جديد تطبيقات أندرويد وآيفون المميزة هذا الأسبوع [24/4/26]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مع ازدحام متاجر التطبيقات الرسمية مثل Play Store للأندرويد و App Store للآيفون بالتطبيقات المختلفة، قد يواجه المستخدم صعوبة في اكتشاف أفضل التطبيقات الجديدة. تأتي هنا سلسلة "أفضل تطبيقات الأسبوع" لتسهيل مهمتك! حيث نعتمد على مصادرنا الموثوقة كل أسبوع لاختبار العديد من التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا، وتقييمها بدقة، وعرض أفضلها إليكم. ها نحن اليوم نعود إليكم من جديد بتشكيلة مميزة من أفضل التطبيقات الجديدة تمامًا لكلًا من الأندرويد والآيفون والتي تستحقّ التجربة بدون تردد!

أفضل التطبيقات الجديدة للهواتف

أفضل التطبيقات الجديدة للهواتف


1- تطبيق TikTok Notes



أطلقت TikTok هذا التطبيق أواخر الأسبوع الماضي وهو عبارة عن منصة تهدف إلى منافسة "انستجرام" بشكل صريح، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة الصور مع التحديثات النصية. TikTok Notes لم يُطلق بعد عالميًا وإنما مُتاح للاختبار في بعض الدول مثل استراليا وكندا، ولكن يمكن تجاوز هذه القيود حاليًا باستخدام إحدى خدمات الـ VPN. يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والتجربة المألوفة لمستخدمي تيك توك الحاليين، فيمكنك البدء بتسجيل الدخول باستخدام نفس حسابك على تيك توك، ومن ثم يمكنك مواصلة مشاركة اللحظات المميزة من خلال مشاركات الصور، سواءً كان توثيق المغامرات أو التعبير عن الإبداع أو مجرد مشاركة لقطات من يوم واحد، فإن تجربة TikTok Notes مصممة لأولئك الذين يرغبون في المشاركة والتفاعل من خلال محتوى الصور. تحتوي واجهة التطبيق على خلاصتين: مخطط زمني "For you" للمحتوى الموصى به بالإضافة إلى موجز "Following" ولكن طريقة عرض الصور تختلف بعض الشيء عن انستجرام.


2- تطبيق Super App Lock



قفل التطبيقات برمز مرور على الآيفون، هذه هي الوظيفة الأساسية لتطبيق Super App Lock، مما يسمح لك بتأمين تطبيقات معينة باستخدام كلمة مرور أو PIN بحيث لا يمكن للآخرين الوصول إليها. لكن يوفر التطبيق العديد من الوظائف الأخرى بخلاف قفل التطبيقات، حيث يحتوي على أداة لتتبع استخدامك للتطبيقات والتي تساعدك على إدارة مقدار الوقت المنقضي في استخدام تطبيقات معينة. يمكنك تعيين حدود زمنية لتعزيز التركيز بشكل أفضل وتقليل الاستخدام المفرط للهاتف. يعرض التطبيق أيضًا احصائيات عن المدة التي تستخدم فيها تطبيقات معينة وعدد مرات فتحها، وعدد الإشعارات التي تنشئها. يمكن أن تساعدك هذه البيانات على فهم عادات استخدام هاتفك. بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق إخفاء تطبيقات معينة من الشاشة الرئيسية بدلًا من الاكتفاء بقفلها، ويوفر Widgets للتحكم في إجراء الفتح/القفل.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق PunchClock



هو تطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على إدارة جداول عملهم، خاصة أولئك الذين يعملون في أماكن تحتاج إلى دوام طويل أو مفتوح وتستخدم نظام الورديات. PunchClock يسمح لك بإنشاء أنواع الورديات وتحديد الورديات المختلفة (الصباح، المساء، إلخ) مع توقيتات محددة، وتطبيقها على التقويم الخاص بك، وتلقي تنبيهات للورديات القادمة، وتتبع أنماط الورديات، وحتى تطبيق تفاصيل محددة على الورديات الفردية باستخدام ميزة الملاحظات. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم نظيفة ورائعة للغاية لتنظيم أوقات عملك، بالإضافة إلى وفرة الـ Widgets لآخذ فكرة عن جدول العمل من مجرد لمحة على الشاشة الرئيسية.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Superwhisper



توجد تطبيقات كثيرة لتحويل الكلام إلى نص باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولكن إذا لم تصل بعد إلى تطبيق مُفضل يؤدي هذا الدور فأعتقد أن Superwhisper يستحق التجربة. هذا التطبيق يتيح لك إملاء الملاحظات ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات باستخدام صوتك، كما يمكنه التعرف على المحتوى المنطوق في ملفات الصوت والفيديو واستخراج النص حتى تتمكن من قراءته (بدلًا من استماعه) أو نسخه. يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي في كل شيء بما في ذلك تنسيق النص، مما يسمح لك بنسخ كلامك إلى ملاحظات أسرع 5 مرات من تطبيقات تحويل الكلام إلى نص التقليدية. وهو يدعم أكثر من 100 لغة، ويمكنك تصدير الملاحظات إلى أي صيغة تقريبًا. التطبيق مجاني ولكن توجد حدود على الاستخدام يمكن التخلص منها بشراء الإصدار المدفوع.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Remyn



تطبيق جديد مصمم للتذكيرات مع التركيز على تجربة الاستخدام البسيطة والسهلة، Remyn مجاني تمامًا ولا يحتوي إعلانات للحفاظ على الواجهة النظيفة. بمجرد تشغيل التطبيق يمكنك إعداد التذكيرات مباشرًة حيث تقوم بكتابة نص يوضح الشيء المطلوب تذكيرك به ثم تقوم بتخصيص الإعدادات من حيث وقت التذكير ومرات التكرار والفاصل بين كل تذكير، يمكنك تعيين تذكيرات لمرة واحدة لتواريخ وأوقات محددة، أو إنشاء تذكيرات متكررة تتكرر يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو حتى على فترات زمنية مخصصة. هناك أيضًا ميزة للتذكيرات الخاصة بأيام الأسبوع، بحيث يمكنك تعيين تذكيرات يتم تشغيلها فقط في أيام معينة من الأسبوع. هذا ويسمح لك تطبيق Remyn بتخصيص تذكيراتك باستخدام الأيقونات والألوان. يمكن أن يساعدك هذا في تصنيف المهام المختلفة وتحديدها بسهولة في لمحة سريعة.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق PenStar



هذا التطبيق مخصص لحاملي هواتف سامسونج من فئة Note أو Ultra والتي تحتوي على قلم S Pen حيث يمكنهم من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الهاتف عند استعماله باستخدام هذا القلم. PenStar يوفر عدد لا يحصى من الإيماءات التي تساعدك على تنفيذ إجراءات معينة بواسطة القلم سواء كان الأمر يتعلق بالتنقل في التطبيقات، أو التحكم في الوسائط، أو تنفيذ الإجراءات المخصصة الخاصة بك، PenStar يجعل كل ذلك ممكنًا بمجرد نقرة من قلم S Pen. يتميز التطبيق بواجهة مستخدم مألوفة وكأنه جزء من تطبيقات سامسونج حيث يستخدم نفس المخطط ونوع الخط على غرار تطبيقات الشركة الكورية، ولكن يحتاج إلى مجموعة من الصلاحيات حتى يؤدي وظيفته مثل العمل فوق التطبيقات وميزات إمكانية الوصول وعرض الاشعارات، إلخ.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • OLVE | يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين وتكبير وإصلاح التفاصيل في الصور على الهاتف.
  • Safe Space | يوفر مساحة آمنة ومحمية لتخزين الوسائط وضمان عدم وصول المتطفلين إليها.
  • Converto | يساعدك على تحويل العملات مع إحتوائه آلة حاسبة لحساب النفقات المالية بأي عملة.
  • Balance | تطبيق لإدارة أموالك بسهولة وتتبع النفقات وتعيين الميزانيات وتحقيق أهدافك المالية.

تعليقات