كيفية ضغط الصور في أندرويد دون فقدان الجودة

لمستخدمي أندرويد نحن بصدد تناول وسيلة لضغط الصور في أندرويد دون فقدان جودة هذه الصور، فالجميع دون استثناء يستخدم كاميراته لإلتقاط صور السيلفي أو الصور العادية، فضلًا عن تخزين الصور من شبكات وتطبيقات التواصل التراسل المختلفة، وطبعًا هذا يكلف كمّا كبيرًا من مساحة التخزين لدى الهاتف الذكي، ولعلمك مع نفاذ مساحة التخزين الداخلية للهاتف فإن ذلك يؤثر بالسلب على كامل وظائف الهاتف دون استثناء، حيث تحرير المساحة واحدة من اهم الخطوات لتسريع أداء واستجابة جهاز الأندرويد.



ولتحرير مساحة التخزين يتخذ البعض خطوات عدة، أبرزها حفظ الصور والفيديوهات من على بطاقة الذاكرة الخارجية او من على الحاسوب، الخطوة الثانية هو الحذف النهائي لهذه الملفات، الخطوة الثالث والتي باعتقادي الأنجع هي ضغط الصور، ولكن عملية الضغط هذه ومن خلال بعض الخدمات تؤثر على جودة الصور مما تعمل على فقدان الجودة وتصبح الصور ضعيفة المحتوى.

ليكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم يتناول كيفية ضغط الصور من على هواتف أندرويد والاهم دون المساس او فقدان جودة الصورة، ومختلف الطرق تعتمد على عدد من التطبيقات الرائعة، التي بدورها تسمح لك بضغط كل ما تبذلونه من صور في أندرويد بنقرة واحدة، لذلك اتبع الخطوات التالية للمضي قدمًا في هذه العملية:

عبر تطبيق Photo Compress:



الخطوة 1: تحميل تطبيق Photo Compress مجّانًا بالإنتقال غلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.

الخطوة 2: فتح التطبيق وستلاحظ هنا خيارات اختيار الصور من المعرض أو التقاط صورة، أو خيار الضغط المتعدد، والآن يمكنك اختيار اي صورة عشوائية من معرض الضور الخاص بك بهدف ضغطها، مع الإشارة سيظهر لك خيارات تحديد متعدد أو اختيار الكل، الأمر برمته يقع على عاتفك.

الخطوة 3: بعد التحديد عليك النقر على خيار الضغط "Compression" في الشاشة التالية.

الخطوة 4: الخطوة الأخيرة عليك بتحديد الجودة التي تريد تعيينها على الصور التي تقوم بضغطها حاليًَا.

عبر تطبيق Compress Image:



إن كنت لا تريد حذف الصور القديمة بمجرد ضغطهم، فهذا خيار مناسب، والذي يعتبر واحد من التطبيقات الجديدة في هذا المجال، ومعه يمكن ضغط الصور الخاصة بك لنسبة تصل نحو 97% دون المساومة على الجودة، وإليك طريقة العمل في التطبيق:
الخطوة 1: القيام بتحميل وتثبيت تطبيق Compress Image من هنا، وهو متاح مجّانًا من على متجر بلاي.

الخطوة 2: قم بفتح التطبيق وستحتاج من الإستفادة من أيقونة المعرض لبدء اختيار الصور الخاصة بك والتي تريد ضغطها.

الخطوة 3: تحديد الصور المراد ضغطها.

الخطوة 4: أخيرًا قم بالنقر على زر الضغط ثم انتظر لانتهاء عملية ضغط الصور المحددة.

عبر تطبيق Photoczip – compress resize:



كالتطبيقات السابقة واللاحقة أيضًا، حيث يدعم ضغط الصور دون فقدان الجودة، سواء صورة واحدة او تحديد معين او جميع الصور من على المعرض، ويأتي التطبيق بواجهة بسيطة الاستخدام، ويدعم أيضًا ضغط الصورة أقل 100 كيلو بايت في نقرة واحدة، حتى أنه يدعم تحويل صور PNG الى JPG.

عبر تطبيق QuickCompressor:



هذا التطبيق القوي يمكم استخدامه لضغط صور تصل إلى حجم 5 ميغابايت إلى حجم 40 كيلو بايت، مع الإشارة قد يظهر لك بعض الاضطراب القليل على الصور المضغوطة وتحديدًا من نوع PNG، ولكن يظل خيارًا قويًا ومناسبًا لمن يريد ضغط صوره.

عبر تطبيق Photo & Picture Resizer:



يسمح لك هذا التطبيق وبسهولة من تقليل حجم الصور لديك دون أن تفقد الجودة، وهنا لم تكون لديك الحاجة لحفظ الصور التي تم تغييرها يدويًا، حيث يقوم بهذا الأمر تلقائيًا وفي مجلد منفصل بعنوان "Pictures/PhotoResizer" ويمكن الوصول إليه عن طريق المعرض أيضًا، وهو بالمناسبة كمثل التطبيقات السابقة فهي جميعها مجانية.

عبر تطبيق Cram – Reduce Pictures:



استخدم هذا التطبيق لتقليص حجم الصورة لديك بنسبة 60% أو أكثر دون المساومة على الجودة ولا على العرض الفعلي ولا حتى على أبعاد الطباعة، او جمال الصور الخاصة بك، ومع ذلك بإنه يعطي لك إمكانية ضغط 300 صورة مجانا، وبعد ذلك عليك إزالة هذا الحد بشراء التطبيق بسعر 0.99% لو أردت ذلك.

عبر تطبيق Image Compress:



لا يختلف عن هدف التطبيقات السابقة، فهو يساعدك على ضغط او تغيير حجم الصور لحجم معين ولجودة معية، وكما تعلمون جميعًا الصور المتلقطة مع كاميرا HD تأخذ مساحة كبيرة وضخمة، لذلك مع التطبيق يمكنك ضغط الصور الخاصة بك لمرحلة تصل إلى 10 مرات عن الحجم السابق، ودون المساومة او التقليص من جودة الصورة.

ختامية:
كما رأيتم معنا هنا عدد من التطبيقات الرائعة والهادفة إلى مساعدتك في تحرير مساحة التخزين الخاصة بك، والاهم الحفاظ على مبدأ الصورة وهو الجودة العالية، وهذا يعكس بالإيجاب على سرعة وأداء الهاتف الخاص بك، أخيرًا اترك تعليقًا ادناه إذا كان لديك أي استفسارات ذات صلة بهذا الموضوع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية ضغط الصور في أندرويد دون فقدان الجودة Reviewed by أحمد سعيد on 12/26/2017 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: