5 طرق لقراءة رسائل ماسنجر بدون فتحها



مثل أي خدمة دردشة معروفة، يستخدم ماسنجر نظام مؤشرات قراءة الرسائل في المحادثات لإعلام المرسل أن الرسالة أُرسلت وسُلمت أو تمت قراءتها من الطرف الآخر. بالتأكيد إذا كنت أنت مرسل الرسالة، ستجد أنها ميزة مفيدة جدًا، لكن لن تكون كذلك إذا كنت المتلقي لأنه بمجرد تمييز الرسالة على أنها مقروءة فإن المُرسل سيتوقع أن ترد عليه وبالتالي تكون مجبر على الرد لتجنّب الإحراج. لكن لحسن الحظ، هناك عدة طرق نستعرضها فيما يلي لخداع هذا النظام بحيث يمكن قراءة رسائل ماسنجر بدون فتحها أو دون علم المرسل إذا كنت شخصًا يحب التفكير في رسالة ما قبل إعطاء الرد.


الطريقة الأولى: من خلال مركز الإشعارات



بالتأكيد لاحظت أن أي رسالة جديدة تأتيك من أي شخص سواء عبر واتساب أو تيليجرام او حتى ماسنجر تتلقى بها إشعارًا على الهاتف، ويتضمن الإشعار اسم المرسل وجزء من محتوى الرسالة. ولكن بعد السحب على شاشة الهاتف إلى أسفل لعرض مركز الإشعارات، بمجرد النقر على زر السهم الموجود في الإشعار الخاص بتطبيق ماسنجر يتم عرض معاينة كاملة من محتوى الرسالة دون فتحها فعليًا، وبالتالي لن يعلم المُرسل أنك قرأتها ما لم تنقر على الإشعار نفسه ويتم نقلك إلى صفحة الدردشة داخل التطبيق. تعُد هذه أبسط طريقة لقراءة رسالة دون علم الشخص الآخر عندما تتلقى إشعارًا بالرسالة.

الطريقة الثانية: من خلال "تجاهل" المحادثة!



إذا كانت الرسالة طويلة جدًا أو كانت هناك رسائل متعددة من تطبيق ماسنجر، فقد تواجه صعوبة في قراءتها بالكامل من خلال الإشعارات. ومع ذلك، يمكنك وضع المحادثة في حالة "تجاهل" ليتم اعتبارها محادثة من شخص مزعج وبهذه الطريقة تتمكن من فتح المحادثة وقراءة الرسائل دون إعلام المرسل نهائيًا. للقيام بذلك، افتح التطبيق واضغط مطولًا على المحادثة، ثم من القائمة المنسدلة اضغط على خيار "تجاهل" Ignore. ستظهر رسالة تفيد بأنه بمجرد تجاهل المحادثة لن تتلقى إشعارًا بالرسائل الجديدة منها ولن يتم إخبار المُرسل بذلك، إذًا فاضغط على "تجاهل" Ignore للتأكيد.

ستختفي المحادثة من الصفحة الرئيسية لتطبيق ماسنجر، والآن كل ما عليك فعله هو النقر على صورة البروفايل بالزاوية العليا ثم اختيار "طلبات الرسائل" Message Requests وبعدها انتقل إلى قسم "Spam" لتجد المحادثة هناك. افتح المحادثة واقرأ الرسائل كما تحُب! حيث لا يتم عرض مؤشرات القراءة في المحادثة "غير المرغوب فيها". لبدء تلقي إشعارات لهذه المحادثة، ما عليك سوى الرد على الرسائل وستعود المحادثة إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى.

الطريقة الثالثة: من خلال تقنية 3D Touch [آيفون فقط]



تحتوي هواتف آيفون بداية من طراز iPhone 6S وما بعده على تقنية 3D Touch أو Haptic Touch والتي تعرض مزيد من الخيارات عند الضغط ضغطة مطولة بقوة فوق أي تطبيق أو الأزرار المضمنة في التطبيقات. وبالنسبة لتطبيقات الدردشة تحديدًا مثل واتساب وماسنجر، تؤدي هذه التقنية وظيفة رائعة وهي عرض نافذة «التلصص» بحيث عند الضغط ضغطة مطولة فوق أي محادثة في التطبيق تطفو نافذة مصغرة من المحادثة على الشاشة وتوفر فرصة إلقاء نظرة سريعة على الرسائل التي تلقيتها حديثًا قبل فتح المحادثة فعليًا، مما يتيح لك وقتا كافيا كي ترد دون أن يعلم المُرسل أنك شاهدت رسالته. وإذا لم ترغب في الرد حاليًا، اضغط في أي مكان آخر على الشاشة لإخفاء النافذة.

الطريقة الرابعة: تحويل هاتفك إلى وضع الطيران



من ضمن الطرق الفعالة أيضًا لقراءة الرسائل دون علم الطرف الآخر هي فصل الإنترنت عن هاتفك قبل فتح المحادثة وقراءة الرسائل الجديدة؛ بهذه الطريقة، ستمنع التطبيق نفسه من معرفة أنك قد رأيت الرسالة، وبالتالي لن يعرف المرسل أيضًا.

بالتأكيد أسهل طريقة لفصل الانترنت عن الهاتف هي تفعيل وضع الطيران عندما تريد قراءة الرسائل في سرية، سواء من شاشة الإشعارات في هواتف أندرويد أو مركز التحكم في الآيفون. بمجرد أن تفعل، افتح تطبيق ماسنجر واضغط على المحادثة للاطلاع على الرسائل كما تشاء، لكن عليك التأكد أنه عندما تنتهي أن تغلق تطبيق ماسنجر إغلاقًا تامًا (إزالة ماسنجر من التطبيقات المفتوحة مؤخرًا) قبل تعطيل وضع الطيران، وبهذه الحالة ستظل الرسائل بحالة غير المقروءة إلى أن تختار فتحها مرة ثانية أو تفتح التطبيق على الأقل.

الطريقة الخامسة: تجاهل نافذة المحادثة



بالتأكيد لاحظت أن كل الطرق السابقة تُطبق على الهواتف، ولكن حتى لو كنت تستخدم ماسنجر على الكمبيوتر لا يزال ممكنًا قراءة الرسائل بسرية. وذلك عن طريق تجاهل نافذة المحادثة، بمعنى أنه بمجرد تلقيك رسالة جديدة وتظهر نافذة المحادثة المنبثقة بالأسفل، فقط تجاهلها ولا تضغط على حقل الإدخال بحيث تظل رأس النافذة باللون الأزرق مما يدل على أنك لم تقرأ الرسائل الجديدة، وإن لم تكن جاهزًا للرد، اضغط على علامة (❌) لإغلاق المحادثة دون علم المرسل بأي شيء!

هذه هي جميع الطرق التي يمكنك من خلالها قراءة رسائل ماسنجر بدون فتحها، وقد حرصنا على اختيار الطرق التي تعمل بدون تثبيت إضافات أو الاعتماد على أدوات خارجية لأنها عرضة للتعطل في أي وقت نتيجة التعديلات التي يقوم بها فيسبوك، لذا يمكن القول ان هذه هي أكثر الطرق موثوقية لهؤلاء الذين يريدون أخذ وقتًا كافيًا للرد قبل فتح المحادثة.
اقرأ ايضاً

تعليقات