[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

3 طرق للحصول علي تحديث ويندوز 10 Creators Update قبل الجميع

أيام قليلة تفصلنا عن وصول التحديث الجديد لويندوز 10 والذي أطلقت عليه مايكروسوفت اسم تحديث المبدعين Creators Update وسيحمل رقم اصدار 1703 حيث من المفترض أن يصل لعامة المُستخدمين في أوائل الشهر القادم ابريل/نيسان وقد تناولنا في مقال سابق بعض من المزايا التي ستأتي مع هذا التحديث العملاق ولكن بالتأكيد سيكون لنا العديد من المقالات القادمة لمراجعة كل كبيرة وصغيرة في التحديث معكم، وكعادتنا سنقوم بعرض الطرق والوسائل التي يُمكنك استخدامها للحصول علي هذا التحديث قبل الجميع في حالة إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى يتم إصداره رسمياً فقد قمنا من قبل باستعراض الحصول علي تحديث ويندوز 10 Anniversary Update وفيما يلي الطرق الخاصة بتحديث Creators Update الجديد.

ولكن عليك ان تضع في اعتبارك شيئاً وهو ان النسخة التي ستقوم بتحميلها بواسطة الطرق الثلاثة التالية هي ليست النسخة النهائية بينما نسخة تجريبية وعلى الرغم من أنه يُمكنك استخدامها بشكل عادي إلا أنك من المحتمل مواجهة الكثير من المشاكل والبطئ معها إلا إذا كان حاسوبك بمواصفات جيدة بما فيه الكفاية، لكن علي أي حال ستتمكن من استكشاف وتجربة كل مميزات تحديث ويندوز 10 Creators Update قبل الجميع.



1- عبر الاشتراك في برنامج Windows Insider



يعتبر الطريق الأسهل والآمن للحصول علي تحديث ويندوز 10 Creators Update هو الاشتراك في برنامج Windows Insider فهو برنامج خصصته مايكروسوفت للمطورين أو من يريدون اختبار أحدث تحديثات نظام ويندوز 10 قبل أن يتم إطلاقها رسمياً لذا قد تكون هناك أخطاء لن تتواجد في الإصدار الرسمي النهائي وبالتالي لا تستطيع الاعتماد علي هذه النسخة التجريبية في استخدامك اليومي ومن الأفضل استخدامها لتجربة مميزات التحديث الجديد فقط.

وللاشتراك في برنامج Windows Insider كل ما عليك هو الانتقال إلي رابط insider.windows.com ثم اضغط علي زر Get Started وبعد ذلك سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت وإذا لم يكن لديك حساب فيجب عليك إنشاء حساب مايكروسوفت جديد ثم بعد الانتهاء من ذلك اتبع الإرشادات التي ستوضح لك مايكروسوفت لتصبح مشترك في برنامج Windows Insider.



بعد الاشتراك قم بالتوجه إلي تطبيق الإعدادات Settings في ويندوز 10 من خلال قائمة ابدأ ثم انتقل إلى قسم Update & Security ومن القائمة الجانبية اضغط علي قسم Windows Insider Programme ثم اضغط علي زر Get Started في الجهة اليمنى لتظهر لك نافذة توضح لك بعض الارشادات والنصائح فاضغط علي زر Next ثم Confirm وبعدها سيقوم حاسوبك بعمل إعادة تشغيل، فبعد تشغيل الحاسوب مجدداً انتقل إلى تطبيق الإعدادات مرة أخرى ثم Windows Insider Programme وفي هذه المرة ستقوم بتحديد Fast أدني قسم Choose your Insider level وفي غضون 24 ساعة من إجراء هذه الخطوات سيتم تنبيهك أن هناك تحديثاً جديداً فهذه أحدث نسخة من ويندوز 10 بما في ذلك تحديث المبدعين.

- بإستخدام اداة Windows 10 Update Assistant



أطلقت مايكروسوفت اليوم أداة جديدة تُدعي Windows 10 Update Assistant فيستطيع المُستخدم من خلالها تحديث ويندوز 10 للإصدار 15063 والذي يعتبر آخر إصدارات ويندوز 10 وبالطبع يحمل مميزات تحديث Creators Update (تحميل الاداة) فبعد تحميل الأداة وتشغيلها مباشرةً ستلاحظ انه يعرض لك الاصدار الحالي الذي تستخدمه من ويندوز 10 وآخر إصدار وهو كما أشرت 15063 فيُمكنك النقر علي زر Update Now لتبدأ.



بعد ذلك سيطلب منك الانتظار لحين التحقق من توافق إمكانيات جهازك مع متطلبات تشغيل ويندوز 10 فالامر لن يستغرق الكثير من الوقت فإذا كان النظام متوافق مع الحاسوب فسوف يعرض لك علامات صح ! كما هو واضح في الصورة أعلاه، إذا كانت الأمور تسير علي النحو الصحيح فاضغط Next.



والآن سيبدأ مباشرةً في تحميل ويندوز 10 بآخر تحديث متاح وهذا بالتأكيد سيستغرق الكثير من الوقت استناداً علي سرعة الانترنت لديك، وعلى أي حال بعد الانتهاء سوف يطلب منك إجراء بعض الاعدادات حتي يقوم بتثبيت التحديث علي الفور وبالطبع هذا لن يؤثر علي بياناتك وملفاتك المحفوظة علي الجهاز فالأمر عبارة عن تحديث وليس تثبيت ويندوز من جديد.

- تحميل ويندوز 10 بتحديث Creators Update نسخة ISO



لكن إذا اردت تحميل آخر نسخة من ويندوز 10 تتضمن تحديث المبدعين كملف ايزو ISO بحيث تقوم بتثبيته علي حاسوبك تثبيت نظيف فهذا ايضاً متاح وبشكل رسمي من مايكروسوفت فكل ما عليك فعله هو الانتقال لهذه الصفحة وقم بالتمرير للأسفل حيث تقوم بتحديد أحدث إصدار تجريبي من ويندوز 10 أدني قسم Select edition ثم اضغط Confirm وسيطلب منك بعد ذلك تحديد لغة النسخة فيُمكنك الاختيار من بين الكثير من اللغات في القائمة وبالطبع يوجد اللغة العربية فيُمكنك تحديدها ثم تضغط Confirm.



والآن سيتم توفير روابط تحميل النسخة للمعماريتين 32 بت وكذلك 64 بت فبمجرد الضغط علي اي زر سيبدأ بتحميل ملف الايزو بشكل مباشر ولكن ضع في اعتبارك أن هذه الروابط متاحة لمدة 24 ساعة فقط وبعد ذلك ستنتهي صلاحية الروابط، علي أي حال بعد انتهاء التحميل يُمكنك حرق النسخة علي فلاشة او CD وتثبيت الويندوز.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
3 طرق للحصول علي تحديث ويندوز 10 Creators Update قبل الجميع Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/28/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا لمجهودكم الجبار و الصياغة المتكاملة للموضوع لكن لدي سؤال هل هذا التحديث عند القيام به سيحذف بيناتي و تطبيقاتي المثبتة في النسخة القديمة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك أخي..
      إذا قمت بالحصول علي التحديث بالطريقة الاولى او الثانية فلن تتأثر بياناتك وتطبيقاتك بشيء ولن تحذف.

      حذف
  2. لايوجد رابط الاداة يرجى اصلاح امشكلة وشكراا

    ردحذف
  3. يرجى تعديل رابط الاداة وشكرا ...

    ردحذف
  4. السلام عليكم أخي عبد الرحمن ،
    بعد التحديث المذكور أصبحت جميع أجهزة المودم Modem USB الخاصة بالإتصال بالانترنت لا تعمل فيظهر الخطأ بالرقم 633 عند الاتصال، أمتلك نوعين من المودم Huwawi و ZTE وكلاهما يواجهان نفس المشكلة ، و لم تفلح شتى الطرق في معالجة الأمر ، فأطررت في النهاية لإعادة تثبيت الويندوز . بعد البحث على الانترنت وجدت الكثيرين يتحدثون عن نفس المشكلة التي ظهرت بعد التحديث .

    ردحذف
  5. متى بتكزن اصلية و كيف اجيبها

    ردحذف