تطبيقات أندرويد وآيفون جديدة تستحق التجربة هذا الأسبوع [24/1/5]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بعد مرور قرابة الشهر من نشر المقال السنوي الذي استعرضنا من خلاله أكثر من 70 تطبيق جديد كأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2023 وكذلك المقال الذي تضمن أكثر من 40 تطبيق آيفون جديد. ها نحن اليوم نستكمل معكم سلسلة أفضل تطبيقات الاسبوع. هذه السلسلة ننظر إليها كجزء من كيان عالم الكمبيوتر حيث نعمل على "فلترة" تطبيقات الهواتف التي يتم نشرها باستمرار على متجري Play Store أو App Store، وتحديدًا تلك التى تم الإنتهاء من تطويرها مؤخرًا. فبدلًا من مراجعة كل التطبيقات الجديدة بشكل منفصل، نقوم بتنقية الأفضل والأبرز من بينها فقط ونجمعها معًا في موضوع واحد حتى يكون مفيد بأكبر قدر ممكن.

لذلك بعد أن انتهينا من استكشاف التطبيقات التي وصلت حديثًا واختيار تلك التي تستحق الأفضلية، حان الوقت لنسلط الضوء عليها من خلال السطور الآتية.

تطبيقات للتجربة الآن على هاتفك

تطبيقات للتجربة الآن على هاتفك


1- تطبيق Microsoft Copilot



تطبيق جديد يمنحك الوصول إلى مساعد مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي –الذي كان يعرف سابقًا باسم Bing Chat – والذي يعمل على نحو مشابه لتطبيق ChatGPT من شركة OpenAI حيث يمكنك طرح الأسئلة للحصول على إجابات فورية أو صياغة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النصوص الطويلة أو ترجمة النصوص، إلى جانب توليد الصور بالذكاء الاصطناعي باستخدام نموذج DALL-E 3.

يدعم التطبيق الإدخال النصي والصوتي ويتيح للمستخدمين تفعيل النموذج اللغوي الكبير الحديث GPT-4 للمهام المعقدة وذلك دون الحاجة إلى الدفع مقابل الاشتراك على عكس الإصدار المجاني من ChatGPT. يأتي التطبيق مع واجهة مستخدم نظيفة تدعم الوضع النهاري والليلي مع تقديم الاقتراحات للأوامر التي يستطيع مساعد Copilot تنفيذها. وفي حين يمكن الاستفادة من التطبيق بدون حساب مايكروسوفت لكن بعض المميزات ستتأثر ولن تعمل، لذا يُفضل تسجيل الدخول بحسابك على مايكروسوفت.


2- تطبيق Write an Email



كما يوحي الاستخدام، يستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني الإحترافية بسرعة وسهولة. Write an Email يقدم مجموعة متنوعة من الميزات بما في ذلك الاختيار من قوالب الإيميلات التي تتماشى مع غرض الرسالة، فمثلًا يمكن إنشاء إيميل خاص بطلبات الوظائف أو إيميل خاص بالشكاوى، وهكذا ليقوم التطبيق باختيار أنسب الكلمات لصياغة محتوى الرسالة في غضون لحظات، مع إتاحة إمكانية تعديل اللهجة أو حدة اللغة. يضمن التطبيق خلو المحتوى من الأخطاء النحوية حيث يتم إجراء فحص دقيق على الجُمل والكلمات للتأكد من أن بريدك الإلكتروني خالي من الأخطاء. إلى جانب ذلك فالتطبيق يدعم الإدخال الصوتي، ويتيح تجهيز ردود للرسائل، ويدعم لغات كثيرة. لاحظ أن التطبيق نفسه لا يستبدل تطبيق إدارة الأيميلات سواء Gmail أو Yahoo و Outlook بل يقوم بإنشاء النص فقط ثم عند الإرسال ستحتاج إلى اختيار الخدمة التي سيتم إرسال الإيميل من خلالها بعد تحديد عنوان بريد المُرسل إليه.


3- تطبيق Regain



تطبيق آخر يساعدك على إدارة وقت استخدامك للهاتف بشكل فعال، أي ليس الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة في مجمله، ولكن التطبيقات التي تقضي معظم وقتك عليها. Regain بمثابة مراقب يمنحك التحكم في وقت استخدامك للتطبيقات، فهو يوفر ميزات مثل حظر عوامل التشتيت غير المقصودة، ووضع حدود زمنية للتطبيقات، وتقديم نظرة ثاقبة على معدل استهلاك للوقت. عندما تفتح تطبيقًا موجودًا في قائمة التطبيقات المشتتة للانتباه، ستتلقى رسالة تسألك عما إذا كان من الضروري فتح التطبيق. إذا قررت فتح التطبيق، يمكنك أيضًا إضافة مؤقت للمدة التي تريد استخدام التطبيق فيها. علاوة على ذلك، سيعرض أيضًا الوقت الذي قضيته في التطبيق الذي تحاول فتحه والوقت الذي قضيته عليه مقارنة باليوم السابق. التطبيق مجاني تماما للاستخدام وخالي من أي إعلانات.

  • تحميل التطبيق: Android

4- تطبيق Spotube



هو تطبيق مجاني يتيح لك الاستماع إلى المحتوى الصوتي المُتاح على منصة Spotify بشكل مجاني بدون إعلانات أو حاجة لإنشاء حساب، مع إتاحة الاستماع إلى أي محتوى على منصة يوتيوب أيضًا. لاستخدام Spotube، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على Spotify. إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب مجاني ومن ثم تسجيل الدخول إلى Spotube لبدء استخدامه.

بمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك الانتقال إلى قسم Explore حيث يمكنك تصفح مقاطع صوتية تناسب ذوقك والاطلاع على الألبومات الغنائية الأحدث وما إلى ذلك. يتمتع التطبيق بواجهة راقية إلى حدٍ ما تتيح لك التحكم في المسارات وعرض كلمات المقطع قيد التشغيل ويمكنك أيضًا ضبط مؤقت للنوم لإيقاف تشغيل التطبيق تلقائيًا. هناك أيضًا خاصية تسهل عليك إنشاء قوائم تشغيل آلية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تمنحه المعطيات المطلوبة ليأتي لك بقائمة تناسب الشروط المحددة.

  • تحميل التطبيق: Android

5- تطبيق Drawww



تطبيق يحول رسوماتك السيئة إلى روائع فنية في ثوانٍ، بمساعدة الذكاء الاصطناعي. Drawww تطبيق مجاني يسير عكس تطبيقات توليد الصور المعتادة والتي تتطلب كتابة وصف الصورة المطلوبة أو رفع صورة موجودة بالفعل لإنشاء صورة مشابهة أو نسخة معدلة منها، حيث يستخدم هذا التطبيق رسوماتك ويحولها في الوقت الفعلي إلى صور واقعية، وبذلك يمكنك توقع نتائج أكثر دقة لما هو في مخيلتك. يتميز التطبيق بالسلاسة والسرعة في تحويل الرسومات إلى أعمال فنية مذهلة، كما يعمل حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، ويوفر طرق مختلفة لمشاركة النتائج من بينها حفظ الصورة بصيغة "drawww." والذي يتيح للطرف الآخر إجراء تعديلات على الرسمة وإنشاء نُسخ منها.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق Nextcaller



تطبيق مصمم لمساعدتك في تحديد وحظر المكالمات غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى حظر المكالمات من جهات اتصال محددة. Nextcaller تطبيق مجاني يوفر تحكم أفضل في المكالمات الواردة، حيث يمكنك اختيار جهة اتصال معينة لحجب المكالمات منها لمدة معينة، او حظر كل المكالمات الواردة للفترة التي تحددها، وذلك عبر وضع يُسمى Busy mode. التطبيق يقوم أيضًا بفلترة المكالمات لحجب تلك الواردة من جهات مجهولة او المشبوهة لمساعدتك على تجنب الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال أو تقليل عدد المكالمات غير المرغوب فيها التي تتلقاها عمومًا.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Readbay.ai | يساعدك على متابعة قراءة المقالات والأخبار والمنشورات التي قررت قراءتها لاحقًا.
  • Focale | يعزز من قدراتك في التصوير الفوتوغرافي عبر كاميرا هاتفك الآيفون لالتقاط صور مميزة.
  • TrueAI | يُزين الشاشة الرئيسية لهاتفك الأندرويد بخلفيات رائعة تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي.
  • D-ID | يسخر الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديوهات مميزة من صورك أو مجموعة فيديوهات قصيرة.

تعليقات