Loading...

كيفية الحصول على تحديث ويندوز 11 السنوي (24H2)

بخلاف التحديثات التراكمية التي تصل لويندوز 11 كل أسبوعين أو شهر بهدف تعزيز استقرار النظام ومعالجة الثغرات الأمنية، يأتي التحديث السنوي – كما يوحي الاسم – مرة واحدة في العام لإضافة خواص جديدة تمامًا، حيث تقوم مايكروسوفت باختبارها من خلال برنامج "ويندوز إنسايدر" ثم طرحها لعامة المستخدمين عندما تكون ناضجة بما فيه الكفاية. على هذا النحو، ينتظر مستخدمو ويندوز 11 التحديث السنوي لعام 2024 والذي يحمل الاسم الرمزي "24H2" والذي على ما يبدو أن الشركة انتهت من العمل عليه، تقريبًا، وتستعد لإطلاقه رسميًا للجميع خلال الأشهر القليلة القادمة، فالتحديث الآن في آخر مراحل الاختبار، وإن كنت لا تطيق الانتظار، فهناك طريقة تمكنك من الحصول على تحديث 24H2 على جهازك مبكرًا.

الحصول على تحديث 24H2

الحصول على تحديث 24H2


حتى وقت تحرير هذه السطور، لم تطرح مايكروسوفت تحديث 24H2 إلى النسخة المستقرة (التي يستعملها غالبية المستخدمين) من ويندوز 11. ولكن طريقة الحصول على التحديث الآن ستكون بالانتقال إلى نسخة Release Preview من ويندوز 11 من خلال برنامج ويندوز إنسايدر، صحيح انها نسخة تجريبية ولكن يكون فيها التحديث شبه مُكتمل أو مكتمل. أعلم أن البعض يخشى الانضمام إلى Windows Insider بسبب عدم استقرار النسخ التجريبية ووجود بعض المشاكل بها، ولكن الانضمام إلى نسخة Release Preview التي تسبق النسخة النهائية مباشرًة، حلًا جيدًا للحصول على تحديث ويندوز 11 السنوي الآن قبل الجميع.

في هذا المقال سنخوض التجربة كاملة ونعرف سويًا كيف نحمل التحديث الجديد لويندوز 11 ونستخدمه قبل إطلاقه رسميًا، ولكن هناك تنويه في غاية الأهمية: تحديث 24H2 يعدل من متطلبات تشغيل ويندوز 11 على الأجهزة، لذا نوصي بمراجعة موضوعنا السابقة لمعرفة هل جهازك مؤهل لاستقبال تحديث 24H2 لويندوز 11 ام لا، وبالتالي توفر على نفسك متابعة الخُطوات المذكورة أدناه.

أولًا: كيف تُحمل تحديث 24H2 لويندوز 11 الآن؟



كل ما تحتاجه في البداية هو الاشتراك في برنامج Windows Insider إن لم تكن مشتركًا بالفعل. الاشتراك مجاني تمامًا ولا يتطلب أكثر من وجود حساب خاص بك على مايكروسوفت. فقط افتح المتصفح ثم توجه إلى insider.windows.com وفي الصفحة التي تظهر قم بالضغط على زر "Register". لبدء التسجيل، اضغط على Sign in now وقم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك. بعد ذلك، اضغط على تبويبة Register ثم اضغط مرة أخرى على زر Register وقم بالموافقة على شروط الاستخدام، ثم اضغط Register now ليتم بذلك التسجيل في البرنامج.

بعد ذلك، قم بفتح تطبيق Settings في ويندوز 11 بالضغط على مفتاح Win + I معًا وانتقل إلى قسم "Windows Update" ثم إلى صفحة "Windows Insider Program" واضغط على "Get started" وابدأ بربط حساب مايكروسوفت الذي استخدمته للتسجيل في البرنامج. بعد ذلك سيُطلب منك تحديد الإصدارات التجريبية التي تريد الحصول عليها، هنا قم باختيار "Release Preview Channel" ثم اضغط Continue وبعدها يجب الموافقة على شروط مايكروسوفت فاضغط Confirm ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.


عندما يعود الجهاز للعمل مرة اخرى، قم بفتح تطبيق Settings مجددًا وفي قسم "Windows Update" اضغط على Check for updates. وينبغي أن تظهر أمامك لافتة جديدة بأن التحديث السنوي متاح للتنزيل "Windows 11, version 24H2 is available" [كما موضح في الصورة أعلاه] وفي حال لم تظهر، تأكد من تفعيل خيار "…Get the latest updates" ثم أعد التحقق مرة أخرى. وما عليك سوى النقر على Download & install لتحميل وتثبيت التحديث مبكرًا. وبمجرد الانتهاء اضغط على زر "Restart now" ليُعاد تشغيل الحاسوب للمرة الثانية والأخيرة ويتم تحديث ويندوز 11 بالمزايا الجديدة.

ثانيًا: كيف تنسحب من برنامج Windows Insider؟



باستخدام برنامج Windows Insider ستستطيع أن تُحمل تحديث 24H2 على ويندوز 11 وتستخدم مميزاته قبل أن يصدر بشكلٍ رسمي ومستقر على جميع الأجهزة، والشيء نفسه يسير على التحديثات المشابهة، ولكن ماذا لو أردت ألا يتلقى جهازك نسخة الـ "Release Preview" لسببٍ أو لآخر؛ ربما لئلا تُثبتها بطريقة ما عن طريق الخطأ، في هذه الحالة ستحتاج إلى إبلاغ مايكروسوفت بألا تُدرج جهازك ضمن الأجهزة التي تتلقى هذه النُسخ التجريبية القادمة.

لتفعل ذلك ادخل إلى تطبيق Settings، ثم إلى قسم Windows Update، واضغط على صفحة "Windows Insider Program". بعدها ادخل إلى قسم "Stop getting preview builds" وعطّل خيار "Unenroll this device when the next version of Windows releases". بمجرد أن تنتهي من هذه الخطوات سيتم إزالة حاسوبك من القائمة المُشار إليها عند توفر التحديثات، إلا أن الجهاز سيستمر باستقبال التحديثات الدورية كل شهر طالما كان التحديث مدعومًا.

الجدير بالذكر أنك حتى لو قمت بتحميل تحديث 24H2 مُبكرًا قبل صدوره الرسمي، فإنه قد لا يصل إلى جهازك فور صدوره الكامل والمستقر مباشرة وإنما بعد أن تتأكد مايكروسوفت من أن كل شيء على ما يُرام من حيث إعدادات السوفتوير والهاردوير على جهازك. انطلاقًا من هذه المعلومة، يُوصَّى عادةً أن تترك التحديثات الجديدة تتوفر على جهازك تلقائيًا بدلًا من تحميلها يدويًا لتجنب المشاكل التقنية. وأخيرًا، من المهم أن تعرف أن نسخة المُعاينة الأولى من هذا التحديث لن تأتي بكامل المميزات والمواصفات، بل ببعضٍ منها مثل تطبيق Copilot الجديد، وأوامر Sudo الشبيه بنظيره الموجودة في لينكس للبرمجة، وأداة توفير الطاقة الجديدة، وغيرهم. أما بقية المميزات المثيرة للاهتمام، وعلى رأسها ميزة "الاستدعاء" Recall، فستتوفر بتوفر النسخة النهاية لاحقًا هذا العام.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي