كيفية إدراج المجلدات علي شريط المهام في الويندوز للوصول إليها سريعاً

لعل الكثير من مُستخدمي الحواسيب دائماً ما يكون لديهم مجلدات مفضلة بمعني انها تحتوي علي ملفات يحتاجها بشكل دائم اثناء عمله علي الانترنت او الحاسوب بشكل عام مما يجعل المُستخدم يتردد دوماً علي المجلد لتصفح هذه الملفات وعرضها، والطريقة التقليدية التي يستعملها البعض هو نقل هذا المجلد إلي سطح المكتب لانه الواجهة الرئيسية للويندوز ولا يمكنني ان أجزم لكم بانها طريقة صعبه بل سهلة ولكن هناك الاسهل إذا اردت الوصول لمجلداتك المفضلة علي الويندوز بصورة سريعه.



الطريقة هي إضافة المجلد في شريط المهام السفلي في الويندوز حيث هذا الشريط يبقي علي الشاشة مهما تنقلت بين البرامج والتطبيقات وبالتالي عند اضافة المجلد به فانت بكل سهولة ستضغط عليه من شريط المهام بدلاً من الانتقال لسطح المكتب، بينما الامر ليس سهلاً فإذا حاولت إدراج مجلد في شريط المهام سيتم إدراجه داخل قائمة مستكشف الملفات File Explorer لذا دعوني أخبركم في هذا المقال عن طريقة اضافة المجلد ليكون مستقل داخل شريط المهام.


كل ما عليك فعله هو النقر كليك يمين في اي مكان فارغ علي سطح المكتب ثم تقوم بتوجيه مؤشر الماوس نحو خيار New من القائمة لتظهر لك قائمة منسدلة آخري نضغط منها علي خيار Shortcut حيث نقوم بإنشاء إختصار للمجلد ومن ثم نقوم بوضعه داخل شريط المهام للوصول إليه سريعاً.


ومن نافذة إنشاء إختصار Create Shortcut التي ستظهر ستقوم بالنقر علي زر Browse لتقوم بتحديد المجلد الذي تود إضافة إختصار له علي شريط المهام فتضغط عليه ثم OK ليتم وضع المسار الخاص به ولكن هناك امر عليك فعله لتسير الامور علي ما يرام وهو ان تضع كلمة Explorer قبل هذا المسار بعد تحديد المجلد مع وضع مسافة بين الكلمة وعلامة "الاقتباس" الخاصة بالمسار كما هو موضح في الصورة اعلاه.


الآن اضغط Next ليطلب منك إدخال اسم لهذا الاختصار فتستطيع كتابة اسم المجلد او اي اسم آخر فهو لن يؤثر علي الاسم الحقيقي للمجلد بل الاسم يكون لملف الاختصار فقط، وبعد الانتهاء من كتابة الاسم قم بالنقر علي زر Finish ليتم الانتهاء من إنشاء الاختصار بنجاح.


الآن بعد ان ظهر لك الاختصار الذي قمنا بإنشائه علي سطح المكتب فلا تحتاج سوي ان تقوم بعمل سحب وإفلات له علي شريط المهام بجانب ايقونات البرامج الآخري، وبمجرد النقر علي هذا الاختصار سينتقل بك بشكل مباشر إلي محتوي المجلد، ويُمكنك بطبيعه الحال تكرار هذه الخطوات مع اي من المجلدات الآخري الذي تود إضافتها داخل شريط المهام لجعل الوصول إليها اسرع.

لكن لاحظ ان الاختصار يآخذ نفس الايقونة والشكل الخاص بمستكشف الملفات لذلك فإذا كان لديك اكثر من مجلد فربما ستحتاج إلي تغيير الايقونة الخاصة بالاختصار وذلك عبر النقر كليك يمين فوق ايقونة الاختصار ثم Properties ومن النافذة التي ستظهر اضغط علي Change Icon وقم بتحديد اي ايقونة ثم اضغط OK لتصبح هي ايقونة الاختصار.
كيفية إدراج المجلدات علي شريط المهام في الويندوز للوصول إليها سريعاً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/19/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: