جديد تطبيقات الهواتف التي تستحق التجربة هذا الأسبوع [24/4/19]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مجددًا نشارك معكم مجموعة من أفضل التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا في Play Store و App Store وذلك لأن متاجر التطبيقات الرسمية هذه لا توفر أي وسيلة سهلة لتصفح أحدث التطبيقات التي تم إطلاقها، فيأتي دور سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع حيث نعتمد على مصادرنا الخاصة كل أسبوع لتنزيل وتجربة العديد من التطبيقات الجديدة واختبارها وتقييمها لاستعراض تلك التي تستحق. وها قد حان الوقت لموضوع جديد ضمن السلسلة، فإليك أدناه دفعة من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة في قمة التميز.

القائمة الأسبوعية لأفضل تطبيقات الهاتف

القائمة الأسبوعية لأفضل تطبيقات الهاتف


1- تطبيق NoScroll



تم تصميم هذا التطبيق لمساعدة المستخدمين على مكافحة الآثار السلبية الناتجة عن قضاء الكثير من الوقت في مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة المتوفرة على مختلف التطبيقات مثل الـ Reels والـ Shorts وهكذا. NoScroll يهدف إلى تحسين إنتاجاتك عبر تجنب الدخول في حلقة مفرغة من التمرير اللانهائي في تطبيقات مشاهدة الفيديوهات، حيث يمكن ببساطة حظر مقاطع الفيديو القصيرة في هذه التطبيقات بشكل نهائي أو تعيين حد زمني يومي لمشاهدة الفيديوهات القصيرة على الهاتف، مما يقلل من المماطلة والاستهلاك الطائش لمثل هذا المحتوى ويجعلك تسيطر على عادتك الرقمية والتركيز على المهام الأكثر أهمية. التطبيق مجاني ولكن هناك بعض الإعلانات تظهر بشكل داخلي، قد لا تؤثر على تجربتك ولكن يمكن التخلص منها عبر شراء الإصدار المدفوع.

  • تحميل التطبيق: Android

2- تطبيق Energy Bar



يعرض هذا التطبيق نسبة بطارية الهاتف بشكل ملحوظ ومميز فيكون عبارة عن خط عريض مُثبت على الجزء العلوي من الشاشة، ومع استهلاك البطارية بمرور الوقت يُصبح هذا الخط أقصر. Energy Bar توجد منه عدة إصدارات قديمة، ولكن مؤخرًا طرح المطور إصدار Curved Edition الموجه أكثر للهواتف ذات الشاشة المنحنية بحيث يتم عرض الخط العلوي بما يتماشى مع انحناءات زوايا الشاشة. التطبيق سهل الاستخدام وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة، فيمكنك التحكم في لون وسمك الخط وتأثير الحركة ومكان الخط، إلخ. تم تصميم التطبيق ليكون خفيف على موارد الهاتف ويستخدم الحد الأدنى من طاقة البطارية بحيث يتم تنشيطه فقط عندما يتغير مستوى البطارية وينتقل إلى وضع السكون العميق عندما تكون الشاشة مغلقة. عمومًا يبدو تطبيقًا جيدًا لمستخدمي الهواتف ذوي الشاشات المنحنية والذين يريدون طريقة أكثر جاذبية وقابلية للتخصيص لعرض مستوى البطارية لديهم.

  • تحميل التطبيق: Android

3- تطبيق Tiny Pic



هو تطبيق يسمح لك بضغط الصور وتوفير مساحة التخزين على هاتفك الآيفون، Tiny Pic المجاني يتيح لك تحديد الصور من ألبوم الكاميرا وضغطها، مما يؤدي إلى تقليص الحجم الذي يشغله على ذاكرة تخزين الهاتف، وهذا الأمر يتم بضغطة زر واحدة بفضل واجهة التطبيق البسيطة. يتميز التطبيق بأنه يضبط الصور دون حدوث فقدان للجودة وذلك لكونه يستعين بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، كذلك لا توجد إعلانات أو إصدارات مدفوعة من التطبيق، فهو مجاني تمامًا ومتوافق مع كل صيغ الصور المعروفة.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق Al Noor Prayer



بمثابة أداة مفيدة للمسلمين الذين يرغبون في البقاء على اطلاع بأوقات صلواتهم وتتبع تقدمهم في المواظبة على الصلاة. Al Noor Prayer تطبيق بسيط جدًا وخالي من الإعلانات المزعجة ويوفر واجهة منظمة تعرض أوقات الصلاة والتاريخ الهجري، هناك أيضًا أداة لتتبع الأيام التي واظبت فيها على الصلاة وعرض رسومات بيانية توضح احصائيات عند أدائك بشكل عام. يوجد أيضًا Widgets متعددة يمكن وضعها على الشاشة الرئيسية لمعرفة أوقات الصلاة أو الأيام التي واظبت فيها على الصلاة بشكل سريع دون حاجة إلى تشغيل التطبيق أولًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق XEagle Browser



متصفح جديد للأندرويد يهدف إلى توفير تجربة سهلة على المستخدمين الذين يتطلعون إلى تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب الذين يقومون بتصفحها، فيمكنه اكتشاف مقاطع الفيديو والموسيقى في أي موقع تزوره ليعرض عليك خيارات التنزيل المختلفة. يشتمل XEagle Browser على مدير تحميلات مدمج للتحكم في عمليات التنزيل بإحترافية، جنبًا إلى جنب يسمح لك متصفح XEagle بمعاينة مقاطع الفيديو قبل التنزيل ويتيح لك تشغيل الملفات التي تم تنزيلها دون الاتصال بالإنترنت. بعيدًا عن ذلك فالمتصفح سريع جدًا ويتمتع بواجهة مستخدم بسيطة للغاية مع دعم التبويبات المتعددة على غرار متصفحات الكمبيوتر.

  • تحميل التطبيق: Android

6- تطبيق MyWeight



هو تطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على تتبع وزنهم وإدارة رحلة فقدان الوزن من خلال واجهة مستخدم مصممة بعناية لسهولة تسجيل الوزن يوميًا ومزامنة البيانات مع تطبيق Apple Health لتتبع الوزن بشكل سلس. MyWeight يوفر مجموعة كبيرة من الـ Widgets ذات الرسوميات المرئية الرائعة لوضعها على الشاشة الرئيسية لإتاحة وصولاً سريعًا وسهلاً إلى تتبع الوزن والميزات الأخرى. يتبع التطبيق نهجًا مختلفًا مقارنة بتطبيقات فقدان الوزن الأخرى ويؤكد على التعزيز الإيجابي لتحفيز المستخدمين بدلاً من الاعتماد فقط على قوة الإرادة، لذلك يمكن الاعتماد عليه كحل موثوق إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وبسيطة لإدارة سجل فقدان الوزن.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Clariphoto | يساعدك على التخلص من فوضى الصور المكررة على هاتفك الآيفون بسهولة.
  • Healthy Battery Charging | يقوم بإرسال إشعار عند بلوغ نسبة شحن البطارية مستوى مُعين.
  • BePresent | يعزز إنتاجيتك عبر الحد من وقت استخدام الهاتف مع توفير خيارات تخصيص كثيرة.
  • CatTorrent | يمكنك من تحميل ملفات التورنت على الأندرويد وإدارتها بشكل منظم وبسيط.

تعليقات