هل يمكن أن يعرف أحدهم أنك بحثت عن حسابه على انستجرام؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يعتقد البعض أن انستجرام يُشعر المستخدمين ويخبرهم عندما يزور أحد ملفاتهم الشخصية أو أن هناك مؤشرات لمعرفة هذا الأمر، فهل هذا صحيحٌ حقًا؟ وإن لم يكن كذلك، فكيف تجد شخصًا ما على انستجرام وتدخل إلى حسابه دون أن يعرف ذلك، أي بشكل خفي؟ على قدر بداهة هذه الأمور، فإننا سنتحدث عن أكثر من طريقة لزيارة الصفحات الشخصية على هذا الموقع التابع لشركة ميتا دون أن نترك أثرًا، ولكن قبل ذلك، دعونا نجيب على السؤال المطروح أولًا عبر السطور التالية لنعرف ما إذا كان ممكنًا أن يعرف أحدهم أنك قد زرت ملفه الشخصي على انستجرام أم لا.

اشعارات الزيارة على انستجرام

اشعارات الزيارة على انستجرام


أولًا: هل يعطي انستجرام إشعارًا عندما تبحث عن شخصٍ ما؟


الجواب المباشر هو لا؛ فبحثك عن شخصٍ معين أو بحث شخص معين عنك لا يجعل انستجرام يُشعر أيًا منكما بذلك، وهذا بغض النظر عما إذا كنت تستخدم المنصة من الحاسوب، أو من الويب تحديدًا، أو من التطبيق الموجود على الأندرويد والآيفون. العامل الوحيد الذي قد يستدل به الشخص على أنك قد بحثت عنه أو زرت ملفه الشخصي أن ترى "القصة" Story لديه؛ وهذا الشيء ينطبق على الجميع.


إذًا فتطبيق انستجرام لا يسمح للمستخدمين بمعرفة من زار حساباتهم بشكلٍ عام بطريقة مباشرة، وهذا الشيء ينطبق على التعامل مع جميع الوسائط فيما عدا "القصص"؛ فإذا دخل شخص ما إلى حساب آخر ولم يُعجَب بأي صورة أو فيديو أو يضغط على "متابعة" Follow أو يترك تعليقًا بالطبع، فإن الطرف الآخر لن يدري بذلك؛ فقط رؤية "القصة" هي ما قد يكشف الأمر.

ثانيًا: كيف تجد شخصًا ما على انستجرام؟


بعد أن عرفنا أن الدخول إلى حساب شخصٍ ما على انستجرام لا يكشف عن هويتنا، حان الوقت لنعرف كيف نبحث عن أي شخص، ونجده، إن كان موجودًا على هذه المنصة، وذلك بطريقتين أساسيتين: من خلال منصة انستجرام نفسها أو من خلال مُحرك بحث جوجل.

1. من خلال منصة انستجرام مباشرًة



وذلك سواء من التطبيق أو موقع انستجرام على الويب، إذ يوفران ميزة البحث المباشر عن طريق الضغط على الخانة المُخصصة لذلك وكتابة اسم الشخص ومن ثم ستظهر جميع النتائج المُطابقة للاسم. بالضغط على اسم الشخص أو الحساب، ستدخل إليه مباشرة دون أن يصله إشعارٌ بذلك، ولكن احذر أن تضغط على صورة الحساب إن كانت مُحاطة بدائرة ملونة بألوان التطبيق، فهذه علامةٌ "القصة" Story والتي إذا دخلت إليها سيظهر لصاحب الحساب أنك قد فعلت.

2. من خلال البحث على جوجل



الطريقة الثانية لإيجاد حساب شخصٍ ما على انستجرام هي أن تستعين بمحرك البحث الأشهر؛ جوجل، وذلك باستخدامه في البحث عن الحساب كما لو كنت تبحث عن أي شيء آخر عليه. لتفعل ذلك، ادخل إلى Google Search من الهاتف أو الحاسوب واكتب اسم الشخص الذي تبحث عنه متبوعًا بعبارة "site:instagram.com"، وذلك لحصر نتائج البحث في انستجرام فقط، أي أن جميع النتائج التي ستظهر لك ستكون عن موقع انستجرام فحسب، اضغط على رابط الحساب الذي تريده وسيتم تحويلك إليه.

لاحظ أن هذه الطريقة لا تُظهر صور الحسابات الشخصية، فإذا كنت تريد البحث عن حساب شخصٍ غير مشهور (لديه عدد كبير من المتابعين)، فننصحك باستخدام الطريقة الأولى لأنها تُظهر صور الحسابات وتجعلك تُفرق بينها بسهولة.

ثالثًا: زيارة حسابات انستجرام دون تسجيل الدخول


نعم، ولكن سيتعين عليك استخدام انستجرام ويب، وذلك لأن التطبيق الموجود على هواتف الأندرويد والآيفون يتطلب تسجيل الدخول أولًا لتتمكن من رؤية حسابات الآخرين. يمكنك أن تدخل إلى حسابِ شخص ما دون تسجيل الدخول عن طريق لصق رابط حسابه على انستجرام مباشرةً في خانة البحث بالمتصفح أو عن طريق وضع اسم المستخدم بدلًا من كلمة "Username" في هذا الرابط:


الجدير بالذكر أنك لن تستطيع رؤية قصص الأشخاص في حالة عدم تسجيل الدخول، فضلًا عن التفاعل مع الصور أو الفيديوهات الخاصة بهم بشكلٍ عام لأن هذه الأمور تتطلب حسابًا.

تعليقات