كيفية تعطيل مؤشر قراءة الرسائل الخاصة على تويتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتبر منصة تويتر أحد أبرز منصات التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة نتيجة لزيادة إستخدامها من قبل المستخدمين بل والهيئات والشركات أيضاً، حيث توفر المنصة إمكانية التواصل مع أي شخص حول العالم بما في ذلك الشخصيات العامة والمشهورة بالمجالات المختلفة، وهو الأمر الذي دفع تويتر لتطوير المنصة بشكل كبير وإضافة العديد من المميزات الجديدة بشكل مستمر و كانت أحد تلك المميزات هي إمكانية إرسال وإستقبال رسائل خاصة بين المستخدمين بخلاف التغريدات العادية والتي عادةً ما يتم نشرها بشكل عام.

وفي حال قمت بإستخدام تلك الخاصية ربما لاحظت ظهور علامة إلى جانب الرسائل تخبر الشخص الراسل لتلك الرسالة ان الرسالة قد وصلت للمستخدم الآخر وقد قام بقرائتها على غرار تطبيقات أخرى مثل واتساب وماسنجر وهو ما قد يزعج البعض أحياناً من المهتمين بالخصوصية ولذلك سنوضح من خلال مقال اليوم كيفية ضبط إعدادات تويتر بحيث يتم تعطيل مؤشر قراءة الرسائل الخاصة في حال قمت بإستقبالها من أي شخص على المنصة.



تعطيل مؤشر قراءة الرسائل الخاصة من خلال تطبيق تويتر




في حال أردت القيام بالأمر من خلال تطبيق تويتر على هاتفك الذكي سواء بنظام أندرويد أو iOS، يُمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على صورة الحساب الخاص بك ثم التوجه للإعدادات عبر خيار "Settings and privacy" ومن الداخل قم بالضغط على خيار "Privacy and safety".

بعد ذلك قم بالضغط على خيار الرسائل المباشرة أو "Direct Messages" والمسئول عن إعدادات الرسائل الخاصة، ومن الداخل قم بتعطيل خيار "Show read receipts" وبالتالي سيتم تعطيل إظهار مؤشر قراءة الرسائل للراسل عند إستقبالك أي رسالة خاصة على حسابك.

تعطيل مؤشر قراءة الرسائل الخاصة من خلال واجهة الويب




لا يختلف الأمر كثيراً من خلال واجهة تويتر على الويب، حيث بعد تسجيل الدخول لحسابك على تويتر ومن خلال الشريط الجانبي قم بالضغط على خيار "More" أعلى كلمة "Tweet" ثم قم بالضغط على خيار "Settings and privacy".



بعد ذلك ومن خلال القائمة الفرعية التي ستظهر قم بالضغط على خيار "Privacy and safety" ثم ستجد ظهور قائمة أخرى فرعية من الإعدادات الخاصة بتلك القائمة.



من خلال القائمة الفرعية وفي القسم الخاص بـ "Direct Messages" يُمكنك تعطيل خيار "Show read receipts" لإلغاء إظهار مؤشر قراءة الرسائل للراسل عند إستقبالك أي رسالة خاصة على حسابك، أيضاً يُمكنك أيضاً إلغاء تفعيل خيار "Receive messages from anyone" حتى تستقبل الرسائل من خلال متابعيك فقط وليس من أي مستخدم آخر على المنصة.

تعليقات