كيفية تحويل الصور الابيض والاسود القديمة الى ملونة باسهل طريقة

احياناً، يكون لدينا الرغبة فى معرفة كيف كانت ستبدو صورة قديمة ملتقطة بتقنية الأبيض والأسود إذا أصبحت صورة ملونة بمظهرها الطبيعي. إذا كنت تظن انه مستحيل وغير ممكن فأنت على حق، لكن ببعض المهارة فهذه المهمة يمكن أن تتم من خلال برنامج فوتوشوب وأدواته الإحترافية. وفى حالة إن لم يكن لديك برنامج فوتوشوب أو ليس لديك المهارة الكافية، موقع Algorithmia جاء ليقدم حل لهذه المشكلة حيث يتيح للمُستخدمين إمكانية تحويل الصور ذات تقنية الابيض والاسود الى صورة ملونة مباشرة وبطريقة إحترافية وفى نفس الوقت سهلة. فدعونا نقوم باستعراض هذا الموقع المذهل.



موقع Algorithmia هو منصة لتطوير المواقع الخدمية، ومن بينها هذه الخدمة التى تُدعي Colorize Photos حيث يعتمد الموقع على تقنيات عديدة مع خوارزميات معقدة من أجل معالجة الصور ذات الالوان الابيض والاسود وتحويلها إلى صورة ملونة بالكامل لتبدو وكأنها طبيعية، فهي آلية إحترافية ولا يوجد مثيل لها فى أي موقع. لاحظ فى الصورة أعلاه قمت بإستخدام صورة لمدينة الإسكندرية قديماً حيث تم إلتقاطها عام 1920 وبالتأكيد تكون صورة بالأبيض والأسود، لتصبح بفضل هذا الموقع ملونة بألوان واقعية ولو أن هناك ألوان متداخلة لكن فى النهاية النتيجة مذهلة.

إقرأ ايضاً: 6 ادوات مجانية غريبة للعب بصورتك



وللاستفادة من الخدمة، كل ما عليك هو الانتقال إلى رابط الموقع algorithmia.com/colorize-photos ثم تقوم بلصق رابط الـ URL الخاص بالصورة الابيض والاسود فى الحقل المخصص لذلك أو تضغط على زر UPLOAD وتقوم بتحديد الصورة من جهازك. وبعد أن يتم تحديد الصورة أضغط على زر Colorize It وانتظر لثوان أو دقائق قليلة لحين يتم رفع الصورة ثم معالجتها وتلوينها.



بمجرد الإنتهاء، سيتم عرض النتائج بالاسفل مباشرةً حيث ستجد هناك مقارنة فى نفس الصورة لمشاهدة الفرق قبل وبعد المعالجة والتلوين وأعتقد انك ستتفاجأ بالنتيجة، فكلما سحبت الشريط إلى اليمين وإلي اليسار ستلاحظ الفرق. وهناك بالأسفل ستجد خيارين، الأول Download Comparison لتحميل صورة تحتوي على هذه المقارنة، والثاني Download colorized Image فعند الضغط عليه يمكنك بدء تحميل الصورة الملونة على جهازك مباشرةً وبصيغة PNG لتكون بدقة عالية.



لكن إذا كانت النتائج غير مرضية بالنسبة لك. فيُمكن أن تفعل كما فعلت، حيث استخدمت الاداة الخاصة بتعديل الالوان فى برنامج فوتوشوب من أجل تحسين وتعزيز الألوان في الصورة وكانت النتائج حقاً مذهلة للغاية، ولا يشترط أن تستخدم الفوتوشوب حيث يمكنك الاعتماد على أي اداة لتحرير الصور اون لاين وجعل الألوان تظهر بشكل افضل. لكن الفضل اولاً واخيراً يعود إلى خدمة Colorize Photos المميزة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تحويل الصور الابيض والاسود القديمة الى ملونة باسهل طريقة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/13/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. برنامج رائع .... يستحق التجريب

    ردحذف
  2. شكرا لجهودك الطيبة

    ردحذف