كيفية ارسال رسالة صامته على تطبيق ماسنجر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لمن يعيش تحت صخر! يُعد تطبيق ماسنجر أحد أشهر تطبيقات المراسلة جنبًا إلى جنب مع تطبيقات شهيرة أخرى أبرزها واتساب – تمتلك شركة Meta كلا التطبيقين بالمناسبة – وتعتبر من مميزات التطبيق هو إتاحة إرسال كافة أنواع الوسائط بداية من الرسائل النصية ومرورًا بالتسجيلات الصوتية والصور، وليس انتهاءً بمقاطع الفيديو. أما العيوب فلعل أبرزها صوت إشعارات التطبيق المزعج، خصوصًا وأن ماسنجر كثيرًا ما يُراكم الرسائل ويغرقك في وابلٍ من الإزعاج من حيث لا تدري. لهذا السبب، إضافة إلى الأسباب الاستعراضية وغيرها؛ ألن يكون من الأفضل إرسال رسائل صامتة؟ المقصد هنا هو أن تُرسل لأحدهم رسالتك دون أن يحصل على إشعارًا بذلك. لحسن الحظ يمكن فعل ذلك بسهولة الآن.

ميزة الرسائل الصامتة في ماسنجر

ميزة الرسائل الصامتة في ماسنجر


أولًا: ماذا يحدث عند إرسال رسالة صامتة على ماسنجر؟



عند إرسال رسالة صامتة لأحدهم على ماسنجر، فإنه لن يتلقى إشعارًا بها أو يقرأها إلا عند فتح التطبيق. قد يعتقد البعض أن هذه الميزة ليست رسمية أو أننا سنلجأ إلى طُرق ملتوية لنُفعّلها، ولكن الحقيقة عكس ذلك؛ ففي مارس 2022 أضافت شركة Meta ميزة الاختصارات لتطبيق ماسنجر حيث يمكن وضع رمز مُعين في صندوق المحادثة لتضمين اختصار يؤدي لتنفيذ إجراء مُعين داخل المحادثة. فيما يتعلق بالرسائل الصامتة، تقول الشركة إن الهدف منها هو إلغاء إمكانية مقاطعة الآخرين وإزعاجهم بإشعارات التطبيق بينما ينشغلون في فعل شيء مهم.

تعمل هذه الميزة باستخدام اختصار بسيط سنتعرف عليه بعد قليل، ولكن أولًا، عليك أن تعلم ماهية الاختصارات الأخرى وفائدتها. نحن نتحدث عن اختصار مثل "everyone@" والذي يُستخدم لإشعار جميع أعضاء الدردشة في حالة الرسائل الجماعية والمجموعات، وأيضًا "Pay/" وهو اختصارٌ بسيط يتيح للمستخدمين إرسال أو استقبال الأموال بأمان وبدون أي رسوم عبر تطبيق ماسنجر (في بلدان محدودة) كذلك هناك "gif/" الذي يمكنك من العثور على صور متحركة مختلفة وبسرعة.

ثانيًا: كيف تُرسل رسالة صامتة على ماسنجر؟



كما قلنا؛ يتم استخدام هذه الميزة باستخدام اختصارٍ بسيط (مثل المذكورة أعلاه) في المحادثات المختلفة. الاختصار المعنيّ بإرسال الرسائل الصامتة على ماسنجر هو "silent@"، وهذا الاختصار متوفر الآن على التطبيق، ولكن بنسخته المُحدَّثة فقط، ويمكنك أن تتأكد من ذلك عن طريق الدخول إلى متجري "Play Store" في الأندرويد أو "App Store" في الآيفون والبحث عن "Messenger"؛ إذا وجدت التطبيق بحاجة إلى تحديث، افعل ذلك. جدير بالذكر أيضًا أن هذه الميزة متاحة في نسخة الويب على Messenger.com.

لإرسال رسالة صامتة لأحدهم على تطبيق ماسنجر، قم بفتح التطبيق وادخل إلى محادثة الشخص أو المجموعة التي لا تريد إزعاج أفرادها. الآن اكتب "silent@" أو "/صامت" (بدون علامتي التنصيص) في خانة المحادثة وتظهر لك كلمة "صامت" Silent وأمامها أيقونة جرس مُعطَّل، اضغط على هذه الأيقونة لتُفعّل الميزة (ستلاحظ تلونها بالأزرق) ثم اكتب الرسالة التي تريد واضغط على زر الإرسال.

ستُرسَل الرسالة الصامتة فورًا لصاحب الحساب أو للمجموعة بدون أن تترك أثرًا؛ لا إشعار، لا صوت مزعج، لا شيء. المشكلة الوحيدة فقط أن الشخص سيتعين عليه فتح التطبيق لرؤيتها كما قلنا، ولهذا لا ينبغي عليك إرسال الرسائل الصامتة في الحالات الضرورية والعاجلة. ولكن الرسائل ستكون صامتة فقط إذا كانت شاشة هاتفه مطفأة، اما لو كان الهاتف قيد الاستخدام والشاشة مفتوحة فسيتم إرسال إشعار بصورة طبيعية.

تعليقات