4 أشياء رائعة يمكن أن تقوم بها سماعات أذن EarPods من آبل



من التحدث على الهاتف إلى الموسيقى ذات التوجيه السريع هناك الكثير من المهام المختلفة التي يمكنك إنجازها باستخدام سماعات الرأس السلكية من آبل، يسهل زر الوسط التحكم في المكالمات الهاتفية والموسيقى والبودكاست وسيري والمزيد، كل ما عليك فعله هو معرفة كيفية استخدامها بفعالية، ونحن هنا لنوضح لك تلك الخواص المفيدة وكيفية الاستفادة منها على أجهزة الآيفون عموماً فقط تعرف عليها أدناه.


1. التحكم في المكالمات الهاتفية مع سماعات الرأس



عندما تتوقع التحدث على الهاتف اجعل الأمر أسهل عبر توصيل سماعاتك مسبقًا، بفضل الميكروفون المدمج يمكنك التحدث دون استخدام اليدين دون الحاجة إلى رفع الجهاز حتى فمك، إليك كيفية التحدث في مكالمة هاتفية باستخدام سماعات iPhone الخاصة بك لكل ميزة على حدى:

  • الرد على مكالمة: انقر فوق زر الوسط أثناء رنين الجهاز للرد، إنهاء مكالمة: انقر فوق الزر أثناء التحدث لإنهاء المكالمة.
  • رفض مكالمة: اضغط مع الاستمرار على زر الأوسط أثناء رنين الجهاز لإرساله إلى البريد الصوتي، تأكد من الاستمرار في الضغط على الزر حتى تسمع صوتين.
  • ضع مكالمة قيد الانتظار: إذا قام شخص آخر بالاتصال أثناء وجودك على الهاتف بالفعل فانقر فوق الزر الأوسط للرد على المكالمة الجديدة ووضع المكالمة الحالية قيد الانتظار.
  • التبديل بين المكالمات: عندما تتلقى عدة مكالمات نشطة انقر فوق زر الأوسط لوضع مكالمتك الحالية في الانتظار والتبديل إلى المكالمة التالية.
  • إنهاء عدة مكالمات: عندما تتلقى عدة مكالمات نشطة استمر في الضغط على زر الأوسط لإنهاء مكالمتك الحالية والتحول إلى المكالمة التالية.

اقرأ أيضاً: نظرة مقربة لسماعات آبل الجديدة AirPods Pro مقابل القديمة منها

2. التحكم في الموسيقى والفيديو باستخدام سماعات الرأس



عندما تستمع إلى الموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية أو مقاطع الفيديو على جهازك يمكنك التحكم في التشغيل باستخدام الزر الأوسط على EarPods، إليك كيفية التحكم في الصوت باستخدام سماعات أيفون السلكية من آبل بكل سلاسة وسرعة عبر ذلك الزر الرائع:

  • تشغيل أو إيقاف مؤقت: انقر فوق الزر الأوسط لتشغيل الموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية أو الفيديو أو إيقافها مؤقتًا.
  • تخطي إلى الأمام: انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الوسط للانتقال إلى الأغنية التالية ،أو القفز إلى الأمام لمدة 15 ثانية على البودكاست أو الكتب الصوتية أو تخطي الفصل التالي في الفيلم.
  • التقديم السريع: انقر نقرًا مزدوجًا مع الاستمرار على زر الوسط للتقديم السريع للأغنية أو البودكاست أو الكتب الصوتية أو الفيديو.
  • الترجيع: انقر نقرًا ثلاثيًا مع الاستمرار على زر الوسط لإرجاع أغنيتك أو البودكاست أو الكتب الصوتية أو الفيديو.

3. تفعيل سيري مع السماعات الخاص بك



لاستخدام Hey Siri تحتاج إلى أجهزة AirPods اللاسلكية من آبل أو AirPods Pro ولكن لا يزال بإمكانك تنشيط Siri يدويًا باستخدام سماعات الرأس البيضاء المضمنة في صندوق جهازك، بفضل الميكروفون يمكنك إعطاء أوامر لسيري كذلك، فيما يلي كيفية التحدث إلى سيري من سماعات آبل الخاصة بك:

  • تنشيط سيري: انقر مع الاستمرار على الزر الأوسط حتى تسمع صوتين ثم ابدأ في التحدث إلى Siri.
  • إلغاء تنشيط سيري: انقر فوق الزر الأوسط لإيقاف التحدث إلى Siri.

4. التحكم في الكاميرا مع سماعات الرأس



من الممكن التحكم في الكاميرا على جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch باستخدام زر الوسط الموجود على سماعات الرأس، جعل ذلك من السهل التقاط صور أفضل على الجهاز الخاص بك لأنه يمكنك التقاط صورة دون لمس الجهاز، لكن لسوء الحظ قامت الشركة بإزالة هذه الميزة في تحديثات البرامج اللاحقة، في حال عودتها ، إليك كيفية استخدامها:

  • التقاط صورة: افتح الكاميرا على جهازك وانقر فوق الزر الأوسط.
  • بدء أو إيقاف التسجيل: افتح كاميرا الفيديو على جهازك وانقر فوق الزر الأوسط.

جودة الصوت على سماعات آبل



تلقت سماعات أبل السلكية الكثير من الانتقادات على مر السنين بسبب جودة الصوت الرديئة، بالنظر إلى أنها تأتي مجانًا مع معظم أجهزة آبل فهي في الحقيقة ليست بهذا السوء خاصة وأنك تحصل على ميكروفون مدمج وعناصر تحكم شاملة بها، ومع ذلك إذا كانت جودة الصوت مهمة بالنسبة لك فهناك سماعات رأس سلكية أفضل في السوق. يقدم الكثير منهم عزلة محسّنة واستجابة أكثر توازناً وحتى إلغاء الضوضاء ولكن أيا منها لن يأتي مجاناً وإنما بأسعار مرتفعة بعض الشيء.

إليك المزيد: أفضل بديل رخيص لسماعة AirPods اللاسلكية من أبل

استخدم عناصر التحكم في سماعات الرأس مع الأجهزة الأخرى



لا يقتصر استخدام عناصر التحكم على سماعات آبل الخاصة بك مع الجهاز الذي تأتي به، في الواقع قم بتوصيلها بأي كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي ويمكنك استخدام معظم عناصر التحكم بنفس الطريقة تمامًا: ضبط مستوى الصوت وإيقاف الموسيقى مؤقتًا والترجيع والمزيد، إذاً فالأمر في غاية الروعة إن كان كذلك.

ليست هناك تعليقات: