Loading...

5 أدوات مُذهلة من شركة AKVIS لتعديل الصور باحترافية

من الضروري جداً هذه الأيام إجراء بعض التعديلات الطفيفة أو العميقة بعد التقاط أي صورة على هواتفنا أو الكاميرات الاحترافية حتى. إذ أن حب التعديل بات لدى شريحة واسعة من المجتمع من أفراد عاديين إلى صُناع محتوى. وأصبحت عملية تعديل الصور أسهل من أي وقت مضى مع وجود الكثير من الأدوات والمواقع والبرامج والتطبيقات المجانية والمدفوعة على كافة الأجهزة. إلا أن الخيارات المدفوعة غالباً ما تكون الأفضل نوعاً ما، لكنها قد تتصف بارتفاع الثمن كبرنامج فوتوشوب على سبيل المثال.


وبناءً على ذلك، جاءت شركة AKVIS – فخر الصناعة الروسية – لحل هذه الأزمة وتُملئ الفراغ بين قوة أدوات التعديل على الصور والسهولة في الاستخدام والرخص في الأثمان كذلك. فهي شركة تقدم برامج غنية بأدوات تحرير الصور والتي تشمل تحسين الصور وإزالة العيوب والتأثيرات الفنية والرسم بالألوان وغيرها. يمكنك تنزيل البرامج المختلفة منها لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس. ويمكنك تجربة جميع ميزات البرامج خلال فترة التجربة المجانية، كما يمكنك شراء نسخة كاملة من البرنامج بعد انتهاء فترة التجربة. استعرضنا معكم بالفعل 10 من افضل أدوات AKVIS لتعديل صورك في موضوع سابق، والآن سنحت لنا الفرصة لنسلط الضوء على مزيد من أدوات AKVIS فدعونا نتعرف عليها سويًا.


  أداة AKVIS LightShop


ينجذب المستخدمون بطبيعتهم إلى كل ما يلمع! وهنا يأتي دور برنامج AKVIS LightShop الذي يُستخدم لإضافة تأثيرات الإضاءة والنجوم على الصور. يمكنك استخدام البرنامج لإضافة تأثيرات النجوم والتوهج إلى الصور، كما يمكنك التحكم في مساحة التأثير وتلاشيه ولونه وسطوعه وشفافيته. يحتوي البرنامج على العديد من العناصر المختلفة لإنشاء تأثيرات الإضاءة، كما يحتوي على أداة Sparkle Brush التي تتيح لك إضافة بقع ضوئية متلألئة بأشكال وألوان وأحجام مختلفة إلى الصور.


وعليه، يمكن للتأثيرات التي يضيفها البرنامج أن تجعل من الصور أكثر طبيعية ورونقاً من خلال الانعكاسات، وتوهجات الشمس الساطعة، وأضواء من كواكب ونجوم بعيدة، وعلامات غريبة مشتعلة في السماء، وقوس قزح ملون فوق المدينة، وانعكاسات في قطرات المطر، وألعاب نارية وما إلى ذلك من خيارات تخصيصية رائعة وجذابة تحول الصور من وضعها الجامد إلى الوضع الأكثر حيوية. وبالطبع لا يخفى عليكم الاستخدامات الشائعة لمثل هذه التأثيرات في الكثير من إطارات العمل كـ تسويق المجوهرات وصور المشاهير والإعلانات والأفراح وأعياد الميلاد والمناظر الطبيعية...

إذاً فأداة AKVIS LightShop لا تدعوك للتوقف عند حد معين، إنما تسمح لك بأطلاق العنان لخيالك وكل ما يدور في ذهنك من تعديلات قد تُجريها على الصور. كما ندعوك لتجربة البرنامج الآن للتعرف على أكثر من 150 تأثير جاهز للاستخدام ومقسم إلى 12 فئة. عِلماً أنه من الممكن التدرب في بادئ الأمر على التأثيرات المتاحة ومن ثم البدء في إنشاء تأثيرات وعناصر تحكم وتعديلات خاصة بك. وذلك لأن البرنامج يُتيح لك تحكماً كاملاً في أي شيء تضيفه من تلاشي وسطوع وتعتيم وتفتيح وضبط ومزج وما إلى ذلك من قوة تحكم كبيرة بين يديك.

إضافةً لما سبق، يطرح البرنامج أداة Sparkle Brush الحصرية كما ذكرنا آنفاً، التي تتيح لك إضافة نقاط ضوئية متوهجة بأشكال وألوان وأحجام مختلفة إلى صورة ما. ارسم باستخدام هذه الفرشاة فوق الصورة لإنشاء نجوم متناثرة رائعة، وقلوب وزهور مشرقة، وتأثيرات غبار سحرية، وألعاب نارية وثلج، ومسارات لامعة، وإطارات احتفالية ونقوش... كما يمكن استخدام البرنامج كتطبيق مستقل أو كمكوِّن إضافي لـ AliveColors أو Photoshop أو Corel PaintShop Pro وغيرها من محررات الرسومات، لأنظمة التشغيل ويندوز وماك.


ومع فترة تجريبية تُقدر بـ 10 أيام، ستتمكن من تجربة كامل مزايا التطبيق على أي نظام تشغيل لديك قبل الشروع في الاشتراك بالخطة المدفوعة. وعند تحميل البرنامج وجدت مبدئياً بأن حجمه صغير مقارنة بغيره من برامج تعديل صور أخرى ولا يتعدى الـ 68 ميجا بايت. أما بالانتقال إلى التثبيت فالبرنامج لن يعقد الأمور وبسيط مثل أي عملية تثبيت نعرفها (فقط نختار اللغة التي نريدها -للأسف العربية ليست من بينها- ونضغط على تثبيت). بمجرد الانتهاء من التثبيت السريع للبرنامج تنبثق نافذة التجربة أو إدخال سيريل تفعيل البرنامج (اضغط على ما يناسبك منها) وأبدأ رحلة لا مثيل لها في طيات هذه الأداة.

على الرغم من أن التطبيق باللغة الإنجليزية إلا أنه يملك واجهة مستخدم بسيطة نوعاً ما ولا تتطلب منك سوى بضع دقائق للتعرف عليها والتعامل معها. ففي بادئ الأمر، ما عليك سوى النقر نقرتان في الفراغ ضمن قسم (Navigator) لاختيار أي صورة لديك والبدء في تطبيق تأثيرات عليها، عِلماً أن البرنامج يتعامل مع كل صيغ الصور التي نعرفها من JPG إلى PNG وغيرها. بعدها يبدأ البرنامج بتنفيذ تأثير السطوع الافتراضي يمكن البقاء عليه وتعديله أو اختيار غيره من قائمة التأثيرات (Effects).

  أداة AKVIS Noise Buster AI



هل لديك صور مشوشة وغير واضحة؟ جلبنا لك الحل الأمثل مع برنامج AKVIS Noise Buster AI الذي يخفف من التشويش في صورك باستخدام الشبكات العصبية المدربة بالذكاء الاصطناعي على تلافي الأخطاء وتصحيح الأعطاب. فعلى الرغم من تطور الكاميرات الرقمية وكاميرات الهواتف الذكية، إلا أن التشويش قد ينجم عن عدة عوامل لهذا السبب من بين الأشياء التي نحتاجها أثناء تعديل الصور إزالة التشويش والضبابية والضوضاء الرقمية الناتجة عن أخطاء التصوير. الأمر الذي يسمح لنا بالوصول إلى صور أكثر دقة ووضوح.

كما يعمل البرنامج على تقليل التشويش الرقمي، وذلك باستخدام تقنية الشبكات العصبية لتحسين الصور. على أن يحتوي البرنامج على 3 مستويات أو أوضاع لإزالة التشويش الضعيف أو المتوسط أو القوي، واعتماداً على وضع الصورة يحدد البرنامج أي شبكة عصبية يمكن أن يستخدم. وزد عَ ما سبق، إمكانية معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي والتعديل على الصور ومراقبة التغيرات في الوقت الفعلي من خلال المعاينة المباشرة والسريعة التي تعرضها نافذة الصور قبل وبعد تنفيذ أي إجراء للمقارنة قبل تطبيق التغيرات.

عدا عن إمكانية استخدام أدوات تحرير الصور اليدوية، بدءًا من اقتصاص الصورة وانتهاءً بخلط النتيجة والأصل في المناطق المحددة. وتعمل أداة Smart Blur (Home Deluxe / Business) على تنعيم الحبيبات والضوضاء مع الحفاظ على الخطوط العريضة والتفاصيل الدقيقة في الصورة. علاوة على ذلك، يتيح البرنامج إمكانية تحويل سلسلة من الصور بصورة تلقائية من خلال ما يُسمى بالـ Batch Processing. إذ يمكن الاستفادة من هذا الأخير عند التعامل مع سلسلة من الصور المأخوذة بنفس الكاميرا وبنفس الظروف المحيطة لتوفير الوقت والجهد.


وفي الحقيقة، البرنامج مفيد بنفس القدر لكل من المستخدمين المحترفين والمستخدمين العاديين. أي أنك لا تحتاج إلى أي مهارات أو معرفة خاصة لتحقيق نتائج عالية الجودة. كل ما عليك فعله تحديد الوضع الذي ترغب في تطبيقه وضبط القليل من الإعدادات، وصولاً إلى صور مُحسّنة بنقرة واحدة تقريباً. وبالحديث عن حجم البرنامج مقارنة بنظرائه نرى أنه كبير نوعاً ما (250 ميجا بايت تقريباً). إلا أنه سهل الاستخدام بمجرد إدراج صورة يمكن التحكم بالخيارات المطلوبة من الجانب الأيمن من النافذة واختيار أحد الأوضاع التي يوفرها البرنامج من القائمة المنسدلة الجانبية وما إلى ذلك.

  أداة AKVIS Inspire AI



من اسمه يستوحي برنامج AKVIS Inspire AI الصور باستخدام عينات من الصور الموجودة لديك ليعمل على إنشاء لوحات فنية بمساعدة الذكاء الاصطناعي. وبناءً عليه يعمل البرنامج على نسخ مخطط أي صورة لديك بألوانها والأسلوب المأخوذة فيه ويحولها إلى تحفة فنية جديدة كلياً. إذاً فتحويل أي صورة إلى لوحة فنية لم يعد بتلك الصعوبة التي تتخيلها مع هذا البرنامج الفريد من نوعه والذي يُسهل عليك المهمة من خلال تطبيق بعض القوالب المخصصة والسريعة. كما أن البرنامج بحجم (230 ميجا بايت تقريباً) وبسيط للغاية، فقط أدرج الصورة وأختر الأسلوب الذي ترغب فيه (Style) وطبق التغيرات بالضغط على زر حفظ.

  أداة AKVIS NatureArt



قد ما فعل الإنسان لن يصل إلى المظاهر الطبيعية الخلابة والجذابة، ففيها من التنوع ما يكفي لإبهار الأنظار وسحر القلوب والعقول. لذلك، لن نتمكن من خلق مشاهد طبيعية مثل التي نراها إلا أننا سنحاول تقليدها قدر الإمكان باستخدام الفن الرقمي الذي يقدمه برنامج AKVIS NatureArt. فهو أداة غاية في الروعة لتقليد الظواهر الطبيعية على صورك الخاصة، إذ يسمح لنا البرنامج بإضافة العديد من تأثيرات الطقس المميزة.

فعلى سبيل المثال، يمكنك تحويل صورة صيفية رائعة إلى أخرى شتوية باردة بإضافة بعض اللمسات السحرية كالثلج وتشغيل نار الموقد، أو إضافة قوس قزح لصور الأطفال الصغار لإضفاء بعض المرح عليها، أو سكب القليل من المطر وما إلى ذلك من تأثيرات الطقس المدهشة. الأمر الذي يحول صورنا من صور باهتة وعادية إلى صور ذات حركة ورونق وجاذبية. مِما قد يؤثر على مزاجنا بدرجة كبيرة عند رؤية التغيير الذي نرنو إليه.

من خلال 12 تأثيرًا أساسيًا، من الممكن إنشاء مجموعة متنوعة من الظواهر الطبيعية: تحويل الشمس إلى قمر، والضباب، والسُحب، وغير ذلك الكثير! فمن السهل إضافة التأثيرات في NatureArt وضبطها. ما عليك سوى تنزيل البرنامج وتثبيته وتحديد المنطقة التي ترغب في تعديلها وتطبيق التأثير بالنقر على زر الحفظ الموجود في الشريط العلوي من البرنامج المقدر حجمه بـ 80 ميجا بايت. كما يمكن استخدام الإعدادات المسبقة والجاهزة للحصول على نتائج سريعة إن أحببت.

  أداة AKVIS Neon



يضمن لنا AKVIS Neon فرضة خلق تأثيرات خطوط متوهجة مذهلة. إذ يحول البرنامج الصورة إلى صورة نيون تبدو وكأنها مرسومة بالحبر المضيء. فإن كنت ترغب في الحصول على مثل هذه التأثيرات اللامعة على صورك ما عليك سوى استخدام هذا البرنامج الذي لا يتطلب منك أي مهارات خاصة للتعامل معه، فهو سهل بما يكفي ويوفر مجموعة من الإعدادات المُسبقة الجاهزة والسريعة والتي تُساعدك على إنشاء وتخصيص مجموعة كبيرة من الصور بتأثيرات غاية في الروعة.

كما أن البرنامج مفيد لتصميم الملصقات والنشرات. لأت الصور المضيئة ستلفت الانتباه وتزيد من جاذبية المنتج الذي تسوق له على سبيل المثال. ويتضمن البرنامج واجهة جيدة محملة بعدد لا بأس به من الخيارات كـ إضافة نص واقتصاص الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. إضافةً إلى إمكانية معالجة أكثر من صورة بنفس الوقت والكثير من أدوات التحسين. وعليه، لاحظ أن البرنامج يأتي بحجم 100 ميجا بايت تقريباً ولا يحتاج إلى أي منحى تعليمي صعب.

ومثله مثل أي برنامج ضمن هذه القائمة تسعى شركة AKVIS إلى توفير برامجها كبرامج مستقلة أو كمكونات إضافية لمحررات الصور المتوافقة مع أدوات وبرامج مثل AliveColors وAdobe Photoshop وPhotoshop Elements وCorel PaintShop Pro وما إلى ذلك. وتساعدك الشركة في تجربة كافة خيارات البرنامج دون حدود لمدة أقصاها عشرة أيام قبل اتخاذ قرار الشراء.

فيديو لاستعراض أدوات AKVIS:


تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي