الترقية وتحميل ويندوز 8.1 النهائية ومميزاتها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بعد فترة انتظار طويلة لويندوز 8.1  ، واطلاق للنسخة الاستعراضية من ويندوز 8.1 والتي كانت تجريبية. تم وبشكل رسمي اطلاق ويندوز 8.1 بالنسخة النهائية والرسمية ، وكما قمنا بالتنبية مسبقاً بأن الترقية الي ويندوز 8.1 من ويندوز 8 ستكون مجانية تماماً. وقمنا ايضاً بالتنبية أن الترقية من ويندوز 8.1 الاستعراضية او التجريبية الي ويندوز 8.1 النهائية ستؤدي الي خسارة بعض التطبيقات والبرامج المثبتة لديك. اما عن الترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1 النهائية مباشرة لن يؤدي الي خسارة اي برامج او تطبيقات علي جهازك. والان من خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض بعض النقاط وايضاً الخواص الجديدة في ويندوز 8.1 بشئ من التفصيل وايضاً كيف يمكنك الحصول عليه بسهولة.




[هــام] تحميل ويندوز 8.1 ISO من خلال السيريال

قمنا منذُ الامس وبمجرد اصدار الترقية بالتنوية عن ذلك علي صفحتنا علي الفيس بوك، من خلال البوست الخاص بويندوز 8.1 وقمنا باضافة رابط الترقية ايضاً. وبالتأكيد قمنا باستعراض المميزات من قبل. وقمنا باستقبال الاستفسارات والاجابة عليها. والان سنقوم بشرح كيف يمكنك الترقية بشكل مفصل. وايضاً الحصول علي نسخة مجانية للتجربة من ويندوز 8.1 ، وايضاً استعراض لمميزات ويندوز 8.1 التي تستحق الترقية من اجلها.

كيف يمكنك الحصول علي ويندوز 8.1


اذا كان لديك ويندوز 8 بالفعل الان ، بالتأكيد اصلي ومفعل من مايكروسوفت فيمكنك الترقية بسهولة الي ويندوز 8.1 مجاناً تماماً. وسيكون ذلك من خلال متجر مايكروسوفت تماماً كما تقوم بتحميل تطبيقات ويندوز 8. وايضاً ننصحك قبل الترقية أن تقوم باخذ نقطة استعادة نظام من جهازك ، وبذلك يمكنك العودة الي ويندوز 8 مرة اخري اذا ما رغبت في ذلك. بمجرد الدخول الي متجر مايكروسوفت علي ويندوز 8 ستلاحظ رسالة تخبرك بالترقية الي ويندوز 8.1.



فتقوم بالضغط علي Install حتي تبدأ الترقية الي ويندوز 8.1. وهنا سيبدأ الجهاز في تحميل الترقية وتثبيتها لديك بشكل آلي. واثناء هذه العملية يمكنك استخدام الكمبيوتر بشكل طبيعي اثناء الترقية. ويجب التأكد من أن الهارد لديك والقرص C وهو قرص الويندوز يحتوي علي مساحة فارغة كافية لتثبيت الترقية. ولا تقلق اذا توقفت الترقية لاي سبب كانقطاع الانترنت او غيرها فيمكنك استكمال الترقية بسهولة وبدون خسارة ما قمت بتحميله.



وبعد الانتهاء من تحميل الترقية ، سيطلب منك الجهاز اعادة تشغيل الكمبيوتر حتي يتم تثبيت ويندوز 8.1. فتقوم باعادة تشغيل الجهاز من خلال الضغط علي Restart ، وسيبدأ الجهاز في تثبيت الترقية.


والان بعد الانتهاء من تثبيت الترقية تقوم بالدخول من خلال نفس حساب المستخدم ويبدأ الجهاز في العمل لديك بشكل طبيعي وتلاحظ وجود نفس البرامج بدون فقدان اي شئ. وستلاحظ أن الويندوز لديك اكتسب بعض التغييرات الملحوظة وايضاً الخواص الجديدة ، فمرحباً بك في ويندوز 8.1. ولاحظ أن السيريال الخاص بك لم يتغير من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1. وان كنت لا تعرف السيريال الاصلي الخاص بك فيمكنك مراجعة هذا الموضوع عرض السيريال الخاص بالويندوز المثبت علي جهازك.

ايضاً يمكنك الترقية من ويندوز 7 او اي نسخة ويندوز اخري لديك الي ويندوز 8.1 مقابل 120 دولار ، وهذا ما قمنا بشرحه من قبله علي الترقية من 7 الي ويندوز 8 ، وينطبق تماماً علي الترقية من ويندوز 7 الي ويندوز 8.1. وايضاً هناك نسخة قامت مايكروسوفت بطرحها من ويندوز 8.1 وهي مجانية تماماً لمدة 3 اشهر للتجربة. فيمكنك الذهاب الي هذه الصفحة لتحميلها وستحتاج الي تسجيل حساب علي موقع مايكروسوفت لتحميلها. ويمكنك ايضاً تحميلها برابط مباشر من الروابط بالاسفل. حيث الرابط الاول للنسخة 32 بت والثاني لـ 64 بت.

وبعد تحميلها تقوم بتثبيتها بشكل طبيعي وتجربة ويندوز 8.1 اولاً لمدة 3 اشهر كاملة ، ثم بعد ذلك تتخذ القرار سواء بالترقية او عدم الترقية او ايضاً شراء ويندوز 8.1 من عدم شراءه.

مشاكل قد تواجهك اثناء الترقية وحلولها


ستحتاج الي تثبيت جميع التحديثات من مايكروسوفت قبل الترقية الي ويندوز 8.1. وتحديداً تحديث KB2871389 والذي قامت مايكروسوفت بذكره تحديداً حتي تتمكن من الترقية الي ويندوز 8.1 بدون مشاكل. ويمكنك الدخول الي الاعدادات Settings ثم Change PC Settings ثم تقوم بالدخول الي Update and recovery ثم تقوم بالضغط علي Check لفحص التحديثات. واذا وجدت اي تحديثات لم يتم تثبيتها فقم بتحميلها وتثبيتها. ويمكنك ايضاً تحميل التحديث KB2871389 تحديداً مباشرة من الرابط بالاسفل حسب نظام التشغيل لديك سواء كان 64 بت او 32 بت.

والان قم بالانتقال الي متجر مايكروسوفت وستلاحظ أن الترقية تعمل لديك بدون مشاكل. واذا واجهت اي مشاكل اثناء الترقية فيمكنك التجربة لاحقاً فكما تعلم ربما هناك ضغط علي سيرفر مايكروسوفت فملايين العمليات من الترقية تتم الان ، فربما الانتظار قد يكون فكرة جيدة بالنسبة لك خاصاً في حالات سرعة الانترنت البطيئة نسبياً.

مميزات جديدة في ويندوز 8.1


قمنا باستعراض خواص ويندوز 8.1 من قبل اصداره في السابق ولكن الان نقوم بوضع بعض الخطوط اسفل المميزات الرائعة والجديدة والتي ربما تلاحظها وتلفت انتباهك بالتأكيد.

  • الاقلاع مباشرة الي سطح المكتب - احد افضل الخواص والتي ربما تجعل اغلب المستخدمين يقوموا بالترقية. فلم تعجبني قد فكرة الاقلاع الي واجهه ميترو!.
  • عودة زر ابدأ Start - كما لاحظنا من قبل ، فقد عاد زر ابدأ مرة اخري الي ويندوز 8 ، ولكن هذه المرة لم يعود ايضاً لانه بالضغط عليه ستتوجهه مباشرة الي واجهه ميترو!
  • اعادة تشغيل الجهاز واغلاقه من زر ابدأ - يمكنك بسهولة الضغط علي زر ابدأ كليك يمين ثم اختيار Shut Down لاغلاق الجهاز او Restart لاعادة تشغيل الجهاز.
  • تحسينات علي تبويبات واجهه ميترو - في ويندوز 8.1 هناك مقاسات جديدة للتبويبات ، فهناك مقاس 70x70px وايضاً 310x310px.
  • تعيين خلفية واحدة لواجهه ميترو وسطح المكتب - يمكنك تعيين خلفية واحدة لسطح المكتب وايضاً لواجهه ميترو.
  • تصميم جديد لمتجر مايكروسوفت - هناك تصنيفات وتصميم جديد تماماً لمتجر مايكروسوفت. ربما يكون بالنسبة لك افضل او اسوء. ولكن اعتقد أن التصنيفات والتصفح للمتجر اصبح افضل.
  • دمج سكاي دريف مع ويندوز 8.1 - ويندوز 8.1 به خاصية رائعة وهي دمج خدمة SkyDrive السحابية مع الهارد. وبذلك يمكنك التخزين علي الهارد او علي هذه الخدمة مباشرة.
  • تحديث امكانية البحث - الان يمكنك البحث علي الانترنت مباشرة من شريط Charm من خلال محرك بحث بينج المدمج مع ويندوز 8.1. وبذلك يمكنك البحث علي الانترنت وعلي جهازك في نفس الوقت. 
  • تحديث لاعدادات الجهاز - اصبح بامكانك الان القيام بجميع الاعدادات الخاصة بالجهاز من خلال واجهه ميترو.
  • تحسينات علي واجهه ميترو - بجانب التحديث الخاص بالتبويبات. فويندوز 8.1 يأتي بخلفيات جديدة لواجهه ميترو والوان جديدة ايضاً. وايضاً واجهات متحركة بشكل مميز.
  • العمل علي اكثر من تطبيق في نفس الوقت - يمكنك الان تجزأة الشاشة الي اربع اقسام والعمل علي 4 تطبيقات في نفس الوقت جانب بجانت.

والان استمتع بويندوز 8.1 ، وقم بتجربته والانتقال بين الخواص وانتظر مراجعة وتجارب وشروحات قادمة خاصة بويندوز 8.1 قادمة اليكم باذن الله. فويندوز 8.1 يعتبر تصحيح لويندوز 8 من حيث اضافة بعض الخواص والمميزات والتعديلات والتحسينات والتي كان من المفترض أن تكون في ويندوز 8 ، فهل قامت مايكروسوفت بتصحيح جميع اخطاء ويندوز 8 من خلال اصدار ويندوز 8.1! ، لا يمكن الاجابة علي هذا السؤال الان ولكن ستتوفر الاجابة خلال الايام القادمة.

تعليقات

  1. غير معرف10/18/2013 4:27 م

    مو راضي ينزل في عندي مشكله
    error code 0*80070083

    ردحذف
  2. اي مشاكل تواجهك الان اثناء الترقية وتحميل ويندوز 8.1 بسبب الضغط علي سيرفر مايكروسوفت او بسبب مشكلة التحديثات والتي قمنا بحلها في الموضوع بالاعلي.

    ردحذف
  3. السلام عليكم شكرا على التوضيحات*** لم يقبل التحديث KB2871389 هل النسخة التجريبية نفس الاصلية

    ردحذف
  4. غير معرف10/22/2013 8:58 م

    لا يوجد التحديث ؟

    ردحذف
  5. راجع مرة اخري وستجد أن التحديث متواجد ، فبعد مدة الان اعتقد أن الترقية اصبحت متوفرة لجميع النسخ الاصلية من ويندوز 8. والتحديث الاول لويندوز 8.1 قادم خلال ايام.

    ردحذف
  6. صراحه منتدي متميازز جدا مشكور

    ردحذف
  7. شكرا لكم وجاري تنزيل التحديث
    لكن لحجم كبير 3 قيقا و 700

    ردحذف
  8. أخي بعد التحية ,,
    أنا عندي ويندوز 8 اصلي وقرأت الموضوع فقمت بالترقية الى 8.1 من المتجر
    صبرت عليه ساعات لكن الجهاز علًق
    قمت باغلاقه واعادة تشغيله
    لم يتفعل 8.1 وبقي 8
    وعند الذهاب الى المتجر والضغط على الترقية يكتب
    your app were installed
    ما العمل أخي ؟
    وبوركتم

    ردحذف
  9. غير معرف7/13/2015 5:54 ص

    ينفع انزل هذا الويندوز وانا عندى ويندوز 7 يعنى اعمل ليه ترقية ولا مش ينفع

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/05/2018 2:07 ص

      خليك احسن لك في windows 7 لو حملته هتندم

      حذف
  10. ازا نزلت نسخة التجريبية بتروح الملفات

    ردحذف
  11. كيف ارقي او احدث الي الويندوز 10 عربي من wn8

    ردحذف
  12. والله بحبك فى الله استاذ محمود

    ردحذف
  13. السلام عليكم
    لا يوجد عندي متجر في شاشة البدء.
    كيف يمكنني تنزيله؟

    ردحذف

إرسال تعليق