إنشاء الموسيقى بالذكاء الاصطناعي عبر Copilot من مايكروسوفت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يبدو أن مايكروسوفت لا تنوي التوقف عن شحذ مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها «Copilot» فبعد أن كانت مقدرة هذا المساعد محصورة بين توليد النصوص والصور الإبداعية، أصبح الآن قادرًا على إنشاء أغاني كاملة بما في ذلك إعداد الكلمات والألحان والأصوات أيضًا وبسهولة منقطعة النظير. لم يكن هذا الأمر ليتم لولا أن تعاونت مايكروسوفت مع شركة Suno التي حفرت لنفسها اسمًا في مجال تكنولوجيا إنشاء الموسيقى بالذكاء الاصطناعي. ومع أن أداة Copilot بها الكثير من المميزات الجامحة بالفعل، تقول مايكروسوفت إن هذه الميزة الجديدة ستفتح آفاقًا واسعة من الإبداع والمرح، وستتيح للجميع فرصة إنشاء الموسيقى. إذًا في حال كنت مهتمًا بتجربة الميزة الجديدة فإليك خطوات تفعيلها واستخدامها الآن.

انشاء مقاطع موسيقية بالذكاء الاصطناعي

انشاء مقاطع موسيقية بالذكاء الاصطناعي


تعتبر Suno بمثابة إضافة يتم تفعيلها في مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot والذي لا يتطلب سوى أن يكون لديك حساب مايكروسوفت فقط. الجميل في الأمر أنك لن تحتاج إلى أن تكون على دراية بأساسيات الموسيقى، أو بالآلات الموسيقية، أو حتى تعرف كيف تُغني. كل ما تحتاج – كما عودتنا بوتات الذكاء الاصطناعي – هو تزويد Copilot بأمر نصي يتضمن "ثيم" أو موضوع الأغنية العام الذي تريده أن "يُغني" أو ينشئ موسيقى تدور حوله، إضافة إلى "ستايل" أو "الأسلوب الغنائي" الذي تريده أن يُغني بها. وحسب اللغة التي تكتب بها الأمر النصي، سوف ينشئ Copilot المقطع الغنائي باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية، بل وحتى اللغة العربية مدعومة من قبل Suno وذلك وفق تجربتنا.


في الواقع، نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تعمل به أداة Suno وهو نموذج Chirp، يستطيع أن يُبدع مقطوعات موسيقية في كل الفئات الغنائية تقريبًا بدءًا من موسيقى الروك وحتى الـ K-pop الكورية، فضلًا عن قدرة النموذج الذكي على ضبط الإيقاع. وقبل أن ننتقل إلى طريقة استخدام هذه الميزة الجديدة من Copilot، أو بالأحرى من مايكروسوفت، من المهم أن تعرف أنها ليست مُتاحة للجميع في وقت كتابة هذا المقال بُحكم أنها لا تزال في بداياتها. ولكن بحسب الشركة، فإن الجميع سيستطيعون استخدامها في غضون الأسابيع القادمة، لهذا اطمئن إن لم تجدها.

كيف تُنشئ مقاطع موسيقية باستخدام أداة Copilot



تتلخص عملية إنشاء مقاطع موسيقية باستخدام أداة Copilot من مايكروسوفت في بضع خطوات بسيطة ومباشرة، وهذا لأن Copilot سيقوم بكل العمل تقريبًا. ولكن أولًا سيتوجب عليك كما أشرنا تفعيل أداة Suno كإضافة على مساعد الذكاء الاصطناعي قبل أن تقوم الأداة بتلبية مرادك. كل ما عليك هو فتح متصفح مايكروسوفت إيدج والتوجه إلى موقع copilot.microsoft.com، وإن كانت هذه مرَّتك الأولى لزيارة الأداة فستحتاج إلى تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت.


الآن لتفعيل إضافة Suno؛ اضغط على Plugins أعلى اليمين ثم مرّر إلى أسفل وصولًا إلى اسم الإضافة (قبل الأخيرة) وتأكد من حالة التنشيط، كما موضح في الصورة أعلاه. بعد ذلك يمكنك كتابة الأمر النصي لإنشاء الأغنية؛ مثل أي شيء آخر نفعله على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية من هذا النوع. على سبيل المثال، اطلب من Copilot أن يُنشئ لك أغنية حول تنظيف الأسنان بقولك "Write a song about brushing your teeth". أو أضغط على Make music with Suno ليتم إدخال عنوان نصي مقترح لاختبار الإضافة.


ما هي سوى لحظات وسيتم إنشاء الأغنية لتسمعها ويتسنى لك التعديل عليها أو مشاركتها مع الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الجدير بالذكر أن المقطوعات الموسيقية التي يُنشئها Copilot عادة ما تمتد من 20-40 ثانية، ولكن هذا لا ينفي أن بعض الأغاني تمتد لبضع دقائق. الشيء المدهش أنك لن تحصل على الأغنية فحسب، بل ستحصل على Cover لها مصنوع بالذكاء الاصطناعي أيضًا، ناهيك عن النص المكتوب حتى تستطيع أن تغنيها بنفسك.

تعليقات