أفضل تطبيقات الآيفون لعام 2023 (أكثر من 40 تطبيق جديد)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


خلال العام 2023، قمنا بتقديم عشرات المراجعات للتطبيقات الحديثة التي تم إطلاقها لأول مرة على متجر App Store. تلك المراجعات كانت جزءًا من سلسلة مقالاتنا الأسبوعية التي تسلط الضوء على التطبيقات المبتكرة والجديدة لهواتف آيفون وأندرويد. لذا، وبما أننا على وشك استقبال عام جديد، قررنا اليوم الاكتفاء بسرد محصلة التطبيقات الأفضل التي تستحق التجربة دونًا عن غيرها، بحيث نُفلتر كل تطبيقات آيفون التي قمنا باكتشافها هذا العام لنركز فقط على تلك المميزة والجديرة بالتجربة على هاتفك الآيفون، لعل وعسى تجد تطبيق يساعدك على تسهيل نمط حياتك وتحقيق الاستفادة القصوى من هاتفك بشكل أو بآخر.

أفضل تطبيقات آيفون في 2023

أفضل تطبيقات آيفون في 2023


1- تطبيق Fakespot Pro Browser



يساعدك هذا التطبيق على اتخاذ قرارات شراء عبر الإنترنت مستنيرة من خلال تحليل مراجعات المنتجات وتحديد تلك المزيفة أو المتحيزة. Fakespot Pro Browser مجاني ويعمل من خلال الاندماج مع موقع Fakespot الذي قام بتحليل أكثر من 9 مليار مراجعة للمنتجات والبائعين. كل ما عليك هو البحث عن المنتج داخل التطبيق أو إدخال رابط المنتج من المتجر لتحصل على تقرير يتضمن مدى موثوقية التقييمات الموجودة على الصفحة. يسلط التطبيق أيضًا الضوء على المراجعات الفردية التي من المحتمل أن تكون مزيفة أو متحيزة. ويتضمن تطبيق Fakespot Pro Browser أيضًا عددًا من الميزات الأخرى لمساعدتك في التسوق عبر الإنترنت بأمان وكفاءة، بما في ذلك مقارنة الأسعار والعثور على كوبونات الخصم وتقييمات البائع من مشترين آخرين، لذا فبشكل عام هو أداة قيمة لأي شخص يتسوق عبر الإنترنت بكثرة، فيمكنه مساعدتك على توفير المال وتجنب شراء المنتجات المزيفة والمعيبة.

  • تحميل التطبيق: iOS

2- تطبيق ChatGPT



في خُطوة طال انتظارها لتسهيل الوصول إلى روبوت الدردشة ChatGPT على الهواتف الذكية، قامت شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي والمسؤولة عن تطوير الروبوت بإطلاق تطبيق OpenAI ChatGPT والذي سيسمح للمستخدمين بالتواصل مع أداة ChatGPT من خلال واجهة أفضل وأسرع من الطريقة السابقة التي تعتمد على متصفح الإنترنت للوصول إلى موقع الشركة الإلكتروني. التطبيق مجاني ولكن يضم اشتراك مدفوع على غرار نسخة الويب، حيث يمكنك الاشتراك في ChatGPT Plus والذي يمكنك من الوصول المبكر إلى نموذج GPT-4 الأحدث من OpenAI.

يحمل التطبيق بعض المزايا المفيدة مثل مزامنة سجل الدردشة عبر الأجهزة، أي أن أي محادثة تجري عبر الويب فإنها تُزامن مع التطبيق على الهاتف، والعكس صحيح. كما يأتي مدعومًا بنموذج Whisper لتحويل الكلام إلى نص مما يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة على البوت صوتيًا. يتطلب استخدام التطبيق تحديث الهاتف إلى إصدار iOS 16.1.

  • تحميل التطبيق: iOS

3- تطبيق Poe



تطبيق مميز جدًا طرحته شبكة التواصل الاجتماعي المتخصصة بالأسئلة والأجوبة "Quora" يهدف إلى مساعدة المُستخدم على الدردشة مع مجموعة مختلفة من روبوتات الذكاء الاصطناعي من مكان واحد. حتى الآن تطبيق Poe مجاني تمامًا ولا يعرض إعلانات ويتميز بواجهة بسيطة جدًا، والرائع انه يدعم الدردشة بجميع اللغات تقريبًا بما فيهم اللغة العربية، حيث تتفاعل جميع البوتات بنفس الكفاءة مع اللغة العربية، والتطبيق نفسه متاح للاستخدام من قبل الجميع طالما لديك حساب على موقع "كورا".

يعتمد تطبيق Peo حاليًا على ثلاثة بوتات مختلفة، اثنان منهما من شركة OpenAI المطورة لبوت ChatGPT الشهير، والثالث يعتمد على نموذج لغوي من شركة Anthropic. فكرة جمع عدة بوتات في واجهة واحدة تمنح المُستخدم خيارات متعددة للحصول على الإجابات من زوايا مختلفة، حيث أن كل بوت له طريقته الخاصة في تأدية المهام المختلفة وفقًا للمصادر التي يستقي منها معلوماته، وبالتالي يمكننا الاستفادة من ذلك في الحصول على وجهات نظر متنوعة. ولتعزيز قوة التطبيق، يمكن لأي مطور لديه نموذج ذكاء اصطناعي دمجه ضمن Peo لتقديم إجابات أكثر دقة في مواضيع محددة كالرياضيات أو العلوم أو غيرها. بشكل عام هو تطبيق رائع وأنصحك بتجربته إذا لم تجرّب بعد أي بوت دردشة، خصوصًا وانه مجاني لكن يقتصر استخدامه حاليًا على هواتف آيفون فقط، لكن "كورا" وعدت بطرح النسخة الخاصة بهواتف أندرويد خلال الشهور القليلة القادمة.

  • تحميل التطبيق: iOS

4- تطبيق AALocker



تطبيق رائع يمكّنك من إخفاء مجموعات من التطبيقات المُثبتة على هاتفك الآيفون، بما يضمن عدم ظهورها في الشاشة الرئيسية أو الـ App Library أو الإشعارات، وغيرها، وهذا أمر مفيد أحيانًا سواء لحماية الخصوصية عند إعطاء الهاتف لشخص ما مؤقتًا أو لتقليل عوامل التشتيت. AALocker يتيح لك أيضًا إخفاء/إظهار التطبيقات المحددة تلقائيًا في أوقات محددة مُسبقًا، يمكن أن تكون هذه طريقة مفيدة لمساعدتك في الحفاظ على تركيزك وتجنب إغراء استخدام تطبيقات معينة خلال تواجدك في الجامعة أو مكتب العمل وهكذا. التطبيق مجاني ولكن بعض المميزات تتطلب اشتراك شهري، أو يمكنك الحصول على 3 أيام كفترة تجريبية مجانية للتحقق من كفاءة التطبيق.

  • تحميل التطبيق: iOS

5- تطبيق Web Roulette



يُصنف على أنه متصفح ويب، وهو كذلك بالفعل، لكنه يختلف عن أي متصفح تقليدي قمت بتجربته من قبل سواء سفاري أو كروم أو إيدج، إذ تكمن فكرة Web Roulette في جمع مواقع الويب المفضلة أو التي تزورها بانتظام يوميًا داخل ما أشبه بعجله حظ، بحيث يمكن تمريرها وفي كل مرة يتم عرض موقع من مواقعك المفضلة بشكل عشوائي للتعرف على الجديد فيها من أخبار أو مقالاتك، أيًا كان. ومن الأشياء الطريفة ان التطبيق لا يعتمد فقط على "السحب" للتنقل بين المواقع، بل يمكن هز الهاتف بقوة للتمرير بسهولة أكبر. بالنسبة لوظيفته الأساسية فهو متصفح سريع جدًا ويدعم كل تقنيات الويب التي تجعل تصفح المواقع عملية سلسة لا تفتقد لأي شيء، واستخدامه بشكل عام بسيط فهو يقدم لائحة بأشهر المواقع في كل فئة تستطيع إضافة ما تشاء منها أو إضافة موقع آخر بالضغط على علامة زائد (+) بالأعلى. وبالطبع Web Roulette مجاني تمامًا ومتاح حاليًا للآيفون.

  • تحميل التطبيق: iOS

6- تطبيق SayCheese



تطبيق مثير للاهتمام ومفيد بشكل خاص للأصدقاء أو العائلات الذين لديهم هواتف آيفون متعددة ويلتقطون الكثير من الصور، إذ يتيح لهم SayCheese التحكم في كاميرا أحد هواتف آيفون عن بعُد باستخدام آيفون آخر للحصول على صورة جماعية احترافية دون اللجوء إلى التصوير بالكاميرا الأمامية لهاتف واحد.

فكرة التطبيق ببساطة هي ربط هاتفين آيفون ببعض لاستخدام كاميرا أحدهم في التقاط الصور من على مسافة تصل إلى 30 متر بحد أقصى، بينما الهاتف الثاني يقوم من خلاله المستخدم بالتحكم في هذه الكاميرا مثل التكبير والتركيز والوضع الليلي والتحكم في الاكسبوجر ودقة الصورة أو الفيديو... إلخ كما يعرض لك معاينة للصورة قبل التقاطها بحيث تضمن أن جميع الأشخاص داخل الإطار. بشكل عام هو تطبيق مميز ويعتبر حل لمشكلة شائعة تواجه البعض أحيانًا كالاضطرار إلى مطالبة شخص غريب بالتقاط صورة أو الاضطرار إلى إبعاد شخص ما عن صورة جماعية.

  • تحميل التطبيق: iOS

7- تطبيق Blackout



تطبيق لتنقيح النصوص على الصور بحيث يمكن للمستخدم تعتيم أو حذف جزء معين من النص أو محتويات الصورة الحساسة لحماية الخصوصية، ولا يقتصر الأمر على حجب المحتوى لجعله غير قابلة للقراءة، ولكن لا يمكن العثور على الجزء المحظور حتى إذا تم استخدام أدوات استخراج النص من الصور، مما يضمن عدم كشف المحتوى المراد حجبه أو حذفه. يتميز Blackout أيضًا بقدرات أخرى مثل القدرة على التعرف على النصوص تلقائيًا من الصور لتسليط الضوء على عبارة معينة أو وضع خط تحتها أو إضافة تأثير الـ Blur بدلًا من الشريط الأسود. هناك أدوات كثيرة يمكن بها التعديل على النص عمومًا، والرائع أن التطبيق سهل الاستخدام لدرجة أنه يعمل مباشرًة من تطبيق Photos فما عليك سوى فتح الصورة والضغط على زر المشاركة ثم اختيار التطبيق لبدء التعديل.

  • تحميل التطبيق: iOS

8- تطبيق EyeYoga



تطبيق جديد يساعد المستخدمين على الحد من إجهاد العين، وذلك من خلال سلسلة من تمارين العين التي تعمل بفعالية على تحسين قوة البصر. EyeYoga يعتمد على تمارين مدروسة بعناية للتأكد من راحة العين وتحسين الدورة الدموية وتقليل الإجهاد. هذه التمارين مفيدة لحالات مختلفة بما في ذلك قصر النظر والاستجماتيزم وتمارين أخرى تساعد على استرخاء عضلات العين وتقليل التعب. يقدم التطبيق أيضًا خطة تدريب مخصصة تتكيف مع احتياجات المستخدم الفردية وتقدمه. يمكن للمستخدمين تتبع تقدمهم بمرور الوقت ومعرفة مدى تحسن بصرهم.

  • تحميل التطبيق: iOS

9- تطبيق Multiwindows Browser


تطبيق Multiwindows Browser

تطبيق لتصفح الإنترنت على هواتف آيفون، لكنه أبعد ما يكون عن متصفحات الويب التقليدية، إذ يقدم Multiwindows Browser تجربة تصفح تشبه إلى حدٍ كبير تجربة الديسك توب بحيث يسمح للمستخدمين بتصفح مواقع ويب متعددة على شاشة واحدة داخل نوافذ متصفح قابلة للسحب وتغيير الحجم. بمعنى آخر، عند استخدام متصفح Multiwindows يمكن بسهولة فتح نوافذ متعددة وترتيبها على الشاشة بأي طريقة تريد. يمكنك أيضًا تغيير حجم النوافذ لتناسب احتياجاتك. وهذا يجعل من السهل مقارنة المنتجات على مواقع الويب المختلفة، أو البحث عن موضوع في علامات تبويب متعددة، أو مشاهدة مقطع فيديو أثناء تصفح مواقع الويب الأخرى. يشتمل متصفح Multiwindows أيضًا على عدد من الميزات التي تجعل منه أداة تصفح قوية. على سبيل المثال، فهو يتيح ترتيب النوافذ بشكل منظم مثل وضع علامتي تبويب بجانب بعضهم البعض.

  • تحميل التطبيق: iOS

10- تطبيق Cape



هو تطبيق يمكّنك من إخفاء مجموعة محددة من التطبيقات المُثبتة على هاتفك الآيفون، بما يضمن عدم ظهورها في الشاشة الرئيسية أو الـ App Library أو الإشعارات، وغيرها، وهذا أمر مفيد أحيانًا سواء لحماية الخصوصية عند إعطاء الهاتف لشخص ما مؤقتًا أو لتقليل عوامل التشتيت. Cloak يوفر أيضًا خاصية Safe Zones وتتيح لك إخفاء/إظهار التطبيقات المحددة تلقائيًا بناءً على موقعك الجغرافي، يمكن أن تكون هذه طريقة مفيدة لمساعدتك في الحفاظ على تركيزك وتجنب إغراء استخدام تطبيقات معينة خلال تواجدك في الجامعة أو مكتب العمل وهكذا. كما يعمل التطبيق بشكل جيد مع اختصارات Siri والويدجيتس، مما يسمح لك بتخصيص وتبسيط تجربة إخفاء التطبيقات. التطبيق مجاني ويسهل استخدامه لإخفاء وإظهار التطبيقات التي تحددها على هاتفك الآيفون.

  • تحميل التطبيق: iOS

11- تطبيق Statista Daily Data


تطبيق Statista Daily Data

في حال لم تكن تعلم، "ستاتيستا" Statista تعُد واحدة من أهم المنصات التي تنشر إحصائيات حول مواضيع متشعبة قد تكون محط اهتمام الكثيرون أو لإرضاء فضول البعض، فإذا كنت تسأل عن لغة البرمجة الأكثر استخدامًا أو نظام التشغيل الأكثر شعبية أو الشركات الأعلى قيمة في مجال التقنية، وغيرها من الأسئلة المشابهة، فالإجابة غالبًا تجدها لدى تلك المنصة. ويأتي Statista Daily Data ليكون التطبيق الرسمي التابع للمنصة على الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستخدمين البقاء على إطلاع بأحداث الاحصائيات التي تُنشر يوميًا في مواضيع مثل الأعمال والاقتصاد والسياسة والتكنولوجيا، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق أيضًا حقائق ممتعة واختبارات وإمكانية تخصيص إشعاراتك لرؤية الإحصائيات المتعلقة بالأشياء التي تهمك فقط. لذلك ننصح بتجربته، فهو يعتبر مصدر قيم للطلاب والباحثين وأي شخص يريد معرفة المزيد عن العالم من حولهم.

  • تحميل التطبيق: iOS


12- تطبيق Fajr Alarm



هو تطبيق مجاني للآيفون، مصمم لمساعدة المستخدم على الاستيقاظ لصلاة فريضة الفجر في وقتها. يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك منبه الأذان مع القدرة على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أصوات الأذان، ويمكنك ضبط المنبه ليتم تشغيله في وقت محدد قبل الفجر أيضًا. إلى جانب ذلك فالتطبيق مزود ببعض التحديات التي ستساعدك على الاستيقاظ لصلاة الفجر، يمكنك مثلًا اختيار إما هز هاتفك خمس مرات بسرعة أو الإجابة على أسئلة عشوائية قبل إيقاف تشغيل المنبه. واجهة التطبيق بسيطة جدًا وتعرض لك مواقيت الصلاة على مدار اليوم، يمكنك أيضًا تفعيل الإشعارات لكل وقت صلاة حتى يتم تذكيرك دائمًا بموعد الصلاة. كما ويعرض التطبيق اتجاه القبلة إلى جانب التقويم الهجري. أخيرًا التطبيق متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية وبشكل عام يعتبر مصدرًا رائعًا للمسلمين الذين يرغبون في التأكد من استيقاظهم لصلاة الفجر في وقتها.

  • تحميل التطبيق: iOS

13- تطبيق Proton Pass



هو تطبيق جديد يساعدك على إدارة جميع بيانات اعتماد تسجيل الدخول في خزنة رقمية مشفرة ومؤمنة بكلمة مرور رئيسية لا يعرفها أحد سواك. Proton Pass يعُد أحدث تطبيقات شركة Proton AG السويسرية والمتخصص في إدارة كلمات المرور ومزامنتها عبر أجهزتك المتنوعة لتسهيل الدخول في المواقع بكل سهولة. يمتلك التطبيق مميزات كثيرة إلى جانب المزايا الأساسية، والمتمثلة في توليد كلمات مرور قوية والإملاء التلقائي لكلمات المرور عند تسجيل الدخول في المواقع، هناك أيضًا ميزة تسمى "Alias" والتي يمكن الاستعانة بها لإنشاء عنوان بريد إلكتروني مستعار، بحيث يمكنك التسجيل في المواقع دون الإفصاح عن بريدك الشخصي. كما يتيح لك تدوين ملاحظات وحفظها بشكل مشفر، أو إدخال كود المصادقة الثنائية في المواقع دون انتظار رسالة SMS. بعيدًا عن المميزات، واجهة التطبيق رائعة وتحتوي الكثير من الـ Animations التي تعطي أسلوب تنقل سلس بين العناصر الداخلية.

  • تحميل التطبيق: iOS

14- تطبيق Quiche Browser



متصفح جديد لهواتف آيفون وأجهزة ماك مصمم خصيصًا للمستخدمين الذين يريدون تجربة متصفح يتيح لهم درجة عالية من قابلية التخصيص، مثل إتاحة القدرة على تغيير شكل وترتيب شريط الأدوات والأزرار، وحتى إنشاء قوائم الإجراءات الخاصة بك وفقًا لاختياراتك. ببساطة، Quiche Browser يهدف إلى إتاحة تخصيص كل جانب من جوانب واجهة المستخدم تقريبًا لتلائم احتياجاتك. إلى جانب ذلك، يوفر المتصفح عدد من الميزات الأخرى مثل عرض تقديرًا بالوقت المستغرق لقراءة مقال أو خبر، مع وجود مانع إعلانات مضمّن لتسريع تحميل الصفحات، وخواص تساعد على حماية الخصوصية بشكل كبير. التطبيق مجاني تمامًا ويحصل على تحديثات دورية لتوفير مزيد من أدوات التخصيص.

  • تحميل التطبيق: iOS

15- تطبيق AudiOn



تطبيق لتسجيل الصوت يأتي بمميزات احترافية تساعدك على إنتاج مقطوعات صوتية عالية الجودة، بغض النظر عمّا تريد تسجيله، AudiOn سيكون رفيقك لجميع احتياجات التسجيل الصوتي. يتيح هذا التطبيق تحويل الكلام المنطوق في التسجيل إلى نص، بالإضافة إلى إجراء تعديلات على التسجيل الصوتي مثل قص أجزاء منه أو دمجه مع تسجيل آخر أو استبعاد لحظات الصمت من التسجيل، كما يمكنك إضافة مقطع موسيقي يعمل في الخلفية أثناء التسجيل. بشكل عام يوفر AudiOn طرق كثيرة يمكن بها الحصول على تسجيلات تبدو وكأنها معدلة عبر برنامج مخصص على الكمبيوتر، والجميل في الأمر هي واجهة المستخدم البسيطة للتطبيق والتي تسهل التنقل والوصول إلى الميزات المتاحة.

  • تحميل التطبيق: iOS

16- تطبيق Photon Camera



تطبيق رائع للمستخدمين الذين يريدون مزيدًا من التحكم في إعدادات كاميرا هاتفهم الآيفون لإنتاج صور إحترافية، إذ يوفر عناصر تحكم متعددة لا توجد في تطبيق الكاميرا الافتراضي من آبل، حيث يمكن للمستخدم ضبط سرعة الغالق ومستوى الـ ISO وفتحة العدسة، إلخ مما يساعدك على إلتقاط صور بجودة أفضل في مختلف ظروف الإضاءة، كما يمنحك وضع التصوير RAW مزيدًا من المرونة عند تعديل الصور. استخدام التطبيق سلس جدًا ويتم ضبط الإعدادات المتنوعة عبر شريط تمرير لتحديد الدرجة أو النسبة بصورة دقيقة وفقًا لاحتياجتك، علاوًة على ذلك يقدم التطبيق فلاتر لونية يمكن تطبيقها على الصور قبل التقاطها لإضفاء لمسة إبداعية وجعل الصورة جذابة بصريًا. عمومًا هو تطبيق جيد جدًا لإلتقاط الصور بشكل أفضل، ولكن ضع في اعتبارك قبل التجربة أن معظم المميزات تكون مدفوعة.

  • تحميل التطبيق: iOS

17- تطبيق Shortwave Email



تطبيق جديد لإدارة رسائل البريد الإلكتروني يجمع عدة مميزات خرافية، Shortwave هو في الأساس من تطوير موظفين سابقين لدى شركة جوجل بل ويعتبر نسخة محسنّة من تطبيق Inbox الذي هجرته الشركة في مارس 2019. تعتبر سهولة الاستخدام والواجهة الرسومية البسيطة أحد أهم مزايا Shortwave حيث يتم تقسيم الرسائل بطريقة إحترافية في صندوق الوارد، ومثلما كان الحال في تطبيق Inbox القديم يقوم Shortwave بتجميع الإيميلات المتشابهة معًا في مجموعات. يدعم التطبيقات خواص تعتمد على الذكاء الاصطناعي كإنشاء ملخصات سريعة للرسائل أو إعادة صياغة رسالتك المكتوبة أو كتابة رسالة من الصفر اعتمادًا على وصف موجز، وهكذا. تشمل الميزات الأخرى جدولة الرسائل والتصنيفات الذكية وتأجيل استلام الرسائل وحظر أدوات التتبع...إلخ. فبشكل عام هو تطبيق مميز جدًا ومجاني تمامًا ونوصي به إن كنت تبحث عن بديل لـ Gmail.

  • تحميل التطبيق: iOS

18- تطبيق Pycopaste


تطبيق Pycopaste

هو تطبيق لإدارة "الحافظة" Clipboard حيث توجد العناصر التي قمت بنسخها أو عمل Cut لها مسبقًا سواء نصوص أو صور أو روابط، أيًا كان. Pycopaste متاح لهواتف آيفون مجانًا كما يمكن تثبيته على الآيباد أو الماك لمزامنة الحافظة عبر الأجهزة فيمكن استخدام هذه الميزة لنقل المعلومات من جهاز إلى آخر بشكل سلس. يعمل Pycopaste في الخلفية بصورة دائمة لتسجيل عمليات النسخ والقص التي تقوم بها عبر التطبيقات، ويحفظها في قائمة منظمة يمكن الوصول إليها عبر فتح التطبيق نفسه أو من خلال الكيبورد المخصصة التي يضيفها إلى النظام. من مميزات التطبيق أيضًا أنه يوفر "مجلد المهملات" بحيث لا يزال من الممكن الوصول إلى العناصر المنسوخة سابقًا والتي قمت بحذفها لفترة وجيزة قبل اختفائها للأبد.

  • تحميل التطبيق: iOS

19- تطبيق سطر – Satar



تطبيق مميز جدًا من شأنه مساعدتك على قراءة القرآن الكريم بطريقة مختلفة نوعًا ما عن التطبيقات الأخرى، فكما يوحي الاسم، تتمثل فكرة التطبيق في عرض جميع الآيات القرآنية على شكل سطر واحد تلقائيًا على فترات زمنية يتحكم فيها المستخدم، فمن خلال إعدادات التطبيق يمكنك ضبط سرعة عرض الآيات وحجم الخط. واجهة التطبيق بسيطة للغاية، فقط تقوم بتسجيل الدخول ومن ثم تختار السورة ليبدأ بعرض أول آية في سطر واحد على الشاشة، مع وجود أزرار تحكم بالأسفل للرجوع أو تقديم الآيات يدويًا، مع وجود اختصارات لتكبير حجم السطر او تصغيره.

  • تحميل التطبيق: iOS

20- تطبيق Upnext



ليس بتطبيق جديد لكنه أيضًا يحظى بشهرة أقل مما يستحق بالنظر إلى الخدمة الرائعة التي يقدمها لمُستخدمي الآيفون، حيث يتيح لهم مساحة يمكنهم فيها حفظ أي شيء لمطالعته في وقت لاحق. Upnext يضع نفسه في لوحة المشاركة التي تظهر بمجرد النقر على علامة Share داخل أي تطبيق، فبعد النقر على أيقونته من هذه اللوحة يتم حفظ الشيء المحدد فورًا، سواء كان مقال أو خبر أو مقطع فيديو أو تغريدة أو منشور أو صورة، أيًا ما كان. بمجرد حفظ هذا العنصر يمكن العثور عليه من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق.

الأمر لا يتوقف هنا بالطبع، فالتطبيق يوفر مميزات هائلة مثل تنظيم العناصر المحفوظة من خلال تعيين علامات أو Tags للتمييز بينها، بالإضافة إلى ميزة العرض المبسط لصفحات الويب، فإذا كان هناك مقال او خبر سيقوم التطبيق بعرض محتوياته بشكل منظم ويخلو من الإعلانات مع توفير خيارات لتخصيص النص حتى يكون مُريح للقراءة. Upnext متعدد المنصات كذلك، ما يعني أن العناصر التي تحفظها على الآيفون يمكن الوصول إليها من الكمبيوتر عند تثبيت البرنامج التابع له وتسجيل الدخول بنفس الحساب لمزامنة المحفوظات تلقائيًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

21- تطبيق Exif Viewer & Compress Photos



تطبيق بسيط جدًا وله عدة استخدامات، إلا أن وظيفته الرئيسية تتمثل في حذف البيانات الوصفية من الصور. Exif Viewer & Compress Photos مجاني تمامًا ويتميز بواجهة نظيفة ومصممة بشكل مدروس، فيمكنك بكل سهولة إضافة صورة أو مجموعة من الصورة أو حتى إلتقاط صورة وتحويلها إلى التطبيق مباشرًة لحذف البيانات الوصفية منها، بما في ذلك مواصفات عدسة الكاميرا والموقع الجغرافي والوقت والتاريخ حيث تم إلتقاط الصورة، إلخ. إلى جانب ذلك، يوفر التطبيق أدوات مفيدة مثل ضغط الصور أو تحويل صيغة مجموعة من الصور دفعة واحدة.

  • تحميل التطبيق: iOS

22- تطبيق RemNote



الوظيفة الرئيسية لهذا التطبيق هي تدوين الملاحظات السريعة وحفظها على الهاتف مع إمكانية الوصول لها عن بعُد من أي جهاز آخر، ولكن هناك مميزات أخرى كثيرة يوفرها RemNote ليكون محط إهتمام الطلاب ومساعدتهم على تنظيم يومهم الدراسي بطريقة فعالة وبسيطة. إلى جانب تدوين الملاحظات، يمكنك إنشاء ما يُسمى بالبطاقات التعليمية الذكية التي ستساعدك على تذكر إجابات الأسئلة الصعبة باستخدام استراتيجية التكرار المتباعد (Spaced repetition) والتي أثبتت فعاليتها في بناء الذاكرة طويلة الأمد. يمكن أيضًا إنشاء ملاحظات متعددة وربطها بموضوع واحد لمراجعتها بسهولة، كما يتيح لك قراءة ملفات PDF وإضافة الرسومات التوضيحية عليها، بالإضافة لإمكانية تضمين المستندات ومقاطع الفيديو وأي شيء آخر يمكن تخزينه مع ملاحظاتك أثناء إنشائها. باختصار هو تطبيق قوي لتنظيم حياتك الدراسية.

  • تحميل التطبيق: iOS

23- تطبيق Authly



تطبيق للمصادقة الثنائية يمكنك الاعتماد عليه في تأمين وحماية حساباتك المختلفة على مواقع السوشيال ميديا باستخدام الآيفون، Authly متوافق مع آلاف المواقع والخدمات بما فيها مايكروسوفت وجوجل وفيسبوك وباي بال وأمازون وتويتر وستيم وسناب شات، وغيرها الكثير، بجانب توفر إمكانية حماية محفظة البيتكوين الخاصة بك. التطبيق يقوم بتشفير بيانات المستخدم، وعند تشغيله في كل مرة ستحتاج إلى استخدام تقنية Face/Touch ID للتحقق من الهوية قبل منح رمز الدخول المؤقت لتسجيل الدخول في حساباتك المحمية. التطبيق يوفر كذلك مساحة خاصة لتخزين الأكواد الاحتياطية لتسجيل الدخول حتى إذا تعذر إنشاء رمز مؤقت، وبالتأكيد هذه الاكواد ستكون مشفرة أيضًا. واجهة التطبيق تخلو تمامًا من الإعلانات بل ومرتبة بشكل جيد للغاية، ما يجعل استخدامه أيضًا سهل.

  • تحميل التطبيق: iOS

24- تطبيق G-Info



تطبيق مفيد جدًا يساعدك على معرفة كافة المواصفات والمعلومات حول الهاتف الخاص بك، سواء كان أندرويد أو آيفون، حيث يعرض تفاصيل تتعلق بنوع المعالج المركزي ومعالج الرسوميات وكذلك المعلومات الخاصة بالبطارية والكاميرا والتخزين والشبكة والمستشعرات الموجودة في الهاتف، إلخ. من أهم مميزات G-CPU هي الواجهة الرسومية الجميلة والأنيقة والتي تعرض المعلومات بشكل منظم فضلًا عن أنها مزودة بالرسومات التوضيحية لمعرفة مدى استهلاك المكونات المختلفة لهاتفك. يشمل التطبيق جميع مكونات الهاتف ويسمح بإجراء اختبارات مكثفة لاختبار الأداء، ويوفر أيضًا "ويدجيت" بسيطة تعرض المواصفات أو استهلاك الموارد في الوقت الفعلي على الشاشة الرئيسية.

  • تحميل التطبيق: iOS

25- تطبيق Morfic



يهدف هذا التطبيق إلى الارتقاء بتصميم خلفية شاشة القفل في الآيفون إلى مستوى جديد من خلال تقديم خلفيات قابلة للتخصيص بالكامل، والنتيجة دائمًا مذهلة. Morfic تطبيق مجاني تمامًا وبالتأكيد سيعطي لهاتفك مظهر فريد ومميز. بعد تشغيله قم باختيار صورة خلفية من المكتبة المتوفرة، كل خلفية تحتوي عناصر متعددة يمكن تخصيصها بشكل فردي، فبعد اختيار أي خلفية تستطيع تغيير اللون الخاص بكل جزء على حدى وأيضًا تعديل موضع العناصر كما يحلو لك! يمكنك أيضًا إضافة حواف مخصصة للخلفية تظهر على جوانب الشاشة بشكل رائع. في النهاية، بعد تخصيص الخلفية يمكنك الانتقال لتخصيص أشياء أخرى مثل المنطقة التي يظهر بها الـ Widgets على شاشة القفل. وعند إجراء جميع التغييرات التي تريدها، تستطيع حفظ الخلفية في مكتبة الصور الخاصة بك وتعيينها كخلفية لشاشة القفل من اعدادات الآيفون.

  • تحميل التطبيق: iOS

26- تطبيق Geekbench 6



تعُد منصة Geekbench أقوى التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لاختبارات الأداء على مختلف الأجهزة والهواتف الذكية، ومؤخرًا أطلقت شركة Primate Labs المسؤولة عن تطوير المنصة الإصدار السادس – Geekbench 6 والذي يجلب معه مجموعة من الاختبارات الجديدة المصممة لدفع الأجهزة إلى أقصى حدودها وهذا بدوره عكس نتائج أكثر واقعية حول أداء كلًا من المعالج المركزي والرسومي. تستفيد هذه الاختبارات الجديدة من التقنيات والمجالات المتطورة التي باتت تُستخدم بشكل متزايد في التطبيقات، والتي تعتمد على الواقع المعزز والتعلم الآلى.

على سبيل المثال، يركز أحد هذه الاختبارات على قدرة الجهاز على إضافة تأثير الـ Blurring في الخلفية عند عقد اجتماعات الفيديو، كذلك تقييم قدرته على إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور تلقائيًا، وهكذا. بالإضافة إلى ذلك، أضاف Geekbench 6 دعمًا لمكتبة فولكان في اختبارات الـ GPU وهذا سيعكس بشكل أفضل أداء الرسوميات في الألعاب وحتى واجهات المستخدم الحديثة. بشكل عام، الإصدار الجديد يضيف اختبارات أكثر حداثة، لكن تمامًا كما هو الحال مع إصدارات Geekbench السابقة، يمكنك مقارنة النتائج بالأجهزة الأخرى ومشاركتها عبر الويب، وتظل الأفضلية للدرجات الأعلى.

  • تحميل التطبيق: iOS

27- تطبيق Linky



يمكنك من خلاله استخدام ايماءات يتم رسمها على الشاشة لتنفيذ إجراءات مختلفة كتشغيل تطبيق مُعين أو إجراء مكالمة هاتفية أو تشغيل اختصار في تطبيق Shortcuts وغيرها. Linky يعُد فريدًا من نوعه كتطبيق لهواتف آيفون وبالتأكيد سيسهل التعامل مع الهاتف بشكل كبير، خصوصًا في إجراء المهام اليومية المعتادة. التطبيق يدعم تشغيل تطبيقات آبل والإعدادات وحتى تطبيقات الطرف الثالث من خلال رسم الإيماءات، وكل ما عليك لاستخدامه هو رسم الإيماءة المطلوبة، ثم تحديد الإجراء المصاحب لها. ثم تحتاج بعد ذلك إلى ضافة ويدجت Linky على شاشة القفل بحيث بمجرد الضغط على أيقونة الويدجت تظهر لوحة لرسم الإيماءة ومن ثم تنفيذ الإجراء على الفور من شاشة القفل. التطبيق مجاني تمامًا ويوفر مزايا مفيدة مثل عرض إحصائيات حول الإجراءات التي تستخدمها على نحو متكرر.

  • تحميل التطبيق: iOS

28- تطبيق Five Phrases



هناك تطبيقات كثيرة يمكن الاعتماد عليها في تعلم لغة جديدة بطرق متنوعة، إلا أن البعض ينتابه الإرهاق بمجرد أن يبدأ في التعلم، لذلك ظهر تطبيق Five Phrases والذي يعمل على حل هذه المشكلة من خلال تعليمك فقط 5 جُمل! أو بمعنى آخر يركز على 5 عبارات أساسية من 4 فئات للغة التي تختارها وبالتالي فهو مفيد عند السفر إلى بلد جديد مثلًا وتحتاج إلى تعلم الأساسيات مثل "مرحبًا" و "شكرًا لك" وهكذا. التطبيق يدعم لغات كثيرة من بينها الإنجليزية والفرنسية والعربية والألمانية واليابانية، إلخ، كما يتيح لك التمرين والاستماع إلى العبارات لإتقانها بشكل جيد. التطبيق مجاني ولكن هناك نسخة مدفوعة تتيح لك الوصول إلى كل الجُمل المتاحة لكل لغة.

  • تحميل التطبيق: iOS

29- تطبيق Speed Tracker Pro



يمكن باستخدام هذا التطبيق تحويل هاتفك الآيفون إلى عداد سرعة بمساعدة المستشعرات الموجودة في الهاتف. ولعل أهم ما يميز Speed Tracker Pro هي الواجهة الرسومية الجميلة حيث تم عرض سرعة السير ضمن عداد سرعة رقمي ملون يشبه الموجود في المركبات، وأسفل هذا العداد يتم استعراض السرعة الحالية والمتوسط ​​والأقصى بوحدة الكيلومتر/ثانية بالإضافة إلى الوقت المستغرق للرحلة الحالية. التطبيق لا يقيس السرعة فقط عند قيادة السيارة بل وحركة المشي والجري كذلك. يمكنك أيضًا استخدام وضع Heads-Up Display لعكس السرعة الحالية على الزجاج الأمامي للسيارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص ألوان التطبيق وعداد السرعة ورؤية سجل بكامل تحركاتك.

  • تحميل التطبيق: iOS

30- تطبيق FineCam



يوفر لك طريقة بسيطة لتحويل كاميرا الآيفون الإحترافية إلى كاميرا ويب يمكن استخدامها عند إجراء اجتماعات الفيديو من الكمبيوتر، FineCam مجاني ومتاحًا للاستخدام على نظامي التشغيل ويندوز وماك وبالتأكيد هو تطبيق مهم ويغنيك عن التقيد بكاميرا الويب المُدمجة في اللابتوب والتي تقدم جودة تصوير رديئة للغاية. ما عليك سوى تشغيل التطبيق على هاتفك وتشغيله على الكمبيوتر ثم توصيل الهاتف بالجهاز عبر كابل USB أو لاسكليًا من خلال تصوير كلاهما على شبكة واي فاي واحدة.

عند الانتهاء من توصيل الهاتف بالكمبيوتر، سيبدأ التطبيق في عرض الكاميرا الأمامية للآيفون على الكمبيوتر يمكنك استخدامها في أي برنامج، مثل Zoom و Google Meet و Teams فقط قم بتعيين FineCam كمصدر للويب كام. هذا ويأتي FineCam بمجموعة من أدوات التخصيص الرائعة والتي تسمح لك بتغيير الخلفية، والتكبير/التصغير، والتبديل بين الوضع الرأسي والأفقي واختيار الدقة والتبديل إلى الكاميرا الخلفية للهاتف.

  • تحميل التطبيق: iOS

31- تطبيق Perplexity



الذكاء الاصطناعي هو شعار المرحلة حاليًا، إذ يعد أكبر تحول نموذجي في الحوسبة منذُ سنوات لذلك هناك دائمًا تطبيقات جديدة تحاول استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي بأكبر قدر ممكن. تناولنا بالفعل تطبيقات كثيرة من هذا النوع ولكن Perplexity مميز جدًا، إذ يستخدم مزيجًا من الذكاء الاصطناعي ونتائج محركات البحث التقليدية لمنحك إجابات ومعلومات فورية حول أي موضوع أو سؤال محير، مع تضمين المصادر لكل معلومة وعرضها بشكل مرتب ومنظم. لا يحتاج التطبيق أي تسجيل أو شراء، بل تقوم بتشغيله وتكتب السؤال الذي يخطر ببالك وفي غضون لحظات يتم عرض الإجابة مفُصلة أمامك. كما يقول المطوّر فهذا التطبيق "يمنح هاتفك قوة خارقة تتيح لك البحث والاكتشاف والتعلم بشكل أسرع من أي وقت مضى" وبصراحة يبدو أنه محق تمامًا!

  • تحميل التطبيق: iOS

32- تطبيق Hey Sunrise



تطبيق مجاني يوفر عرض مبسط لأوقات شروق الشمس وغروبها في أي بقعة من بقاع الأرض، Hey Sunrise لا يعُد تطبيقًا جديدًا بالنسبة لمُستخدمي أندرويد حيث يتوفر منذُ فترة على متجر Play Store ولكن قام المطور مؤخرًا بطرح إصدار جديد ونسخة خاصة من التطبيق لمُستخدمي آيفون. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيط جدًا لا تحتوي أي إعلانات، تعرض وقت شروق وغروب الشمس في أي منطقة تختارها إلى جانب موقع إقامتك الحالي، كما ان التطبيق يتيح لك معرفة التوقيت على مدار عدة أيام قادمة، بالإضافة إلى عرض أوقات الشمس الأخرى مثل أوقات الشفق المدني والفلكي والبحري. الرائع ان التطبيق يدعم الـ Widgets في iOS بحيث يمكنك مطالعة أوقات شروق الشمس وغروبها إنطلاقًا من الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل.

  • تحميل التطبيق: iOS

33- تطبيق Dime




يعُد من أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها لمساعدتك في إدارة نفقاتك وإعداد ميزانية بشكل فعال، Dime هو تطبيق مجاني تمامًا، ولا يحتوي إعلانات، يهدف إلى توفير طريقة بسيطة لتتبع نفقاتك الخاصة، بالإضافة للمساعدة في إيجاد طرق للحد من الإنفاق لتوفير أموالك والبقاء على إطلاع دائم عن ما أنفقت عليه أموالك من أجل التوفير بشكل أفضل. يتميز التطبيق بواجهة رسومية جميلة ومصممة بعناية بحيث يتم ترتيب المعلومات وعرضها بشكل يخلو من التعقيد، كما يحتوي مميزات عديدة ربما لن تجدها في التطبيقات المماثلة مثل الاحتفاظ بسجل المصروفات والإيرادات إلى جانب إمكانية جدولة المصروفات ليقوم التطبيق بتذكيرك عند موعد استحقاق المعاملة، وغير ذلك الكثير.

يتيح Dime مزامنة الميزانيات التي قمت بإعدادها عبر الأجهزة الأخرى من خلال iCloud بالإضافة إلى إتاحة حماية البيانات من خلال المصادقة البيومترية. التطبيق يوفر "ويدجت" يمكن وضعها على كلًا من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل حتى تكون على إطلاع دائم بأهم الإحصاءات المتعلقة بالميزانية. بشكل عام، هو تطبيق جدير بالتجربة إن كنت تسعى إلى إنفاق أقل وتوفير المزيد من الأموال.

  • تحميل التطبيق: iOS

34- تطبيق Video Converter, Compressor



كما يوحي الاسم، Video Converter, Compressor هو تطبيق لتحويل صيغة مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أي صيغة أخرى سواء صيغة فيديو أيضًا أو صيغة صوت، فالتطبيق يدعم قائمة كبيرة من التنسيقات مثل MOV و MP4 و WMV و M4V و MKV وغيرها الكثير. علاوًة على ذلك، يتضمن التطبيق أيضًا أداة لضغط الفيديوهات وتقليل حجمها مع إتاحة القدرة على التحكم في نسبة التأثير على الجودة، ومن المميزات الرائعة التي عثرنا عليها في هذا التطبيق أنه يتيح تحديد فيديوهات متعددة لتحويلها وضغطتها في نفس الوقت! جنبًا إلى جنب فالتطبيق يتيح تعديل الخصائص للفيديو مثل معدل البت وترميز الصوت/الفيديو والدقة وعدد الإطارات وما إلى ذلك. كل الاعدادات والخيارات مجمعة ومنظمة داخل واجهة رسومية غنية بالألوان والتأثيرات الانتقالية المدهشة.

  • تحميل التطبيق: iOS

35- تطبيق Outside



يعرض عدًا تنازليًا للأحداث المهمة القادمة مثل الاجتماعات أو المناسبات أو المؤتمرات أو أي خطط قادمة بشكل عام، Outside مصمم لمساعدتك على البقاء منظمًا وعلى إطلاع دائم بجدولك الزمني من خلال عرض العد التنازلي حتى يعين الموعد التالي. يمكنك إضافة عدد لا نهائي من الأحداث وسيتم عرضها إما داخل التطبيق مع واجهته الرسومية الجميلة، أو خارجه من خلال الويدجت التي يمكن إضافتها سواء للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. يتضمن التطبيق خريطة لإظهار مكان خططك بشكل مرئي ويمكنك إضافة ملاحظات لأي أشياء مهمة تريد أن يذكرك بها التطبيق عندما يحين وقت الحدث وينتهي العد التنازلي. يوفر Outside عدد من المزايا الأخرى المفيدة وهو مجاني تمامًا.

  • تحميل التطبيق: iOS

36- تطبيق Astaghfir



يعُد أحد أبسط التطبيقات التي تمكنك من معرفة مواقيت الصلاة والوصول إلى الأذكار الإسلامية. Astaghfir أو استغفر هو تطبيق مجاني تمامًا يتميز بواجهة مصممة بأبسط ما يمكن لسهولة معرفة مواقيت الصلاة وفقًا لموقعك الجغرافي، وأيضًا التاريخ الهجري. كما يحتوي التطبيق قائمة بكل الأذكار الإسلامية تقريبًا، بدايًة من أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم وأذكار المسجد وحتى أذكار الخروج من الخلاء، فيعرض التطبيق هذه الأذكار بشكل واضح ومريح للقراءة. يوفر Astaghfir أيضًا سبحة إلكترونية بسيطة تساعدك على التسبيح أو الاستغفار بشكل منظم وسهل. التطبيق مجاني تمامًا وحجمه لا يتجاوز 2 ميجابايت لكن يتطلب تحديث الآيفون إلى iOS.

  • تحميل التطبيق: iOS

37- تطبيق Exercise Timer & Gym Timer



تحتوي هواتف آيفون بالفعل على أداة مؤقت جيدة جدًا وتؤدي الغرض، لكن تطبيق Exercise Timer & Gym Timer يهدف إلى توفير تجربة أكثر بساطة لإدارة التدريبات التي تعتمد على المؤقت بشكل كبير سواء كنت تمارس رياضة الركض أو ركوب الدراجات أو في صالة الألعاب الرياضية... أيًا كان. واجهة تطبيق تخلو من الإعلانات والعناصر غير الضرورية وتركز فقط على المؤقت حيث تجد زر بدء التشغيل وهو نفسه زر الإيقاف المؤقت وإعادة ضبط المؤقت، يمكنك تخصيص عدة جولات للعد التنازلي وتحديد فاصل زمني بين كل جولة لوقت الراحة. يظل يعمل Exercise Timer & Gym Timer في الخلفية حتى بعد غلق الهاتف مع إمكانية تعيين مقطع موسيقي يتم تشغيله بمجرد بدء العد التنازلي. بشكل عام هو تطبيق مؤقت بسيط لكن يمتلك الوظائف الضرورية التي تمنحك التجربة المطلوبة أثناء ممارسة الرياضة.

  • تحميل التطبيق: iOS

38- تطبيق Ulaa Browser



هو متصفح إنترنت جديد متعدد المنصات، حيث يمكن تثبيته على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر مجانًا، Ulaa Browser مبني على نواة كروميوم لذا فتوقع الحصول على تجربة تصفح سريعة وآمنة للإنترنت. لكن ما يجعله مميزًا عن معظم المتصفحات الأخرى، إلى جانب حجمه الخفيف، تضمينه أداة حجب الاعلانات الفعالة في جميع المواقع والتي لا تعمل فقط على منع ظهور الإعلانات المزعجة بل وحظر المتعقبين غير المرغوب فيهم من جمع بياناتك وجمع معلومات عنك سرًا. علاوًة على ذلك، فالمتصفح يوفر عدة أوضاع مختلفة للتفرقة بين الحياة العملية والشخصية، بحيث لكل وضح سمات وخواص معينة. Ulaa Browser يدعم أيضًا المزامنة المشفرة عبر الأجهزة، حيث يمكنك ربط المتصفح بحساب Zoho الخاص بك للمتابعة من حيث توقفت على ايًا من أجهزتك. بشكل عام، يمتلك المتصفح مجموعة من المزايا التي توازن بين الحفاظ على الخصوصية وتجربة التصفح السريعة والبسيطة.

  • تحميل التطبيق: iOS

39- تطبيق FLARE Weather



تطبيق طقس جديد للآيفون، أهم ما يميزه هي الدقة في عرض حالة الطقس، إذ يستعين FLARE Weather المجاني بتقنيات التعلم الآلي بالإضافة إلى مصادر معروفة ورسمية للحصول على بيانات دقيقة تعبر عن الحالة الفعلية للطقس حاليًا والتنبؤات الصحيحة لدرجات الحرارة على مدار الساعات والأيام القادمة. يتميز التطبيق أيضًا بواجهة رسومية رائعة تعرض كل البيانات بشكل منتظم وواضح مثل سرعة الرياح ونسبة الرطوبة والضغط الجوي، بالإضافة إلى جودة الهواء. يتم توفير البيانات بطريقة أنيقة تتضمن الألوان والتسلسل الهرمي، ويتم حساب الدرجات باستخدام خوارزميات تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تم تدريبها بمئات القراءات السابقة.

  • تحميل التطبيق: iOS

40- تطبيق FoodCa AI



تطبيق مُميز لتتبع السعرات الحرارية بمساعدة الذكاء الاصطناعي القائم على نموذج GPT المُحسّن، FoodCa AI مجاني ويهدف إلى تقديم تجربة غير تقليدية لتسجيل السعرات الحرارية الغذائية، بحيث يمكنك ببساطة التواصل مع بوت دردشة باستخدام اللغة العامية لوصف الطعام الذي تتناوله. سيحلل الذكاء الاصطناعي المكونات وأوزانها، ثم يحصل على المعلومات الغذائية من قاعدة بيانات ضخمة تابعة للتطبيق ويعرضها لك. يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام بحيث يمكنك تسجيل السعرات الحرارية بنقرة واحدة، مع عرض الرسوم البيانية، وتوفير شخصية افتراضية تُحاكي أخصائيو التغذية بالذكاء الاصطناعي للتعليق على مدخولك الغذائي اليومي.

  • تحميل التطبيق: iOS

41- تطبيق !Tico



يستغل هذا التطبيق وظيفة فصل العناصر عن الصور الموجودة في نظام iOS 16 بحيث يمكن استخراج أي عنصر من صورة على هاتفك وبعد ذلك سحبها إلى لوحة الإبداع في Tico ومن هنا تستطيع إدخال مجموعة كبيرة من التعديلات مثل إضافة حدود وظلالًا للعنصر، كذلك إضافة الفلاتر اللونية وضبط الألوان وإضافة رسومات عشوائية بالإضافة إلى الملصقات والنصوص، ببساطة أنت مقيد هنا بخيالك فقط! والنتيجة بالتأكيد ستكون مبهرة لكل من يشاهدها، فبعد الانتهاء يمكنك حفظ الصورة على الهاتف أو مشاركتها مباشرًة على السوشيال ميديا. تطبيق Tico مجاني ولكن توجد بعض عمليات الشراء الداخلية لفتح ميزات جديدة وملصقات مصممة بأسلوب احترافي للغاية.

  • تحميل التطبيق: iOS

42- تطبيق Clearvue App



يساعدك على اكتشاف أي عيوب أو مشاكل في الآيفون من خلال توفير حزمة متنوعة من الاختبارات مجانًا، Clearvue تم تصميمه لمنحك طريقة سريعة وسهلة لتشخيص حالة هاتفك والتأكد من عمله بشكل صحيح. يمكنك اختبار كل شيء بدايةً من الكاميرا مرورًا بالشاشة والميكروفون وليس انتهاءً بالمستشعرات والسماعات والأزرار الجانبية، إلخ. واجهة التطبيق بسيطة جدًا وتعرض الاختبارات بشكل مرتب وفقًا للأجزاء الأكثر عرضة للعيوب والمشاكل في هواتف آيفون، وبعد انتهاء كل اختبار يتم عرض تقرير يشمل النتائج ومدة الاختبار مع إمكانية الاحتفاظ بهذه البيانات على الهاتف.

  • تحميل التطبيق: iOS

43- تطبيق ScanBoy



يصنفه المطور على أنه أفضل تطبيق لمسح المستندات ضوئيًا، ويبدو ذلك طموحًا بعض الشيء نظرًا لعدد التطبيقات القوية التي تندرج تحت هذه الفئة، لكن هذا لا يمنع من أن ScanBoy يمتلك مزايا وخواص فريدة. كبداية، يتميز التطبيق بالتعرف السريع على المستندات الورقية أثناء عملية مسحها ضوئيًا، ما عليك سوى توجيه الكاميرا والضغط على زر الإلتقاط فقط، فلا تحتاج أن تحدد بنفسك حواف الورقة كمثل التطبيقات المنافسة. يتضمن التطبيق أيضًا ميزة OCR لاستخراج النص من المستندات المصورة بسهولة، ويحتوي أداة لتسمية الملفات تلقائيًا بناءً على محتواها والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لذا لا يتعين عليك كتابة وصف للمستند يدويًا. هناك مميزات كثيرة في ScanBoy ولكن أهم شيء واجهته الرسومية المصممة بشكل بسيط وتدعم التبديل بين سمات متعددة، لذلك نعتقد أنه تطبيق يستحق التجربة إن احتجت لرقمنة المستندات الورقية لديك.

  • تحميل التطبيق: iOS

44- تطبيق Prosper



تطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على التحكم بصورة أكثر فعالية في أوقاتهم وتحقيق أهدافهم اليومية. يتميز Prosper بواجهة رسومية جميلة وبديهية، مع إتاحة إنشاء قوائم المهام المتعددة، والتذكيرات الذكية، والدمج مع التقويم للتعرف على المواعيد القادمة. باستخدام التطبيق يمكنك إنشاء مهام وجدولتها وتتبعها بسهولة، أو إنشاء تذكيرات لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح، الشيء الأهم هو طريقة عرض هذه المهام والتذكيرات، فالتطبيق هنا يعتمد أسلوب العرض الزمني أو الـ Timeline لمشاهدة جميع المهام والأحداث الجارية/القادمة في مكان واحد، مع القدرة على سحب المهام وإفلاتها لترتيبها. بشكل عام، Prosper يعُد أداة رائعة للبقاء منظمّا ومنتجًا ويحتوي على عدد من الميزات التي يمكن أن تساعدك في إنجاز المزيد.

  • تحميل التطبيق: iOS

تعليقات