كيف تستخدم مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini على الآيفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أعادت شركة جوجل تسمية روبوت الدردشات الخاص بها من Bard إلى Gemini ليكون المُنافس الأشرس حتى الآن لنموذجي ChatGPT و DALL-E 3 التابعين لشركة OpenAI واللذين يُستخدمان – على الترتيب – لتوليد النصوص والصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. ولكي تُجرب نموذج Gemini لا تحتاج أن تفعل ذلك من الحاسوب الشخصي، إذ يُمكن استخدام هذا الذكاء الاصطناعي المُعقَد على الهواتف الذكية أيضًا، سواء أندرويد كما شرحنا من قبل أو حتى آيفون، وهذه الأخيرة هي ما سنُركز عليه اليوم لأنه على عكس هواتف أندرويد، لا يتوفّر Gemini كتطبيقٍ مستقل يمكن تثبيته على هواتف الآيفون أو أجهزة الآيباد، على الأقل حتى وقت كتابة هذا المقال لكن هناك طريقة بديلة نستعرضها فيما يلي.


استخدام Gemini على الآيفون


أولًا: كيف تستخدم Google Gemini على الآيفون؟



في بداية شهر فبراير المُنصرم، بدأ نموذج Gemini يتوفّر لدى مستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، ولكن كجزءٍ من تطبيق جوجل وليس كتطبيقٍ منفصل على متجر التطبيقات App Store. ولكي تستخدم هذا النموذج الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على أجهزة أبل، فكل ما عليك فعله هو فتح تطبيق جوجل والبحث عن كلمة "Gemini" أو أيقونة النجمة الرباعية المميزة له والتي ستجدها بالجزء العلوي من التطبيق، اضغط على هذه الكلمة أو الأيقونة وستستطيع استخدام Gemini على الآيفون أو الآيباد.. نعم الأمر بهذه السهولة! ولكن على عكس نُسخة التطبيق الموجودة على الأندرويد، فلا يوجد الكثير من الأشياء التي تستطيع فعلها بنسخة المُتصفح من Gemini، فهو موجود على أجهزة أبل كمجرد بديل عن محرك بحث جوجل وفقط.


ثانيًا: كيف تُزيل Gemini من تطبيق جوجل؟


إذا لم يُعجبك نموذج Gemini أو إذا لم يُعجبك مجرد وجوده في تطبيق جوجل Google على الآيفون أو الآيباد، فيمكنك أن تُخفيه تمامًا وذلك بفتح تطبيق جوجل والضغط على أيقونة البروفايل أو الملف الشخصي الخاص بك من زاوية المتصفح، ثم الضغط على "الإعدادات" Settings من القائمة التي ستظهر لك. بعد ذلك ادخل إلى إعدادات "الصوت" Voice وستجد خيارًا يُسمى Show Gemini، فقط تأكد من تعطيله بالضغط على المفتاح.


بالأخير، لا نعرف ما إذا كان Gemini سيتوفر كتطبيق منفصل على هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد أم لا كما هو الحال مع أندرويد، ولكن على كلٍ، إذا أردت أن تستفيد من كافة مميزات نموذج جوجل الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، فيمكنك أن تستخدمه من متصفحك على الحاسوب أو تستخدمه على هاتف الأندرويد إذا كان هذا الخيار متاحًا لديك، وإذا لم يسبق لك وأن اختبرت قدراته، فننصحك بذلك لأنك قد تجده خير بديل عن ChatGPT وبقية روبوتات الدردشة المُشابهة.

تعليقات