المخفية في تطبيق كاميرا هواتف شاومي:

هناك العديد من الميزات المخفية التي ستجدها بعد إجراء جميع الخطوات المذكورة سابقًا، وإليك أفضلها على الإطلاق:

إخفاء إطار كشف الوجه تلقائيًا:

بصراحة، إن إيقاف تشغيل هذا الإطار سيكون بمثابة نعمة كبيرة للمستخدمين الذين يبقون النقر على الشاشة للحصول على إطار اكتشاف الوجه.

اكتشاف المشهد (SR):

إيقاف تشغيل هذا الخيار، مفيد بشكل خاص للمستخدمين الذين يبحثون عن صورة أولية، وكما أشرنا هناك العديد من الميزات التجريبية الأخرى، فلا تتردد في استكشاف كل منهم على هاتفك الشاومي.

علاوةً على ذلك، يتعين على مستخدمي شاومي تجربة تثبيت منافذ "بورتات" كاميرا جوجل، حيث تسمح هذه المنافذ والغير رسمية لتطبيق كاميرا جوجل باستخدام ميزات كاميرا بيكسل على أجهزتهم الحالية والتي تعمل بنظام اندرويد، وبخلاف تجربة الوضع العامودي في بيكسل، يُمكّن أحدث المنافذ المستخدمين من تجربة ميزة التصوير الفلكي الأكثر من رائعة والأكثر من احترافية.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وعلى الرغم من بساطة الخطوات إلّا أن الأمر مفيد حقًا لجميع حملة هواتف شاومي، وأجدر بالإشارة أن هذه الميزات على الرغم إلى أنها تجريبية إلّا أنها تعمل بشكل مستقر، لذا لا داعي للقلق وخاصةً القلق من تحطّم والخروج من تطبيق الكاميرا تلقائيًا.

تعليقات

إرسال تعليق