تعرف على أبرز مشاكل AirPods الشائعة وكيفية إصلاحها أيضاً...



انتجت آبل هذا العام العديد من الأجهزة الفخمة والراقية كعادتها من حيث الأداء والتصميم الفريد كـ سلسلة هواتف آيفون 11 الجديدة وحاسوبها العملاق والإصدار الجديد من سماعات AirPods برو المُميزة عن سابقتها، إلا أن جميع تلك المُنتجات كانت باهظة الثمن وأيضاً بطبيعة حال التقنية أغلبها مُعرض للمشاكل وبدورنا نكشفها لك مع الحلول.


المُشكلة 1، إيجاد السماعات في حال فقدانها



قد لا تكون هذه مشكلة حقيقية ولكن بالنظر إلى الحجم والطبيعة اللاسلكية لأجهزة AirPods فهذه شكوى شائعة إلى حد ما، لحسن الحظ تم إصلاح الأمر بسهولة باستخدام أداة العثور على الآيفون - Find My iPhone، للبدء شغّل تطبيق فايند ماي آيفون على جهازك أو توجه إلى موقع iCloud الإلكتروني وقم بتسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك ، وحدد تبويب Find My iPhone. 

من هناك حدد AirPods الخاص بك وسترى خريطة توضح مكان وجودهم أو آخر موقع لهم قبل إيقاف تشغيلهم، إذا رأيت نقطة خضراء بجوار أيقونة AirPods فهذا يعني أنها قيد التشغيل ويمكنك تشغيل صوت لتحديد موقعها بسهولة، إذا تم إيقاف تشغيلها فيجب أن توفر لك الخريطة نقطة بداية على الأقل.

اقرأ أيضاً: كيفية توصيل واستخدام سماعات Apple AirPods مع أجهزة ويندوز

المشكلة 2، الاقتران



إن كنت تواجه مشكلة في عدم اتصال AirPods بهاتفك أو جهازك اللوحي فأول ما عليك فعله هو إعادتها إلى حالة الشحن انتظر حوالي 10 ثوانٍ ثم استرجعها للخارج وقم بمحاولة الاتصال مرة أخرى، إذا لم ينجح ذلك فإن الخطوة التالية هي محاولة تشغيل بلوتوث وإيقاف تشغيلها على هاتفك أو جهازك اللوحي، ثم كرر العملية المذكورة سابقاً، إن لم يفلح الأمر فعليك إعادة ضبتها وستعرف كيفية ذلك في السطور القادمة استمر في القراءة.

المشكلة 3، مشاكل اتصال الكمبيوتر



لا يمثل هذا مشكلة كبيرة في أجهزة ماك الحديثة ولكن في بعض الأحيان قد يكون الحفاظ على اتصال بلوتوث مشكلة مع الأجهزة القديمة، أول شيء يجب تجربته هو نفس الخطوة الأولى عند محاولة الاتصال بالهاتف أعد AirPods إلى حالتها لمدة 10 ثوانٍ قبل إعادة وضعها في أذنيك، إذا لم ينجح ذلك فستحتاج إلى إلغاء إقرانهما وإقرانهما مرة أخرى وهو ما يمكن القيام به عن طريق تشغيل بلوتوث وإيقاف تشغيلها.

ولكن قد يكون ذلك مشكلة إذا كنت تستخدم ماوس بلوتوث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في هذه الحالة توجه إلى إعدادات البلوتوث (حدد رمز Bluetooth في شريط الحالة الخاص بك أو ابحث عن الإعداد تحت System Preferences Bluetooth) ابحث عن AirPods وافصلها ثم انتقل إلى نفس الخطوات التي استخدمتها لإقران AirPods بجهاز الكمبيوتر الخاص بك في المقام الأول.

المشكلة 4، تقطع الاتصال



نشأت المكالمات المتقطعة بأجهزة AirPods منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2017، لكن لحسن الحظ فإن هذا الحل بسيط في كثير من الأحيان: حاول إجراء مكالمات باستخدام AirPod واحد فقط في أذنك وليس الاثنين معاً يعمل هذا بشكل رائع للعديد من المستخدمين وقد لا تضطر إلى تجربة أي شيء آخر.

إن لم ينجح ذلك فهناك بعض الخيارات التي يمكن لمستخدمي iPhone تجربتها، أولاً افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم بلوتوث بجانب إدخال AirPods في قائمة الأجهزة يجب أن تشاهد رمز i داخل الدائرة انقر فوق هذا ثم حدد الميكروفون واضبطه على اليسار أو اليمين، في الحالات القصوى يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الكشف التلقائي عن الأذن في نفس القسم.

المشكلة 5، جودة الصوت



يمكن أن تتعرض لجودة صوت دون المستوى، يمكن أن تتأثر اتصالات بلوتوث بالتداخل مما قد يتسبب في كل شيء بدءًا من الصوت الثابت إلى خفض جودة الصوت وحتى قطع الاتصال، إذا حدث هذا دائمًا في مكان واحد فقد يكون التداخل هو المشكلة، إذا كان هذا يحدث في منزلك فقد تتمكن من تعقب الأجهزة التي تسبب في حدوث تداخل ونقلها أو استخدام AirPods في منطقة مختلفة.

لحسن الحظ هناك حل واحد أبلغ عنه العديد من المستخدمين رغم أنه ليس مناسبًا تمامًا، يمكن أن تتسبب Wi-Fi في حدوث تداخل مع AirPods خاصة أثناء المكالمات لذلك قد ترغب في محاولة إيقاف تشغيل واي فاي أثناء إجراء المكالمات، بالطبع ستحتاج إلى إعادة تشغيله عند الانتهاء، إذا كنت تعاني من التقطع أو الضوضاء فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الاكتشاف التلقائي للأذن على النحو المفصل أعلاه.

المشكلة 6، انخفاض الصوت مع أندرويد



إن كنت تستخدم AirPods الخاص بك مع جهاز أندرويد فقد تكون واجهت مشكلة انخفاض مستوى الصوت عنها في أجهزة iOS، تستخدم الكثير من ميزات AirPods شريحة W1 - و H1 على AirPods 2 و AirPods Pro - للتفاعل مع جهاز آيفون أو آيباد، لكن أجهزة أندرويد لا تحصل على هذا الرفاهية ويمكن أن يتأثر التحكم في مستوى الصوت بهذا.

جوهر المشكلة هو أنه عندما تتعامل مع معظم أجهزة بلوتوث الصوتية يوجد مستويان من الصوت: مستوى صوت الجهاز المصدر (الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر) ومستوى صوت جهاز الصوت، عند استخدام AirPods مع جهاز مصدر أندرويد لا يتم التحكم في مستوى AirPods تلقائيًا كما هو الحال في نظام التشغيل iOS لحسن الحظ هناك حل سهل.

انقر فوق مستوى الصوت إما لأعلى أو لأسفل وستظهر لك التحكم في مستوى الصوت على الشاشة، انقر على السهم لأسفل بجوار التحكم في مستوى الصوت وسترى كل منزلقات مستوى الصوت المتاحة، واحد من هذه يجب أن يكون بلوتوث، الآن فقط أدر هذا لأعلى أو لأسفل حسب الحاجة وإن لم تجد الخيار فجرب التالي.

على هواتف سامسونج يختلف الأمر قليلاً انتقل إلى إعدادات اتصالات بلوتوث، واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا لمزيد من الخيارات ثم قم بتشغيل Media Volume Sync، يمكنك الآن استخدام التحكم في مستوى الصوت على الجهاز بنفس الطريقة التي تستخدمها على جهاز iOS.

المشكلة 7، ضعف البطارية



خارج الصندوق ينبغي أن تستمر AirPods حوالي خمس ساعات مما يوفر ما يصل إلى ثلاث ساعات من وقت التحدث على AirPods 2 و AirPods Pro - حتى بعد ساعتين على AirPods الأصلي، مع مرور الوقت سيبدأ ذلك في التراجع، لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال هذا الأمر لسوء الحظ ولكن إذا كنت تعاني من عمر بطارية أقصر من المتوقع فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها.

أولاً تأكد من تشغيل ميزة الكشف التلقائي عن الأذن لأن هذا يضع أجهزة AirPods في وضع منخفض الطاقة يكون في وضع إيقاف التشغيل بشكل أساسي عند عدم استخدامها، إذا كان لديك هذا ولا تزال تعاني من عمر بطارية أقصر بكثير فسنحيلك مرة أخيرة إلى خيار إعادة الضبط الكلي أدناه.

كيفية تحديث AirPods الخاص بك



قبل اللجوء إلى إعادة ضبط AirPods نوصي بالتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث جديد للبرنامج، إذا كانت هناك مشكلة فهناك فرصة جيدة للإصلاح الذي تبحث عنه حيث تميل آبل إلى استخدام هذه الترقيات كوسيلة لتوزيع تحسينات الأداء وتعديلات الميزات، لسوء الحظ لا توجد طريقة بسيطة لإجبار AirPods أو AirPods Pro على التحديث. 

بعد قولي هذا وجدنا أن توصيل أجهزة AirPods بمنفذ ثم إقرانها بجهاز iPad أو iPhone يجبرهم على بدء تثبيته بعد فترة زمنية قصيرة، هل تريد التحقق لمعرفة إصدار البرنامج الثابت المحدد الذي تعمل عليه AirPods؟ اتبع هذه الخطوات: تأكد من توصيل السماعات بجهاز iOS الخاص بك، افتح الإعدادات وتوجه إلى عام حدد حول واضغط على AirPods وشاهد الرقم الذي بجوار إصدار البرنامج.

إن لم يحدث أي شيء فربما يرجع ذلك إلى ترقية AirPods تلقائيًا إلى أحدث إصدار للبرنامج في الخلفية وفي هذه الحالة ستحتاج إلى المتابعة لإعادة ضبط AirPods أو زيارة متجر آبل المحلي للحصول على بعض المساعدة العملية.

إليك المزيد: أفضل بديل رخيص لسماعة AirPods اللاسلكية من أبل

كيفية إعادة تعيين AirPods الخاص بك



كما ذكر أعلاه يمكن أن تؤدي إعادة تعيين AirPods بالكامل إلى حل العديد من المشكلات والخبر السار هو أنه لن يأخذ من وقتك أكثر من دقيقة واحدة، إليك الطريقة: ضع AirPods الخاص بك مرة أخرى في حالة الشحن، استمر بالضغط على الزر الموجود في الجزء الخلفي من العلبة لمدة 15 ثانية تقريبًا حتى يومض مؤشر LED البرتقالي، افتح العلبة بجانب هاتفك وانتظر AirPods لإعادة الاتصال.

على افتراض أنك تستخدم جهاز آيفون فسيقوم iCloud بمزامنة الاتصال بأجهزتك الأخرى في هذه المرحلة، إذا كنت تستخدم جهازًا آخر فسيتعين عليك الاقتران يدويًا كما تفعل مع أي جهاز بلوتوث آخر.

ليست هناك تعليقات: