Loading...

افضل ادوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانًا

طغى الذكاء الاصطناعي على كافة المجالات ولم يترك أحدًا وشأنه، بدءًا من مُصممي الجرافيك وحتى الأطباء. ففي مجال التعديل على الصور، لم تعد بحاجة إلى احتراف الفوتوشوب لكي تُظهر الصور بأفضل شكل ممكن. باستخدام الذكاء الاصطناعي أصبح بإمكانك أن تفعل الكثير من الأشياء، مثل تحسين جودة الصور أو إزالة الخلفية، وذلك بضغطات معدودة أو بأمر مكون من عدة كلمات. هناك وابل من الأدوات المتاحة للاستخدام، سواء بشكل مجاني أو مدفوع وأبرزها Generative Fill في الفوتوشوب. لكن ولتقصير المسافة عليكم، جئناكم بأفضل أدوات مجانية لتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. لن تحتاج إلى معرفة مُسبَقة بالتصميم لكي تحترف هذه الأدوات، فقط أعطها بعض الوقت وستفعل بها ما تشاء.

ادوات تعديل الصور

ادوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


1- أداة LunaPic


أداة LunaPic لتعديل الصور

عندما تدخل إلى هذا الموقع قد يخيب ظنك بسبب تصميمه الذي يبدو قديمًا، ولكن، لا تدع هذا التصميم يخدعك يا صديقي، فما بجعبة هذا الموقع يفوق بساطة تصميمه بمراحل عديدة. فالموقع يقدم عددًا من الخدمات التي تؤهله لينجز حتى المشاريع المعقدة. يوفر LunaPic للمستخدمين باقة كبيرة من التأثيرات و"الفلترات"، وحتى أنه قد يُستخدَم لصناعة الفيديوهات والـ GIFs. على مستوى الخدمات المباشرة، فالموقع به التعديلات الأساسية مثل قص الصور وتدويرها وإزالة الخلفية أو تبديلها، كما أنه يتيح وضع "الكابشنز" أو التعليقات التوضيحية على الصور، ناهيك أنه يوفر لك خيار المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

2- أداة Pixlr


أداة Pixlr لتعديل الصور

يعد هذا الموقع واحدًا من أشهر مواقع التعديل على الصور في العموم، وهناك منه نسختان أساسيتان، الأولى تُسمى Pixlr X وتُستَخدم للتعديلات الأساسية على الصور، ولهذا تعتبر اختيارًا أكثر من ممتاز لجميع المبتدأين في هذا المجال، وأما النسخة الثانية فتُسمى Pixlr E. وكما توقعت، هي النسخة الأكثر تعقيدًا من سابقتها وتقدم مميزات تؤهلها لنيل رضاء الخبراء والمختصين في مجال التعديل على الصور.

يقدم موقع Pixlr باقة كبيرة جدًا من خدمات التعديل على الصور بدءًا من إزالة الخلفية (يقدم الموقع تطبيقًا منفصلًا لهذا الأمر) وحتى إضافة التأثيرات المعقدة ودمج الصور بطريقة احترافية. معظم المميزات التي تحتاجها للتعديل على الصور ستجدها مجانًا، ولكن هناك نسخة مدفوعة تقدم آلاف الصور المجانية، والملصقات، والشروحات التعليمية، وغيرها من المميزات الأخرى التي تستحق ثمنها.

3- أداة Fotor


أداة Fotor لتعديل الصور

موقع آخر ذات صيته في ظل موجة الذكاء الاصطناعي، نُسخته المجانية مُرضية، ونسخته المدفوعة – والتي تأتي باسم Fotor Pro – جديرة بالاحترام. إذا عدَّدنا المزايا التي يبرع فيها Fotor فسنجد ضمنها: إزالة الخلفية، قص الصور وتغيير حجمها، تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي سواء على مستوى الجودة أو التفاصيل الصغيرة مثل إزالة التجاعيد، وغيرهم.

الجدير بالذكر أن هناك نسخة من هذا الموقع مُخصصة لهواتف الأندرويد والآيفون، وهي واحدة من أفضل التطبيقات التي يمكنك أن تعتمد عليها لتعديل الصور، وإذا لم تجرب التعديل حتى على صورة واحدة من قبل، فلا تحمل همًا لأن Fotor يوفر لك عشرات الشروحات التي ستأخذ بيدك نحو التمرس ثم الاحتراف.

4- أداة iPiccy


أداة iPiccy لتعديل الصور

على ذكر نسخة الهواتف من موقع Fotor، يأتي iPiccy بنسختين كذلك، واحدة للتعديل الأونلاين والأخرى على شكل تطبيق للهواتف المحمولة. ولكن بصراحة شديدة، هناك فارق شاسع بين نسخة iPiccy الموجهة للهواتف والتي يشتكي منها الكثيرون، وتطبيق Fotor التي يمدحه الآلاف، ويكفي أن تلقي نظرة على تقييمات هذا وذلك على متجر Google Play مثلًا، ولكن، عندما يتعلق الأمر بموقع iPiccy الأونلاين، فالوضع يختلف تمامًا.

يأتي موقع iPiccy بوابل من المميزات أبرزها تأثيراته التي تتجاوز المائة تأثير، فضلًا عن إمكانية دمج الصور باحترافية وتغيير الخلفية وإزالة الظلال وزيادة حدة الصورة Sharpness، وغيرهم من المميزات التي يمكنك استكشافها بشكل مجاني، فالموقع مجاني بالكامل وحتى أنه يتيح لك إمكانية حفظ الصور والتعديلات عندما تسجل حسابًا عليه.

5- أداة Autoenhance.ai


موقع Autoenhance.ai لتعديل الصور

يختص هذا الموقع الرائع في تغيير شكل السماء، أو تغيير منظور الصورة، فضلًا عن تعديل الإضاءة، فإذا كان هدفك الأساسي من تعديل صورة ما يندرج تحت هذه المميزات الثلاث، فلا تتردد بزيارة هذا الموقع، ولكن، هل هذا يعني أن موقع Autoenhance.ai يقتصر على هذه الميزات المذكورة فحسب؟ ليس بالضبط.

فبإمكانك أن تستخدم هذا الموقع لتحسين جودة الصور بشكل عام، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي الموجود به، وبشكل عام، الموقع سهل الاستخدام ويبتعد بشكل واضح عن التعقيدات، كما أنه مدعوم بواسطة مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال تعديل الصور، وبهذا يمكنك أن تضمن الحصول على مرادك وبجودة رائعة.

6- أداة Profile Pic Maker


أداة Profile Pic Maker لتعديل الصور

تغطي المواقع المذكورة بالأعلى كل ميزة – تقريبًا – قد تحتاجها لتُظهر صورة ما بأفضل شكل ممكن، ومع ذلك لا يزال هناك شيء ناقص، شيء لم أرَ موقعًا يبرع فيه مثلما يفعل هذا الكنز المُسمى بـ Profile Pic Maker.

يُستخدم هذا الموقع بشكل أساسي لتغيير الخلفية، ولأصدقكم القول فهو لا يفعل الكثير مقارنة بالمواقع التي ذكرناها، ولكنه يبرع جدًا جدًا في هدفه الأساسي وهو تغيير الخلفية بكل الأشكال والألوان. كل ما عليك فعله هو رفع صورة تريد تغيير خلفيتها وتختار الخلفية المُرادة من الفئات التي يطرحها عليك الموقع – مثل الفئة الاحترافية Professional – وتتركه يبهره بسحرك. يُمكنك أن تختار خلفية "سادة" واحترافية أو خلفية "مُبهرجِة" وعصرية، أو غيرهما من الخلفيات التي سأدعك تستكشفها بنفسك، وصدقني ستستفيد كثيرًا من هذا الموقع وستستخدمه بشكل دوري، إن لم يكن الآن ففي المستقبل.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي