5 طرق لتحسين جودة الصوت في سماعات أبل الجديدة AirPods Pro



صدرت سماعات أبل الجديدة AirPods Pro أواخر العام المُنصرم 2019 والتي حققت نجاحاً باهر وتحدثنا عن مزاياها المُثيرة في مُقاربة مع الإصدار السابق منها AirPods، كما كان لنا موعد أيضاً في التكلم عن أبرز المشاكل الشائعة لهذه السماعات اللاسلكية وطرق إصلاحها.

لكن على الرغم من النجاح الذي وصلت إليه قد أبلغ بعض المُستخدمين عن وجود بعض المشاكل كالصوت الضعيف والضوضاء وردائة الأداء أثناء استخدامها، لهذا السبب قمنا بجمع كل الطرق المتاحة لتحسين صوت AirPods Pro الخاص بك حتى تتمكن من الحصول على أقصى استفادة من سماعات الأذن الجديدة الخاصة بك.


1. تحديث AirPods الخاص بك


تتمثل الطريقة الأولى لتحسين الصوت في AirPods Pro في التأكد من تحديثها، تُصدر أبل تحديثات لـ AirPods أحيانًا لتحسين جودة الصوت، ربما لم تلاحظ ذلك مُطلقًا حيث تم إعدادها للتحديث تلقائيًا، ومع ذلك يمكنك أيضًا إعدادها للتحقق من التحديثات يدويًا وإليك الكيفية:

بدايةً تأكد من وجود السماعات في حقيبة الشحن الخاصة بهم وقم بتوصيلها أو شحنها لاسلكياً، تأكد من اتصال جهازك بالإنترنت، حافظ على AirPods Pro ضمن مسافة قريبة أو متصلاً بجهاز iPhone، يجب الآن تحديثها تلقائيًا واعتمادًا على التحديث يجب أن يتحسن الصوت.

اقرأ أيضاً: أفضل بديل رخيص لسماعة AirPods اللاسلكية من أبل

2. قم بإيقاف تشغيل خاصية ANC


من المثير للدهشة أن واحدة من أفضل الطرق لتحسين جودة الصوت في AirPods Pro الخاص بك هي إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، هذا لا يعني أنه يجب عليك تشغيل وضع الشفافية فأنت تريد إيقاف تشغيل الوضع تمامًا، إن عملية إلغاء الضوضاء النشطة تقلل فعليًا من الصوت بسبب المُعالجة المُكثفة للصوت التي تجري خلف الكواليس.

افتح مركز التحكم عن طريق التمرير للأسف من الزاوية العلوية اليمنى على جهاز iPhone X والإصدارات الأحدث أو جهاز iPad مزود بنظام التشغيل iOS 12 أو إصدار أحدث، اضغط مطولاً على شريط الصوت الذي يظهر AirPods Pro بالداخل وحدد الوضع Off في المُنتصف.

3. قم باختبار Ear Tip Fit


إن استمرت مشكلة الصوت فقد يكون ذلك نتيجة لحشوات الأذن المُضمنة ربما لا تغلق أذنيك بشكل كافٍ، لحسن الحظ هناك طريقة سريعة لمعرفة الحجم (صغير أو متوسط ​​أو كبير) وأيهما مناسب لك، تقدم الشركة اختبارًا للأذنين على جهاز Ear Tip Fit Test يتيح لك ذلك معرفة حجم رأس الأذن الذي يحافظ على عدم تسرب الصوت إلى الأذنين أو الخروج منه.

للقيام بالاختبار قم بتوصيل السماعات بجهازك، ثم افتح الإعدادات وادخل إلى البلوتوث وحدد السماعات، قم بالتمرير لأسفل إلى Ear Tip Fit Test وتصفح الخطوات، أثناء الاختبار ستسمع بعض الموسيقى كجزء من اختبار لمعرفة ما ينتج أفضل صوت، نأمل أن يكون لديك الآن فكرة جيدة عن حجم رأس الأذن الذي يناسبك.

4. إعادة ضبط مُعادل الصوت


اعتمادًا على خدمة بث الموسيقى التي تستخدمها يمكنك ضبط إعدادات EQ لتحسين جودة الصوت إلى حد كبير وإنشاء صوت أكثر قوة، إليك كيفية القيام بذلك من خلال اثنين من أكثر تطبيقات بث الموسيقى شيوعًا أولاً في Spotify: افتح البرنامج واضغط على أيقونة الإعدادات حدد Playback وانتقل للأسف إلى المعادل - Equalizer، عدل في المستويات حسب ما يناسبك.

ثانياً لتعديل EQ في Apple Music: وللقيام بذلك انتقل إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك، ومن ثم مرر للأسفل وصولاً إلى الموسيقى وحدد EQ من القائمة، اختر إعداد EQ الذي تريده، على سبيل المثال اختر Bass Booster إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة مع bass وهكذا لتحصل على جودة الصوت المطلوبة.

إليك المزيد: 4 أشياء رائعة يمكن أن تقوم بها سماعات أذن EarPods من آبل

5. زيادة جودة الصوت


هل تعلم أنك قد لا تحصل على أفضل جودة موسيقية ممكنة من تطبيق بث الموسيقى الخاص بك؟ لحسن الحظ من السهل تغيير هذه الإعدادات حسب الخدمة التي تستخدمها، في الوقت الحالي سننظر فقط في كيفية القيام بذلك في Spotify نظرًا لأن أبل Music ليس لديها وظيفة اختيار الجودة حتى الآن.

افتح سبوتيفي واضغط على أيقونة الإعدادات ومن ثم عليك اختيار جودة الموسيقى - Music Quality لتُحدد بعدها عالي أو عالي جداً، بعد تغيير هذا الإعداد يجب أن تبدو موسيقاك أكثر وضوحًا، ومع ذلك يجب ملاحظة أن هذا قد يكون له تأثير سلبي على كمية البيانات التي يستخدمها Spotify، ضع في اعتبارك تغيير هذا فقط عند استخدام Wi-Fi إذا كنت بحاجة إلى حفظ البيانات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

5 طرق لتحسين جودة الصوت في سماعات أبل الجديدة AirPods Pro Reviewed by Diaa Ammar on 2/08/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: