طريقة نسخ النصوص الغير قابلة للنسخ فى ويندوز بطريقتين

فى نظام ويندوز، هناك الكثير من رسائل الخطأ التي تظهر بشكل مفاجئ أثناء الاستخدام عند فتح برنامج أو تشغيل لعبة أو تثبيت تطبيق جديد...، وما إلى ذلك. تحتوي هذه الرسائل على معلومات غامضة نوعًا ما ولا تكشف سبب الحدوث والحل الممكن بشكل واضح، وعادة ما تتضمن كود تعريف بالمشكلة والذي يساعدك على اكتشاف الحل بسهولة عند البحث عن هذا الكود على الإنترنت. لكن لا يزال ليس بإمكانك نسخ محتوى هذه الرسالة، فعند تمرير الماوس على النص لا يظهر مؤشر الكتابة لتتمكن من تحديد النص ونسخه - بل يتعين عليك إعادة كتابة النص بالكامل في محرك البحث والذي يمكن أن يكون أمر ممل. ومع ذلك، تتواجد هناك طريقتان يتيحان لك نسخ النصوص الغير قابلة للنسخ بسهولة سوف نتحدث عنها إنطلاقًا من هذا المقال.


الطريقة الأولى: بواسطة اختصار Ctrl + C



إذا ظهرت لك رسالة خطأ أثناء تشغيل برنامج أو لعبة على الويندوز وتريد أن تعرف السبب وكيفية الحل، فإن أفضل وسيلة هي نسخ محتوى الرسالة ولصقه داخل محرك البحث سواء جوجل أو بينج أو ياهو للحصول على نتائج ترشدك إلى المطلوب للتغلب على هذه الرسالة. ولكن بما أنه لا يمكنك تحديد النص ونسخه، تستطيع بدلًا من ذلك أن تقوم بتحديد نافذة الرسالة وتضغط على مفتاح Ctrl ومفتاح حرف C معًا فى نفس الوقت ليتم على الفور حفظ أي نص فى الرسالة فى الحافظة (Clipboard) هذا يعني أنه إذا ذهبت لحقل الإدخال الخاص بجوجل أو حتى فتح برنامج وورد أو Notepad وقمت بعمل لصق بالضغط على مفتاح Ctrl ومفتاح حرف V معًا سوف يظهر أمامك المحتوى بشكل مباشر كما هو واضح فى الصورة أعلاه. لكن مثلما هو واضح، لا تستطيع تحديد النص بعينه الذي تريد نسخه بل يتم نسخ نص الرسالة بالكامل. إذا كان هذا السبب الذي يجعل هذه الطريقة لا تروق لك، فإليك الطريقة الثانية الأكثر انسيابية مع طلبك هذا.

الطريقة الثانية: استخدام أداة Textify



إن Textify هي أداة مجانية خفيفة الحجم ويمكنك استخدامها بشكل محمول أو تثبيتها على النظام. تساعدك هذه الاداة على نسخ أي نصوص غير قابلة للنسخ في ويندوز. سواءً كان نص رسالة خطأ، أو نص فى لوحة الإعدادات.. أي شيء لا يقبل النسخ سوف يقبل إجباريًا بواسطة هذه الأداة. الأداة تعمل على جميع إصدارات ويندوز تقريبًا، ولديها واجهة رسومية بسيطة لا تحتوي على الكثير من الخيارات. بمجرد تشغيل الاداة، ستقوم من خلال قسم Mouse shortcut بتحديد الإختصار الذي يتم عن طريقة تحويل أي نص داخل النوافذ إلى نص قابل للنسخ. مثلًا، يمكنك تحديد النقر على مفتاح Shift مع زر الماوس الأيمن، أو مفتاح Alt و زر الماوس الأوسط (المدمج مع عجلة التمرير) بمجرد تحديد الإختصار الذي يناسبك، اضغط على زر Apply.


الآن حين تظهر لك رسالة خطأ على الويندوز وتريد أن تقوم بنسخ محتواها، أو رأيت نص فى تطبيق Settings لا تعرف ماذا يعني. كل ما عليك هو تطبيق الإختصار الذي حددته وسوف ترى أن الأداة قد قامت على الفور بجعل النص قابل للنسخ ويمكنك بكل بساطة نسخ هذا المحتوى بالنقر فوقه كليك يمين ثم إختيار Copy وتستطيع تحديد جزء مُعين بدلًا من نسخ النص بالكامل. ستلاحظ أن الأداة توفر لك أيضًا إختصارات سريعة لترجمة هذا النص عبر خدمة ترجمة جوجل، أو البحث عن هذا النص المحدد على محرك بحث جوجل أو DuckDuckGo أو ويكيبيديا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
طريقة نسخ النصوص الغير قابلة للنسخ فى ويندوز بطريقتين Reviewed by عبدالرحمن محمد on 12/14/2018 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرًا لك أخ عبد الرحمن، لم يخطر في بالي أنه يمكن نسخ هذه الرسائل بهذه السهولة، وهو أمر أحتاجه كثيرًا عند البحث عن رسائل الأخطاء التي تظهر لي، طبعًا أنا سأستخدم الأداة لنسخ النصوص.
    تحياتي لك أخي الكريم.

    ردحذف
  2. طريقة كنت عم بحتاجها من زمانن شكراا كثيير.

    ردحذف
  3. شكرا عالخدمة والطريقة الرائعة

    ردحذف