افضل برامج الأسبوع - 7 برامج جديدة تستحق تجربتك [2017/11/16]

تم إصدار وتحديث الكثير من برامج الكمبيوتر خلال الأسبوع الماضي وهذا الاسبوع ايضاً، وبالفعل قمنا بتجربة الكثير منها فدعني أخبرك أن الأمر ممتع حقاً، وهذا حتى نستطيع استخلاص ما هو مميز ومفيد ويستحق أن نضيفه إلى قائمة افضل برامج الاسبوع فبالتأكيد لم تكن كل البرامج جيدة، وبالفعل لدينا اليوم 7 برامج مميزة وجديدة يحتاج كل من يعشق برامج الكمبيوتر أن يقوم بتحميلها وتجربتها فهي تستحق ذلك، فهيا بنا نتعرف على تلك البرامج خلال السطور القادمة.



افضل البرامج للأسابيع السابقة:-



1- برنامج Task Manager DeLuxe



أحد البرامج الجديدة والمجانية تماماً التى يمكن اتخاذها كبديل عن اداة مدير المهام فى نظام ويندوز، البرنامج لا يحتاج تثبيت وحجمه خفيف جداً وهو يتيح لك فرصة مراقبة كل العمليات التى تتم على جهازك بشكل مفصل بل والتحكم بها فيمكنك مراقبة عملية محددة ومعرفة تفاصيل اكثر عنها وعن كل ما تقوم به على حاسوبك وإستهلاكها لموارد الجهاز وإغلاقها بشكل إجباري، بمقدورك ايضاً مراقبة الأداء من خلال قسم Performance مثل المعالج والرامات والهارد ديسك أو مراقبة الشبكة عبر قسم Network أو معرفة معلومات مهمة عن النظام وعن الحاسوب. فيمكن القول أنه عبارة عن مجموعة ادوات مجتمعة فى مكان واحد يمكنك استخدامها للسيطرة بسهولة على الجهاز. ( تحميل البرنامج )

2- برنامج ControlMyMonitor



أحد البرامج الجديدة من Nirsoft والذي يسمح لك بتغيير إعدادات شاشة الحاسوب بحيث تتمكن بعد استخدامه من تعديل مستوى سطوع الشاشة ودرجة التباين والحدة وموازنة الألوان..وغيرها من الاعدادات المختلفة، الشرط الوحيد الذي يحتاجه البرنامج للعمل هو ان تكون شاشة جهازك مدعمة لبروتوكول DDC/DI المدعم حالياً فى كل الشاشات الحديثة، غير ذلك يمكن للبرنامج العمل على جميع إصدارات نظام ويندوز. واستخدامه سهل جداً حيث تضغط على زر Refresh لعرض إعدادات الشاشة أمامك على النافذة وبعدها يمكنك ببساطة الضغط مرتين على أي إعداد ثم إدخال القيمة جديدة له لتعديله. ( تحميل البرنامج )

3- برنامج HiBit StartUp Manager



من البرامج الجديدة والمجانية التي يمكن أن تساعد على تحسين أداء الكمبيوتر، حيث يمكنك استخدامها لمراقبة وإدارة جميع برامج الـ Startup التى تعمل مع بداية تشغيل الحاسوب، فيمكنك تعطيلها أو تأخير بداية تشغيلها أو إزالتها بأمان لتسريع الاقلاع وكل هذا يتم بسهولة عبر الواجهة الرئيسية للبرنامج فكل ما عليك هو تحديد أحد البرامج والتحكم بها من الجزء السفلي. وبصرف النظر عن إدارة برامج الـ Startup يأتي مع البرنامج أدوات إضافية مفيدة جداً مثل إدارة خدمات ويندوز وإدارة عمليات النظام وإدارة العمليات المجدولة بالإضافة إلى تعديل قائمة الكليك يمين..وغيرها.  ( تحميل البرنامج )

4- التحديث الجديد للفايرفوكس - Firefox Quantum



بالتأكيد فايرفوكس ليس ببرنامج جديد على المتابعين، ولكن مؤخراً صدر له تحديث جديد ضخم جعله كما لو كان متصفح جديد حقاً، حيث تم تحسين وتغيير واجهة المُستخدم بالكامل وأصبح أسرع بأضعاف من الاصدارات السابقة وستلاحظ ذلك فعلاً عند الاستخدام، وأقل استهلاكاً لموارد الجهاز بالإضافة إلى مزايا وخصائص جديدة مفيدة اثناء تصفح الانترنت. فربما بعد تجربتك لـ Firefox Quantum ستتغير نظرتك القديمة السيئة عن فايرفوكس.

ويُمكنك تحميل الاصدار الجديد من هذا الرابط mozilla.org/firefox أو معرفة تفاصيل اكثر بعد قراءة هذا الموضوع.

5- برنامج DMEX



إذا كنت تشعر أن مستكشف الملفات فى ويندوز File Explorer يفتقر من بعض الخصائص والمميزات المهمة، فإن هذا البرنامج جاء ليوفر لك ما تحتاجه لمساعدتك فى إدارة الملفات بصورة أفضل، البرنامج لا يآتي مع واجهة مُستخدم وإنما عبارة عن قائمة تبدأ تظهر لك بعد الضغط على اختصار Ctrl-F1 ومدرج بها 5 أقسام بداخل كل قسم مجموعة من الخيارات المتاحة لإجراء تغييرات على الملف المحدد أو المجلد المفتوح، فتستطيع إعادة تسمية الملفات، نقل مجلد من مكان لآخر، وواحدة من الميزات المثيرة للاهتمام هي Synchronize لعمل مزامنة بين مسارين، وكذلك توجد خيارات ترتيب النوافذ داخل Arrange Explorer Windows فهي مفيدة عندما تتعامل مع عدة نوافذ فى آن واحد.. وغيرها من الخيارات المفيدة ستكتشفها بنفسك. ( تحميل البرنامج )

6- برنامج Ontrack EasyRecovery



أحد البرامج الجديدة والمميزة فى هذه القائمة، والذي يوفر لك فرصة لاسترجاع الملف او البارتشن المحذوف بالخطأ، يستطيع البرنامج إعادة كل انواع الملفات تقريباً وقد قدم لنا نتائج ممتازة فى ارجاع ملفات تم حذفها منذ فترة من الفلاش ميموري، استخدام البرنامج لا يختلف عن طريقة استخدام معظم البرامج التى هي من نفس الفئة، فتقوم بعد تشغيله بتحديد انواع الملفات التى ترغب باستعادتها ثم القرص ثم بعد الفحص يقوم بعرض ما وصل إليه من الداتا المحذوفة ويمكنك معاينتها لتحديد ما يجب استعادته، لا يمكن للبرنامج استرجاع أكثر من 1 جيجا من البيانات بالنسبة للنسخة المجانية، يمكنك شراء النسخة المدفوعة إذا كنت تريد استرجاع حجم غير محدود من الملفات. ( تحميل البرنامج )

7- برنامج Surfblocker



أحد البرامج الجديدة التى تساعدك وتساعد أبناءك على تصفح الانترنت بصورة آمنة تماماً، يتضمن البرنامج ما يكفي من الخيارات التى تمنحك قدرة السيطرة على اتصال الانترنت وكذلك ما يتم عرضه أثناء تصفح الإنترنت، فتستطيع تحديد أوقات محددة للاتصال بالشبكة، حظر مواقع ويب مُعينة، الحد من البرامج التي يُمكنها الوصول إلى الإنترنت، يُمكنك أيضا ببساطة تعطيل استخدام الانترنت وتفعيله بواسطة كلمة سر بحيث لا يستطيع أي شخص يشارك معك الحاسوب من الاتصال بالانترنت إلا إذا كان يعرف الباسورد.  يقوم البرنامج تلقائياً بحظر المحتوى الضار والخطير تلقائياً، ويملك واجهة رسومية سهلة لإدارة كل الخيارات المتاحة. ( تحميل البرنامج )
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل برامج الأسبوع - 7 برامج جديدة تستحق تجربتك [2017/11/16] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/16/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات: