Loading...

كيفية تفعيل تطبيق Copilot الجديد في ويندوز 11 الآن

خلال حدث Microsoft May 2024 حيث تم الإعلان عن فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي تحت مُسمى "كوبايلوت بلس" +Copilot؛ كشفت مايكروسوفت عن إصدار جديد مُحسّن من مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في ويندوز 11 والذي يشمل إعادة تصميم شاملة لواجهة المستخدم والقدرة على رؤية الأشياء والملفات، والمثير بشأن هذه النسخة أنها ستتزود بموديل GPT-4o. لم تُعلن الشركة عن موعد طرح هذا الإصدار للمُستخدمين، ولكن بعد إطلاق تحديث ويندوز 11 السنوي (24H2) في نسخة المعاينة من ويندوز 11 بات ممكنًا تجربة الإصدار الجديد من Copilot، وإن كنت لا تطيق الانتظار، فإليك طريقة الحصول على هذا التطبيق الجديد بويندوز 11 الآن وقبل صدور تحديث 24H2 للنسخة المستقرة، مع العلم أن الطريقة تعمل أيضًا على ويندوز 10.

تطبيق Copilot الجديد من مايكروسوفت

تطبيق Copilot الجديد من مايكروسوفت


أولًا: تحميل تطبيق Copilot الجديد



يمكنك أن تُحمل تطبيق Copilot الجديد على كلٍ من ويندوز 11 (بإصدار 23H2) وحتى ويندوز 10 شريطة أن تعمل بإصدار 19041 أو أحدث. هذا، إضافةً إلى وجود متصفح مايكروسوفت إيدج على جهازك، هو كل ما تحتاجه. بعد ذلك يمكنك البدء بتحميل هذا الملف المضغوط الذي يتضمن ملفات تشغيل الإصدار الجديد من التطبيق. الملف حجمه صغير جدًا، فبمجرد الانتهاء من التحميل أضغط على الملف بزر الفأرة الأيمن ثم اضغط على "Extract All" لفك الضغط وإنشاء فولدر بنفس الاسم وفي نفس المسار. داخل هذا الفولدر ستجد ملفين يُسميان "AppxBlockMap.xml" و"AppxSignature.p7x"، قُم بحذفهما ثم تابع الخُطوات التالية للبدء في تفعيل الإصدار الجديد داخل نظام ويندوز.

ثانيًا: تفعيل تطبيق Copilot الجديد



يتطلب الأمر في البداية تنشيط وضع المطور (Developer Mode) في ويندوز 11 عن طريق فتح تطبيق Settings من قائمة ابدأ أو الضغط على مفتاحي Win + I معًا في الكيبورد، ثم بعد ذلك تقوم بالتوجه إلى صفحة System من القائمة الجانبية ثم For Developers وقم بتفعيل خيار "Developer Mode". ستظهر رسالة لتأكيد تنشيط وضع المطورين فأضغط على Yes حتى يتسنى لك استخدام تطبيق Copilot الجديد بإصدارٍ غير إصداره الذي لم يتوفر رسميًا بنسخته الأخيرة بعد (تحديث 24H2).


فور تفعيلك لوضع المطور، عُد إلى الفولدر "New-Copilot" وقف بمكانٍ فارغٍ واضغط بزر الفأرة الأيمن حتى تظهر لك القائمة المُعتادة، والآن أضغط على مفتاح Ctrl + مفتاح Shift معًا في الكيبورد ثم حدد خيار "Open in Terminal" من هذه القائمة لفتح موجه الأوامر CMD بصلاحيات المسؤول داخل هذا الفولدر. أخيرًا وليس آخرًا، انسخ الأمر الآتي وألصقه في موجه الاوامر ثم اضغط "Enter" حتى يتم تثبيت تطبيق Copilot الجديد على حاسوبك، ولا تحذف الفولدر إذا أردت بالاستمرار في استخدام التطبيق.

powershell.exe Add-AppxPackage -Register AppxManifest.xml


عقب تنفيذ هذه الخطوات إذا توجّهت إلى قائمة "ابدأ" Start الآن وفتحتها ستلاحظ وجود تطبيق Copilot الجديد، والذي ستستطيع تثبيته بشريط المهام واستخدامه بسهولة دون أن تواجهك أدنى مشكلة. الجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من هذه الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أفضل كثيرًا من النسخة القديمة، والتي ستظل موجودة على حاسوبك بالمناسبة، وبالأخص بعد أن تُعززها ميكروسوفت بالمميزات الجديدة من نموذج GPT-4o وخلافه في الأسابيع القليلة القادمة.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي