أحدث تطبيقات الهواتف التي تم طرحها حديثًا وتستحق التجربة [24/5/3]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تطبيقات الهواتف جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تسهم في تسهيل مهامنا وتوفير العديد من الخدمات المفيدة. وكالعادة، في هذا اليوم كل أسبوع نسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات المبتكرة والجديدة التي وصلت إلى متجر Play Store و App Store وقد شهد هذا الأسبوع إطلاق مجموعة جديدة من التطبيقات المثيرة للاهتمام لهواتف أندرويد وآيفون، التي تعد بتحسين تجربة المستخدم وتقديم وظائف جديدة قد تلبي احتياجاتك. وبالتالي، إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة والمميزة للهواتف، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا!

أفضل التطبيقات الجديدة هذا الاسبوع

أفضل التطبيقات الجديدة هذا الاسبوع


1- تطبيق Bitwarden Authenticator



تطبيق جديد أصدرته شركة Bitwarden الشهيرة ببرنامجها المخصص لإدارة كلمات المرور، Bitwarden Authenticator مجاني تمامًا ويهدف إلى توفير تجربة آمنة وسريعة وسهلة لتأمين الحسابات عبر خاصية المصادقة الثنائية، فيقوم التطبيق بإنشاء كلمات مرور تُستخدم لمرة واحدة عند تسجيل الدخول إلى الحسابات المتصلة به، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك. افتراضيًا، يقوم التطبيق بإنشاء رموز مكونة من 5 إلى 10 أرقام تتغير كل 30 ثانية، مما يجعلها أكثر أمانًا من كلمات المرور الثابتة. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، فمن السهل البدء في دمج المصادقة في حساباتك المختلفة، ويكفي انه تابع لشركة Bitwarden الأمريكية التي تحظى بسمعة جيدة في مجال تأمين بيانات المصادقة الرقمية.


2- تطبيق SuperAlarm



تطبيق مخصص للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، حيث أن SuperAlarm في الأساس عبارّة عن منبه ولكن يقدم الكثير من الميزات الشيقة التي لا تساعدك فقط على الاستيقاظ في الموعد المحدد، ولكن تجعلك تتحرك أو تؤدي إلى تنشيط عقلك للتغلب على الحاجة إلى النوم مرة أخرى. التطبيق بسيط للغاية ويوفر مهام صعبة تجبرك على الاستيقاظ تتراوح بين حل مسائل رياضية والألغاز إلى الإجابة على أسئلة تحتاج بعض الوقت للتفكير. هذه أهم ميزة في التطبيق، المهام المبتكرة للاستيقاظ في الوقت المحدد، بخلاف ذلك هو تطبيق منبه عادي تستطيع أن تخصص فيه نغمة التنبيه ومستوى الصوت وتعيين جدول التنبيهات وحتى تخصيص الواجهة. جدير بالذكر أن التطبيق مجاني تمامًا ويمتلك واجهة رسومية جذابة مليئة بالـ Animations.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Good Lock



صحيح ليس بتطبيق جديد، حيث يتمتع Good Lock بشهرة واسعة بين حاملي هواتف سامسونج كونه الجهة الرسمية لتخصيص واجهة One UI بالكامل وإضافة وظائف جديدة تعزز من تجربة "هواتف جالكسي" بطرق متعددة، لكن الجديد في الأمر هو أن التطبيق لم يعد يتوفر بشكل حصري داخل متجر Galaxy Store بل قامت سامسونج بطرحه لأول مرة على متجر Play Store ليتمكن المُستخدمون من تنزيله حتى وإن لم يقوموا بتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج على هواتفهم. لا يوجد اختلاف في الوظائف والأدوات التي تضمنها التطبيق، بل نفس النسخة المتوفرة على متجر جالكسي تتوفر على متجر جوجل بلاي، وسيتم أيضًا طرح التحديثات الجديدة لكلاهما على نحو متزامن، وسيظل التطبيق يعمل فقط على أجهزة سامسونج جالكسي.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق AI Song & Music Generator Zona



تطبيق جديد يركز على إنشاء الموسيقى بمساعدة الذكاء الاصطناعي. AI Song & Music Generator Zona مجاني بشكل تجريبي، ويتمتع بواجهة مستخدم بسيطة يمكن من خلالها إنشاء أغانٍ كاملة بما في ذلك الموسيقى والإيقاعات وحتى كلمات الأغاني، استنادًا إلى المطلب والنوع المختار. فقط يصف المستخدمون فكرة الأغنية الخاصة بهم، ويختارون النوع (البوب، والروك، والهيب هوب، وما إلى ذلك)، ويقوم Zona بإنشاء أغنية كاملة. التطبيق يلبي احتياجات الموسيقيين ذوي الخبرة والمبتدئين على حد سواء من خلال تقديم أدوات مثل مساعد الكتابة لتوليد كلمات الأغاني أو تقديم اقتراحات أو أبيات كاملة أو حتى أغنية كاملة من الصفر. يسمح التطبيق بتصدير الإبداعات ومشاركتها مع الآخرين.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Clariphoto



يسمح لك هذا التطبيق بمراجعة مكتبة الصور الخاصة بك وتنظيمها عن طريق تحديد الصور التي تريد الاحتفاظ بها وتلك التي ترغب بحذفها لتحرير مساحة التخزين. Clariphoto مجاني تمامًا وآمن، بمجرد تشغيله سيبدأ بعرض الصور المخزنة على الهاتف على شكل طبقات متراكمة، مع إمكانية تحديد الصور التي تم إلتقاطها في تاريخ معين، وكل ما عليك هو تحديد علامة (X) لحذف الصورة التي تظهر أو علامة الصح (✔️) للاحتفاظ بها. بعد الانتهاء سيقوم التطبيق بعرض قائمة تشمل الصور التي اخترت حذفها بحيث يمكنك مراجعتها قبل تأكيد الحذف، وبعد الانتهاء سيعرض المساحة التخزينية التي تم توفيرها. فكرة التطبيق بسيطة للغاية ولكنها حتمًا ستسهل عليك تنظيم مكتبة الصور وتنظيفها من الفوضى والعناصر المكررة لتوفير مساحة تخزين أكبر بأقل جهد.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق TextMask



يستغل هذا التطبيق تقنية Live Text في هواتف آيفون الحديثة للتعرف على النص في الصور، ومن ثم يتيح عدة أدوات لتحرير هذا النص مثل تعتيمه أو طمسه أو إضافة ألوان خلفية أو إضافة خط تحته، إلخ. TextMask يقدم غالبية الميزات بشكل مجاني ويتمتع بواجهة مستخدم منسقة ومرتبة للعثور على الأدوات التي تحتاجها بسهولة. ما عليك سوى تحديد صورة أو لقطة شاشة، وبنقرة واحدة ستصل إلى كل الأدوات المتاحة للاستخدام، وبعد الانتهاء يمكن حفظ الصورة أو مشاركتها مباشرة على التطبيقات الأخرى.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • mood.camera | يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من عدسات الكاميرا في هاتفك الآيفون.
  • +Backup | يوفر طريقة سريعة وفعالة لحفظ نسخة احتياطية من أهم البيانات على الأندرويد.
  • Claude | يسخر الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في المهام بدءًا من الكتابة والتحليل إلى الرياضيات.
  • Nanito | لانشر بسيط للاندرويد يهدف إلى تقليل استخدامك للهاتف وبالتالي تعزيز الإنتاجية.

تعليقات