7 مميزات يجب معرفتها في تطبيق الرسائل لهواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تستخدم هاتف أو تابلت من سامسونج وكثيرًا ما تُراسل الآخرين خارج نطاق تطبيقات التواصل، أو تحديدًا باستخدام تطبيق الرسائل النصية الافتراضي، فيجب عليك أن تضع تطبيق الرسائل من سامسونج، Samsung Messages بعين الاعتبار. يُقدم هذا التطبيق العديد من المزايا التي قلما تجد لها نظيرًا في التطبيقات الأخرى المشابهة، هذه المزايا ستسهل عليك الكثير وتختصر وقتك بشكل ملحوظ، من هذه المزايا نستعرض 7 لنتحدث عنهم وعن طريقة استخدامهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التطبيق.

مميزات تطبيق الرسائل من سامسونج

مميزات تطبيق الرسائل من سامسونج


أولًا: جدولة الرسائل



على غرار جدولة الإيميلات، يمكنك أن تُجدول الرسائل على تطبيق Samsung Messages بحيث تُرسَل للطرف الآخر تلقائيًا في الوقت الذي تختاره، وهذا حل مناسب جدًا إذا كنت تخشى النسيان مثلًا. ولفعل ذلك، ادخل إلى أي محادثة واكتب الرسالة التي ترغب بإرسالها ثم اضغط على السهم الموجود بالزاوية اليُسرى. بعد ذلك، اضغط على أيقونة علامة الزائد (+) ثم اختر "جدولة الرسالة" Schedule message من الخيارات التي ستظهر أمامك. اختر الشهر واليوم والوقت ثم اضغط على "تم" Done. الآن اضغط على زر الإرسال وستصل الرسالة في التوقيت المُجَدول. جدير بالذكر أن هناك طريقة أخرى لجدولة الرسائل عن طريق كتابتها والضغط المطول على زر الإرسال لإظهار أيقونة الجدولة وتحديد الوقت المناسب.

ثانيًا: تخصيص واجهة المحادثات



بإمكانك أن تُغير شكل غرف الدردشات لجهات الاتصال المُفضلة لتعطيها مظهرًا خاصًا وتميزها عن البقية وذلك بفتح المحادثة المرغوبة، ثم الضغط على زر القائمة () بالأعلى، ثم سنختار "تخصيص غرفة الدردشة" Customize Chat Room من قائمة الخيارات التي ستظهر أمامك. من هنا ستستطيع أن تُغير درجة تباين النصوص، ووضوح الأيقونات، وتغيير لون خلفية الدردشة أو اختيار خلفية من هاتفك، إلخ. كل ما ستحتاجه هو تحريك المؤشر يمينًا ويسارًا بالدرجة التي تناسبك، وإذا أردت أن تُعيد كل شيء إلى ما كان عليه فاضغط على "إعادة الضبط" Reset.

ثالثًا: تصنيف المحادثات وتنظيمها



بفعلك لذلك ستستطيع الوصول إلى رسائل جهات الاتصال المهمة بسرعة وسهولة في ظل وجودت مئات الرسائل غير المهمة، ولكن كيف؟ افتح تطبيق Samsung Messages ثم اضغط على زر القائمة () الموجود بالأعلى ثم اختر "تعديل الفئات" Edit categories. من هذه الصفحة اضغط على "إضافة فئة" Add category ثم أعطها اسمًا، وليكن "العائلة" وبعد الانتهاء اضغط "إضافة" Add. الآن قم بتحديد المحادثات التي تريد إضافتها إلى هذه الفئة الجديدة وعندما تنتهي اضغط على "تم" Done. ستظهر الفئة الجديدة التي أنشأتها توًا بصفحة الرسائل الرئيسية، يمكنك الدخول إليها الآن ورؤية جهات الاتصال التي حددتها فقط، وإذا أردت إضافة المزيد من الفئات، كرر الخطوات نفسها.

رابعًا: "البطاقات المفيدة" لتنظيم الرسائل الآلية



واحدة من أفضل المزايا بتطبيق Samsung Messages، إذ تضع جميع الرسائل الآلية والترويجية التي تُرسلها الشركات للجميع في مكانٍ واحد بحيث يسهل عليك قراءتهم سريعًا دون أن تضيع وقتك بفتح كل رسالة على حدة. وتُصنّف هذه الميزة، والتي تُسمى بالبطاقات المفيدة، الرسائل الآلية إلى 3 تصنيفات؛ الأحداث المستقبلية (Upcoming)، والعروض الترويجية (Offers)، والمعاملات المالية والبنكية (Finances). بالدخول إلى إحدى هذه التصنيفات، ستجد جميع الرسائل المتشابهة بحيث تمر عليها وتقرأها سريعًا.

وتوجد ميزة "البطاقات المفيدة" كتبويبة بالصفحة الرئيسية لتطبيق Samsung Messages، ولكن إن لم تجدها يمكنك أن تُفعلها يدويًا بالضغط على زر القائمة () ثم الدخول إلى "الضبط" Settings واختيار "مزيد من الضبط" More Settings. ستجد أمامك ميزة "البطاقات المفيدة" Useful Cards فعلها بتبديل المفتاح من "Off" إلى "On".

خامسًا: الحذف التلقائي للرسائل القديمة



يحتوي صندوق الرسائل الخاص بمعظمنا على مئات، إن لم يكن آلاف الرسائل القديمة التي ليس لها فائدة. بفضل تطبيق Samsung Messages، يمكنك أن تتخلص من هذه الرسائل وتوفر المساحة التي تشغلها لشيء أكثر أهمية. يمكنك أن تفعل ذلك بالضغط على زر القائمة () ثم الضغط على "الضبط" Settings ثم "مزيد من الضبط" More Settings وتفعيل خاصية "حذف الرسائل القديمة" Delete old messages. بهذا عندما تصل إلى 1000 رسالة نصية أو 100 رسالة من الوسائط المتعددة (صور، فيديوهات، إلخ) سيبدأ تطبيق سامسونج بحذف الرسائل القديمة وتفريغ المساحة على هاتفك، وبهذا لن تحمل حذف الرسائل غير المهمة يدويًا.

سادسًا: سلة المهملات وإمكانية استرجاع الرسائل المحذوفة



في تطبيقات الرسائل الأخرى عادةً ما يكون استرجاع الرسائل المحذوفة أمرًا مستحيلًا، أما تطبيق Samsung Messages فليس كذلك، حيث تبقى الرسائل المحذوفة في سلة المهملات لمدة 30 يومًا بالتمام والكمال قبل أن تُحذَف نهائيًا، وهذه مدة كافية لاستعادة أي رسالة حذفتها عن غير عمد. لاستعادة الرسائل المحذوفة بالخطأ من تطبيق سامسونج، اضغط على زر القائمة () وستجد "سلة المحذوفات" Trash، افتحها ثم ادخل إلى المحادثة التي حذفت الرسالة منها واضغط على "تعديل" Edit، اختر الرسائل التي تود استرجاعها وافعل ذلك بالضغط على "ارجاع الضبط" Restore حتى تُعاد الرسائل إلى مكانها الأصلي في المحادثة.

سابعًا: الردود التلقائية السريعة



أخيرًا وليس آخرًا، يأتي تطبيق Samsung Messages بعددٍ من الردود الجاهزة التي يمكنك أن ترد بها على الكثير من الرسائل مثل "عذرًا، فاتتني مكالمتك" Sorry, I missed your call أو "لقد تأخرت، ولكني سأصل قريبًا" I'm running late, but I'll be there soon أو "اتصل بي فضلًا عندما تصلك هذه الرسالة" Please call me when you get this message.

إذا كنت كثيرًا ما تتواصل مع شخصٍ أو عدة أشخاص على تطبيقات الرسائل، فيمكنك أن تُخصص هذه الردود السريعة وذلك بالذهاب إلى "الضبط" Settings ثم "مزيد من الضبط" More Settings والضغط على "ردود سريعة" Quick Responses. اختر الرد المناسب، أو الأفضل من ذلك قم بتخصيص رد عن طريق الضغط على علامة زائد (+) وكتابة الرد ثم الضغط على "حفظ" Save، ولو أردت أن تحذف الرد، فاضغط عليه ضغطة مطولة ثم اختر "حذف" Delete.

بنفس صفحة الردود السريعة ستجد خيارًا يُسمى "إظهار في المحادثات" Show in Conversations، ننصحك بتفعيله حتى تظهر الردود السريعة فوق خانة النص بالمحادثات، وهذا أسرع كثيرًا من الضغط على علامة (+) ثم اختيار "الردود السريعة"، إلخ.

في النهاية، يحتوي تطبيق الرسائل من سامسونج Samsung Messages على الكثير من المزايا تؤهله لأن يكون تطبيق الرسائل الافتراضي على هاتفك. ما استعرضناه من مميزات ليس كل شيء، حيث يحتوي التطبيق على العديد من المزايا الأخرى التي سنتركم لكم المجال لاستكشافها.

تعليقات