كيف تختار هاتف قوي للألعاب وما هي الهواتف الأفضل حاليًا


أصبحت ألعاب الهواتف متطورة جدًا الآن وهذا ما دفع شركات تصنيع الهواتف الذكية إلى الإبتكار والإبداع في تقديم هواتف قوية ومميزة لتشغيل الألعاب القوية بكفاءة عالية وبدون مشاكل، وإذا كنت من عشاق الجيمنج على الهواتف، وترغب في الحصول على هاتف جديد من أجل بدء رحتك في عالم الألعاب فنحن نقدم لكم هذا الموضوع والذي نناقش معكم فيه أهم الخطوات والمعلومات التي يجب الإنتباه إليها عند الحصول على هاتف جديد للألعاب، كما نقدم لكم مراجعة سريعة لأقوى هواتف الألعاب المتوفرة في السوق.


كيف تختار هاتف قوي ومناسب للألعاب


تحتوي الهواتف على الكثير من الأجزاء والمكونات، ولكن توجد هناك أجزاء أهم من غيرها وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالألعاب، فالنسبة لهواتف الجيمنج أهم المكونات تكون هي المعالج ومعالج الرسوميات ثم الشاشة والعرض ثم الرامات وكذلك بطارية الهاتف حيث تستهلك الألعاب الطاقة بشكل كبير، أما بالنسبة للأجزاء الأخرى مثل الكاميرا وغير ذلك فإنها تكون أقل أهمية بالنسبة للألعاب بالطبع.

وإذا كنت تسعى للحصول على هاتف ألعاب جديد فإن الأمر يكون باختيارك أنت حسب ما تفضله وما تبحث عنه، مثلًا هل تريد الحصول على أفضل أداء أم شاشة عرض سلسة وقوية أم غير ذلك؟ إذا كنت تبحث عن الأداء فسوف يكون تركيزك على المعالج ومعالج الرسوميات. لذا سوف يكون من الأفضل أن تختار الهواتف ذات شرائح Snapdragon 8-series لهواتف الأندرويد، أو A13 Bionic الخاصة بشركة أبل في هواتف الآيفون حيث تعتبر هذه من أقوى المعالجات حاليًا والتي سوف تقدم لك أداءًا ممتازًا في الألعاب.


الرامات: لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية الرامات بالنسبة للألعاب فبالرغم من أنه يمكنك تشغيل الألعاب على الهواتف التي تحتوي حتى على 1 جيجابايت رام، إلا أنك من المستحيل في الألعاب الجماعية أن تتغلب على أولئك الذي يمتلكون رامات أعلى، فهناك هواتف الآن تمتلك رامات تصل إلى 16 جيجابايت!


الشاشة والعرض: من أهم العيوب في الهواتف الذكية بشكل عام هو أن الشاشة تكون صغيرة الحجم وخاصةً عند المقارنة بأجهزة الألعاب الأخرى مثل كمبيوتر سطح المكتب وما إلى ذلك، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن شاشة هاتف قوية ومميزة فهناك العديد من العوامل التي ينبغي التركيز عليها، وأهم هذه العوامل هي حجم الشاشة ومعدلات التحديث المرتفعة وزمن الإستجابة المنخفض، ولحسن الحظ هناك الكثير من الهواتف التي أصبحت توفر هذه المميزات حاليًا كما أنه من المتوقع أن تدعمها المزيد من الهواتف مستقبلًا حتى في الفئة المتوسطة.


البطارية: من المعروف أن ألعاب الهواتف المحمولة تستهلك قدر كبير من الطاقة وخاصةً مع الألعاب القوية مثل كول أوف ديوتي وببجي موبايل وما إلى ذلك، فهذه الألعاب تتميز بالجرافيك القوي والأداء العالي الأمر الذي يزيد من سرعة نفاذ البطارية، ولهذا إذا كنت تبحث عن هاتف للألعاب يدوم لفترات طويلة، فمن الهام أن تبحث عن الهواتف التي توفر لك سعة بطارية كبيرة ودعم للشحن السريع حتى تتمكن من إعادة شحن البطارية في وقت أقل في حين نفاذها، ومن الجيد أن هناك هواتف الآن يمكنها شحن البطارية من 0 إلى 100% خلال نصف ساعة فقط.

هاتف Samsung Galaxy S20



في الحقيقة لا تعتبر سلسلة هواتف S20 موجهة للألعاب فحسب، ومع ذلك فإن هذه الهواتف تتميز بالكفاءة وقوة الأداء بشكل عام، كما أنها توفر معظم المواصفات التي يحتاجها أي لاعب من حيث المعالج والرامات وسعة التخزين والشاشة وما إلى ذلك. وتشمل هذه الهواتف كلًا من S20 و S20 بلس و S20 ألترا الفائق.

تأتي الثلاثة طرازات من سلسلة S20، بشاشة AMOLED بتردد 120 هرتز ومعالجات Snapdragon 865 (أو Exynos 990)، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، ودعم بطاقة microSD للحصول على مساحة تخزين إضافية، ومن الرائع جدًا أن هاتف S20 Ultra يأتي برام 16 جيجا بايت، وهو ما يعتبر أكثر من كافي للأداء أي مهمة على الهاتف سواء فيما يتعلق بالألعاب أو غير ذلك.


من مميزات سلسلة S20 أيضًا هو أنها لا توفر مواصفات قوية فيما يتعلق بالهاردوير فقط، وإنما توفر العديد من برامج السوفتوير المميزة جدًا للألعاب، مثل مشغل الألعاب Game Launcher وأدوات الألعاب Game Tools التي تقدمها شركة سامسونج، كما توفر هذه الهواتف أداءًا ممتازًا فيما يتعلق بالبطارية والكاميرا أيضًا، وبسبب هذه المميزات الكثيرة والفائقة جدًا تأتي سلسلة هواتف S20 بأسعار غالية جدًا، إلا أنها تستحق ذلك بالطبع حيث أنها تعتبر من أفضل هواتف سامسونج ومن أفضل هواتف الأندرويد على الإطلاق.

هاتف Xiaomi Mi 9T



يأتي هذا الهاتف من شاومي في الفئة المتوسطة بسعر أقل من 350 دولار، ومع ذلك فإنه يوفر مواصفات مميزة جدًا وقوية للألعاب، حيث يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED مقاس 6.39 بوصة ودقة 2340 × 1080، ومعالج Snapdragon 730 تكنولوجيا 8 نانو، و 6 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت وأما البطارية فهي بسعة 4000 مللي أمبير، ويوفر الهاتف أداءًا ممتازًا فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية والبطارية.

من أهم مميزات هذا الهاتف هو التصميم، حيث يأتي الهاتف بتصميم وألوان مميزة جدًا، من ناحية الحواف فإنها تعتبر صغيرة جدًا كما تظهر الكاميرا من الإطار العلوي للهاتف بشكل جميل، والخامات الخارجية للهاتف من الزجاج المتين واللامع، ويتوفر الهاتف بلونين وهما الأحمر والأزرق، ولكن يعيب الهاتف بعض الأمور البسيطة مثل عدم دعم كارت ميموري، وسرعة شحن البطارية، إلا أنه يظل أحد أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة بالنظر إلى سعره.

سلسلة Note 20



نعود للهواتف الرائدة مرة أخرى، حيث يأتي هذا الهاتف المميز من سامسونج بمواصفات هائلة، ويتوفر من هذا الهاتف طرازان وهما نوت 20 ونوت 20 ألترا المميز، وبالطبع يأتي الهاتفان بمميزات قوية جدًا، إلا أن طراز ألترا يأتي بمميزات أقوى وسعر أغلى، حيث يأتي الهاتف بـشاشة AMOLED مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، ومعالج Exynos 990 ثماني النواة 7 نانو، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، كما ياتي الهاتف بكاميرا مميزة جدًا 108 ميجابكسل ثلاثية وبطارية 4500 مللي أمبير.


ويوفر هاتف جالاكسي نوت العادي مميزات قوية هو الآخر، حيث يأت بنفس المعالج ونفس الرام وذاكرة التخزين الداخلية للطراز ألترا، ولكنه يأتي بشاشة 6.7 بوصة، وبطارية 4300 مللي أمبير، ويتميز كلا الطرازان بالتصميم والألوان الجميلة جدًا بالإضافة إلى جودة التصوير الفائقة، وكلاهما مقاوم للماء والغبار، وتأتي الهواتف باندرويد 10.

هاتف أوبو Find X2 Pro



يعتبر هاتف Find X2 Pro هو من أقوى هواتف الألعاب التي يمكنك الحصول عليها في عام 2020 حيث يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 865 ثماني النواة والذي يعتبر من أفضل معالجات كوالكوم على الإطلاق، كما يأتي الهاتف بشاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة و 120 هيرتز، وذاكرة الوصول العشوائي (الرام) 12 جيجابايت، بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية 512 جيجابايت، وهو ما يعتبر قويًا جدًا بالطبع بفضل هذه المواصفات الخرافية.

وبعيدًا عن المواصفات الخاصة بالألعاب يوفر هذا الهاتف الكثير من المميزات القوية جدًا، فمن ناحية الكاميرات يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية 48،13،48 ميجابايت، وكاميرا أمامية 12 ميجابايت، ومن أهم مميزات الهاتف أيضًا هي البطارية القوية جدًا والتي تتحمل لفترات طويلة، فمن ناحية يأتي الهاتف بمعالج الموفر للطاقة ومن ناحية أخرى يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 65 وهو ما يمكنك من شحن الهاتف خلال فترة بسيطة جدًا.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإن الهاتف يدعم الكثير من المميزات الأخرى الرائعة جدًا إلا أنه يأتي بسعر غالي نوعًا ما، وإذا كنت تبحث عن هاتف أرخص قليلًا فيمكنك اختيار هاتف Oppo Find X والذي يأتي بمواصفات متقاربة مع هاتف Find X2 Pro بسعر أقل منه إلى حد ما.

هاتف Sony Xperia 1



نختم القائمة بهذا الجوال المميز من شركة سوني وفي الحقيقة يوجد عيب بهذا الهاتف لابد من ذكره أولًا، وهو أنه غير متوفر في العديد من الدول العربية لذلك سوف تحتاج إلى شرائه من المواقع العالمية مثل أمازون، وبالحديث عن مواصفات الهاتف فإنه يأتي بمعالج Snapdragon 855 ورام 6 جيجا بايت، وشاشة بدقة 4K مقاس 6.5 بوصة التي تقدم أداءًا ممتازًا في الألعاب وفي تشغيل مقاطع الفيديو.

ويتميز هاتف Sony Xperia 1 بالتصميم الممتاز والانسيابي، والألوان الجميلة، كما يشمل الهاتف برامج هامة للألعاب مثل Game Enhancer والذي يوفر لك إمكانية التحكم في الأداء وإستهلاك الطاقة أثناء اللعب، وكذلك إغلاق شريط التنقل والحد من الإشعارات غير الهامة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يوفرها لك البرنامج والتي تجعل من تجربة اللعب ممتعة جدًا.

تعليقات