7 أسباب تدفعك لإنشاء حساب مايكروسوفت من اجل ويندوز 10

كعادة الشركات الآخري المطورة لانظمة التشغيل المعروفة مثل آبل ونظام ماك و iOS وجوجل ونظام اندرويد فشركة مايكروسوفت ايضاً من ضمن هذه الشركات المقدمة لنظام ويندوز، كلا تلك الشركات لا تمنح مُستخدمي انظمتها فرصه استعماله الكاملة إلا بعد إنشاء حساب علي الشركة من اجل التمتع بجميع خصائص ومميزات النظام، فبدون حساب مايكروسوفت علي الويندوز ستفقد التمتع بحق الاستخدام الكامل وستمنع من تفعيل المزايا المهمة واستخدام التطبيقات المتعلقه بمايكروسوفت.

وستلاحظ هذا الشيء بشدة في ويندوز 10 نظراً لانه يآتي بتحسينات كبري بالاضافة للمميزات الجديدة وتحتاج إلي إنشاء حساب مايكروسوفت وربطه بويندوز 10 للأسباب التي سنقوم بإستعراضها لكم فيما يلي، لذلك إذا كنت تجاهلت إنشاء حساب اثناء تثبيت النسخه فعليك بإنشاء واحد الآن.



- لهذه الاسباب عليك بإنشاء حساب مايكروسوفت



مثل شركة جوجل ونظام اندرويد فإذا اردت تحميل تطبيق من جوجل بلاي فلن تستطيع إلا بعد إنشاء حساب علي جوجل، الحال ذاته مع شركة مايكروسوفت حيث ان Windows Store او المتجر في ويندوز 8 او 10 فتستطيع تصفح التطبيقات بدون مشاكل لكن لن تتمكن من تحميلها والحصول عليها او شراء اي تطبيق إلا بعد إنشاء حساب مايكروسوفت، فإذا كنت تستخدم حساب محلي وذهبت للمتجر وضغطت علي زر Get ستظهر لك نافذة إنشاء الحساب وتسجيل الدخول اولاً، والسبب هو ان التطبيقات التي ستقوم بتحميلها سيتم حفظها علي حسابك من اجل اعادة تحميلها عند تسجيل الدخول بنفس الحساب من اي كمبيوتر آخر.

ستحتاج إلي حساب مايكروسوفت كذلك من اجل استخدام تطبيقات مايكروسوفت المثبته مسبقاً علي النظام مثل تطبيق البريد الالكتروني والاخبار والطقس وتطبيق سكايب.. واي خدمه مقدمه من مايكروسوفت.



الخدمة السحابية OneDrive هي خدمة مقدمة من مايكروسوفت وشأنها شأن الكثير من الخدمات المماثلة كجوجل درايف ودروب بوكس، وهي مدمجة مع ويندوز 8 وايضاً ويندوز 10 لتسهيل عملية نقل الملفات فهناك تبويبة خاصة بها يُمكنك نقل الملفات الشخصية إليها ليتم رفعها علي الانترنت وحفظها، ولكن بالتاكيد لن تتمكن من استخدامها في حاله عدم استخدام حساب مايكروسوفت فكيف يتم مزامنه الملفات التي تقوم بإضافتها وإلي اي حساب يتم رفعها ! لذلك فهي خدمة مميز ومجانية عليك تجربتها واستخدامها بعد إنشاء حساب مايكروسوفت الخاص بك.



ميزة المزامنة للاعدادات هي احد المزايا التي ستُحرم منها ايضاً إن لم يكن لديك حساب مايكروسوفت سواء في ويندوز 8 او 10، فهي مهمة حيث يتم مزامنة وحفظ اعدادات سطح المكتب كالخلفية والثيم والالوان الخاصة به، وكلمات المرور المحفوظة، واعدادات المتصفحات الافتراضية مثل إيدج وانترنت اكسبلورر وما تحتويه من نشاطات التصفح..وغيرها الكثير، وبإنشاء حساب علي مايكروسوفت وربطه بالويندوز ستستطيع تفعيل المزامنة هذه وجعل الامور اسهل بعد تسجيل الدخول بنفس الحساب علي جهاز آخر او جهازك في حالة إعادة تثبيت ويندوز جديد.



ربما تعلم انه يُمكن لمُستخدمي ويندوز 10 اضافة حسابات او عضويات لاشخاص آخرين مثل افراد العائلة إذا كانوا يشاركونك في حاسوبك فتقوم بتخصيص حساب لكل منهم او حتي إنشاء حساب خاص بطفلك وتفعيل الرقابة الأبوية فتخصص لكل حساب بعض الصلاحيات لإستخدام الحاسوب، هذه الميزة لن تتمكن من استخدامها في حالة إن كنت تستخدم حساب محلي وليس حساب مايكروسوفت فلا تستطيع إنشاء حسابات وإضافة اشخاص جديدة للنظام.



لعل احد المميزات القوية التي آتت مع نظام ويندوز 10 هي المساعد الشخصي Cortana وبإمكان المُستخدمين إدخال الاوامر إليها كتابياً او صوتياً عبر المايكروفون بدون إنشاء حساب، لكن لكي تجعل كورتانا تعمل بشخص افضل معك وتنفذ الاوامر بطريقة سهلة فعليك بتخصيصها وإدخال بيانات عنك لتتعرف عليك كورتانا وتبدأ بتقديم خدماتها لك وهنا سيكون عليك إجبارياً إنشاء حساب مايكروسوفت حتي تستطيع تخصيص المعلومات الشخصية التي تعرفها كورتانا عنك.



في وقت مضي قمنا بإستعراض خاصية جديدة في ويندوز 10 لاستعادة اللاب توب المسروق وكانت هذه الخاصية هي Find My Device لتتبع الحاسوب المفقود من خلال تحديد موقعه الجغرافي بواسطة تقنية GPS في اللاب توب، هذه الميزة مرتبطة بحساب مايكروسوفت بحيث عندما تفقد الحاسوب فتتوجه لحسابك وتبدأ برؤية مكان جهازك حالياً علي الخريطة، لذلك فمن أجل استخدامها وتفعيلها سيلزمك إنشاء حساب مايكروسوفت اولاً وربطه بويندوز 10.



من المميزات الجديدة في ويندوز 10 ايضاً هي ربط مفتاح التفعيل او السيريال المُستخدم في تفعيل النسخه بحسابك علي مايكروسوفت بحيث في اي وقت قمت بتسجيل الدخول بحسابك هذا علي نفس الحاسوب فيتم تفعيل النسخه مباشرةً وهذا يغنيك عن الاحتفاظ دوماً بمفتاح التفعيل ولن يشكل خطراً في حاله فقدانه، فحساب مايكروسوفت بمثابة مفتاح التفعيل، وكما رأيتم عليكم للإستفادة من ذلك بإنشاء حساب مايكروسوفت اولاً.

- كيفية إنشاء حساب مايكروسوفت



ولإنشاء حساب مايكروسوفت فكل ما عليك هو الانتقال لصفحة إنشاء حساب جديد ثم تبدأ بإدخال بيانات الحساب مثل الاسم واليوزرنيم والبريد الالكتروني وكلمة المرور ورقم الهاتف..وغيره، فبعد إنشاء الحساب سيكون بوسعك الآن استخدام جميع الاشياء التي تحدثنا عنها في هذا الموضوع لكن يجب اولاً ربط هذا الحساب بالويندوز.



ولإتمام ذلك فتقوم بالانتقال إلي الاعدادات Settings في ويندوز 10 ثم تذهب لقسم Accounts وهنا ستضغط علي زر Sign in with a Microsoft account instead لتظهر لك النافذة موضحه في الصورة اعلاه فتبدأ بكتابة بريدك الالكتروني سواء Outlook او Gmail او Yahoo حسب ما لديك وايضاً كتابة كلمة المرور وتضغط Sign in، وهنيئاً لك الآن بمزايا اكثر ستحصل عليها في الويندوز.
7 أسباب تدفعك لإنشاء حساب مايكروسوفت من اجل ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/10/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. المشكلة ان الباسوورد بتاع الحساب كل ما اجى افتح اللاب بيطلب الباسوورد وانا مش عاوز باسوورد وعاوزه يفتح علطول

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك آخي..
      قد قمنا بالفعل باستعرض طريقة لتخطي شاشة تسجيل الدخول والانتقال لسطح المكتب مباشرة، فقط راجع هذا الموضوع

      http://www.computer-wd.com/2016/09/how-to-skip-login-screen-in-windows-10.html

      حذف