الطريقة الرسمية لتحميل الفيديوهات القصيرة (ريلز) من انستجرام



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لفترة طويلة، ومنذُ طرح خاصية نشر مقاطع الفيديو القصيرة أو كما تُسمى "الريلز" في منصة مشاركة الصور "انستجرام"، ظلت إمكانية تنزيل هذه المقاطع وحفظها على الهاتف مُقتصرة على المستخدمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة فقط. ولكن مؤخرًا، قدمت شركة "ميتا" لمستخدمي التطبيق في أي مكانٍ في العالم خيار تحميل "الريلز" بسهولة شديدة ودون الحاجة للاستعانة بتطبيقات أو أدوات خارجية كما كان هو الحال في السابق. ليس ذلك فحسب، بل توجد طريقتين أيضًا لتحميل مقاطع ريلز من انستجرام على الهاتف. لذلك دعونا اليوم نتعرف سويًا على كيفية فعل ذلك، بل وكيفية منع الآخرين من تحميل "الريلز" الخاصة بك، فضلًا عن كل ما تحتاج معرفته عن تحميل هذه الفيديوهات القصيرة من الأساس.


تحميل فيديوهات ريلز من انستجرام


الطريقة الأولى: من قائمة المشاركة مباشرًة



هناك طريقتان أساسيتان سنعتمد عليهما لنُحمل "الريلز" من تطبيق إنستجرام، ولكن أولًا عليك أن تتأكد من تحديث التطبيق إلى آخر إصدار من متجر بلاي ستور إن كنت مستخدمًا للأندرويد أو من آب ستور إن كنت تستخدم أجهزة أبل. ,أما الطريقة الأولى، والتي ستكون من خلال قائمة المشاركة، فهي طريقة رسمية تسمح لك بتحميل "الريلز" بضغطة زرٍ واحدة، فقط اضغط على مقطع الفيديو القصير لعرضه على الشاشة ثم أضغط على زر "المشاركة" Share أسفل زر كتابة تعليق، بعدها ومن قائمة المشاركة ابحث عن خيار "تنزيل" Download بالأسفل وأضغط فوقه لبدء تنزيل المقطع مباشرًة وحفظه على الهاتف ويمكنك أن تعثر عليه في الاستديو.

بعد انتهاء التحميل ستجد أن المقطع الذي قمت بتحميله يحتوي على علامة مائية باسم المستخدم، علاوة على ذلك، سيتم حفظ "الريل" بالموسيقى الخاصة به في حالة ما إذا كانت الموسيقى أصلية ومُرخصة فقط، أما إن كانت غير ذلك، فسيزيلها تطبيق إنستجرام من المقطع الذي حملته.

الطريقة الثانية: تحويل الريلز إلى قصص



أما الطريقة الثانية، فهي حيلة رسمية أيضًا، ولكنها لا تُجدي نفعًا سوى مع "الريلز" التي لا تتجاوز مدتها الـ 15 ثانية، وإن حاولت أن تُحمّل "ريلز" ذات مدة أطول، فسيتم اقتطاعها عند المدة المسموح بها فقط. يرجع السبب في ذلك لأن هذه الطريقة تعتمد على مشاركة "الريل" المُراد تحميله على هيئة "قصة" Story في حسابك أولًا، ثم تحميله، وبما أن "ريلز" القصص مُقيدة بـ 15 ثانية فقط، فلن تستطيع تحميل ما تتجاوز مدته ذلك.

الخطوات سهلة للغاية تبدأ بفتح مقطع الفيديو القصير المراد تحميله ثم الضغط على أيقونة "المشاركة" Share أيضًا وفي حال عدم العثور على زر "تنزيل" أضغط على زر "إضافة إلى القصة" Add to story. الآن سندخل إلى القصة الخاصة بنا لنرى الفيديو المراد موجود بها. من الخيارات الموجودة بأعلى القصة، اضغط على زر القائمة () بالأعلى ثم اختر "حفظ" Save ليُحفَظ الفيديو بالاستديو كالمعتاد. عُد إلى القصة واضغط على زر الرجوع ثم "تجاهل" Discard لئلا يُنشَر "الريل" بالقصة أو بـ "الاستوري" الخاص بك.

معلومة إضافية: منع الآخرين من تحميل "الريلز" خاصتك



إذا كان حسابك حسابًا خاصًا "Private" فبشكل افتراضي لن يستطيع أحد أن يُحمّل "الريلز" التي ترفعها عليه، إذ لا يتوفر هذا الخيار سوى بالحسابات العامة فقط. ولكن ماذا لو أردت أن تُبقي حسابك عامًا وفي نفس الوقت تمنع الآخرين من تحميل "الريلز"؟ هل هذا ممكن؟ نعم، وإليك كيف تفعل ذلك..

افتح تطبيق إنستجرام ثم توجه إلى الملف الشخصي بالضغط على صورة البروفايل من الشريط بالأسفل، ثم بعد ذلك اضغط على زر القائمة () الموجود أعلى اليسار (أو اليمين، حسب لغة التطبيق في هاتفك) واختر "الإعدادات والخصوصية" Settings and privacy وفي الشاشة التالية قم بالتمرير إلى أسفل للتوجه إلى قسم "المشاركة والريمكسات" Sharing and remixes وستجد خيارًا يقول "السماح للأشخاص بتنزيل مقاطع ريلز الخاصة بك" Allow people to download your reels وستلاحظ أنه مُفعّل، فقط قم بتبديل المفتاح لتعطيله وأنهِ المهمة بنجاح.


أخيرًا وليس آخرًا، يُمكنك أيضًا أن تُعطّل إمكانية تحميل "ريل" معين دونًا عن غيره، وذلك بنشره أولًا ثم الضغط على زر القائمة () والضغط على خيار "إدارة" Manage ثم "إيقاف تشغيل التنزيل" Turn off downloading وبهذا سيستطيع المستخدمين الآخرين أن يُحمّلوا أي "ريل" يريدونه فضلًا عن هذا بالتحديد.

بهذا، نكون قد تعلّمنا سويًا كل شيء تحتاجونه عن تحميل "الريلز" أو الفيديوهات القصيرة الموجودة على إنستجرام. أصبحت تعرف – بطريقتين – كيف تُحمّل أي "ريل" تريده، كما أصبحت على دراية بإمكانية تعطيل هذا الخيار أمام المستخدمين الآخرين، سواء لكل "الريلز" الخاصة بك، أو لـ "ريل" واحد فقط.

تعليقات