طريقة تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل في انستجرام



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يعُد نظام مؤشرات قراءة الرسائل جزء لا يتجزأ من تطبيقات المراسلة، حيث تجده في واتساب وتيليجرام وماسنجر، إلخ. الهدف من هذا النظام هو إعلام المرسل أن الرسالة أُرسلت وسُلمت أو تمت قراءتها من الطرف الآخر. وبالتأكيد إذا كنت أنت مرسل الرسالة، ستجد أنها ميزة مفيدة جدًا، لكن لن تكون كذلك إذا كنت المتلقي لأنه بمجرد تمييز الرسالة على أنها مقروءة فإن المُرسل [الطرف الآخر] سيتوقع أن ترد عليه وبالتالي تكون مجبر على الرد لتجنّب الإحراج. وفي حين توجد عدة طرق لخداع هذا النظام بحيث يمكن قراءة الرسائل دون علم صاحبها إذا كنت شخصًا يحب التفكير في رسالة ما قبل إعطاء الرد! لكن في كثير من الحالات يمكن تعطيل هذا النظام أصلًا كما شرحنا إيقاف مؤشر قراءة الرسائل في واتساب وكذلك في ماسنجر، واليوم دعونا نستعرض كيفية تعطيله أيضًا في الرسائل المباشرة على تطبيق انستجرام.

قراءة رسائل انستجرام بدون علم المرسل

قراءة رسائل انستجرام بدون علم المرسل


بشكل افتراضي، عند استخدام ميزة "الرسائل المباشرة" Direct Messages للتواصل مع أحدهم عبر تطبيق انستجرام، فإن كلا الطرفين يمكنهم معرفة ما إذا تمت قراءة الرسائل المرسلة حديثًا بفضل مؤشر "تمت المشاهدة الآن" Seen Just Now الذي يظهر أسفل كل رسالة بمجرد فتحها. لم يحتوي التطبيق أي ميزة ضمن إعدادات الخصوصية تسمح بإخفاء هذا المؤشر، إلى أن أعلن "آدم موصيري" المدير التنفيذي لدى انستجرام عبر قناة IG Updates عن طرح تحديث جديد للتطبيق يتيح للمستخدمين تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل، ولكن بشكل فردي فقط، أي لا يمكن تطبيق هذا التغيير بشكل أساسي على كل المحادثات مرة واحدة، بل ستحتاج إلى تنفيذ الخطوات الواردة أدناه مع كل محادثة تريد إخفاء مؤشر قراءة الرسائل فيها.

تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل في انستجرام



كل ما عليك للبدء هو فتح تطبيق Instagram على هاتفك الأندرويد او الآيفون بعد التأكد من تثبيت أحدث إصدار متوفر للتطبيق سواء على متجر Play Store أو App Store. بعد ذلك اضغط على أيقونة "الرسائل المباشرة" Direct Messages في الركن العلوي الأيسر من التطبيق، ثم انتقل إلى المحادثة حيث ترغب في حجب رؤية مؤشر القراءة فيها، بعد ذلك اضغط على اسم الطرف الآخر من الشريط بالأعلى. وفي الشاشة التالية اضغط على "الخصوصية والسلامة" Privacy & safety كما هو موضح في الصورة المرفقة.


ستجد في الشاشة التالية – إن كنت تستخدم أحدث إصدار من تطبيق انستجرام – قسم جديد ألا وهو "الأشخاص الذين يمكنهم رؤية نشاطك" Who can see your activity والذي يحتوي خيار "مؤشرات قراءة الرسائل" Read receipts فيمكنك تعطيله ليكون بذلك الأمر مقتصرًا على هذه المحادثة فقط. أي في المرة التالية التي تتلقى فيها رسالة جديدة ضمن هذه المحادثة وتقوم بفتحها، لن يستطيع الطرف الآخر من معرفة ذلك. لكن ضع في اعتبارك أن تعطيل "مؤشرات قراءة الرسائل" يعني أنك ستفقد أيضًا إمكانية معرفة ما إذا تم قراءة رسائلك في المحادثة ام لا حيث لا لن يظهر المؤشر لك أيضًا.

تعليقات