كيف تبدأ رحلتك في عالم التصميم علي الفوتوشوب؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ربما قد تكون لديك رغبة في تعلم تصميم والتعديل على الصور وبالطبع فان افضل وسيلة الى ذلك هو برنامج الفوتوشوب ولكنك لا تعرف من اين تبدأ خطواتك الاولى نحو احتراف الفوتوشوب عندما تكمل قراءة هذا الموضوع سوف تجد طريقك الى تعلم ثم محاولة احتراف الفوتوشوب لان الوصول الى غاية يجب ان يكون هناك عزيمة.

مقال من كتابة اسامة سلامة ضمن مسابقة تدوينة رمضان 2016

 

أن تتعلم فوتوشوب من الصفر ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه .. أنت ذاهب إلى استخدام فوتوشوب لـ؟ الرسومات (الجرافيك) الدعاية والإعلان؟ طباعة ونشر؟ تصميم مواقع الإنترنت؟ تصميم اللوجوهات؟ اعطاء الصور لمسة رائعة (Retouching)؟

الجواب على هذا السؤال. لمجرد شخص تعلم البرنامج ، يمكن للفوتوشوب ان يبدو ساحقا، لذلك تبدأ مع أشياء يمكن التحكم فيها هناك الكثير لتتعلمه ، حتى المستخدمين المتقدمين (المحترفين) يختارون كل يوم اشياء جديدة لتعلمها.

أفضل طريقة في رأيي لتعرف ماذا تريد ان تتعلم هي:

1- تعرف على نفسك مع الأدوات الأساسية ،وبالطبع سوف تحتاج الى كورس او دورة لتعلم الاساسيات وها هيا بعض كورسات ودروس تعلم الاساسيات:

لا تنسي ايضاً اننا قمنا من قبل بتصوير وعرض دورة لتعلم الفوتوشوب لشرح اساسيات الفوتوشوب في ثلاث مقاطع فقط.

2- ابحث عن شخص ما في مجال اهتمامك للمساعدة في إنشاء سير العمل، ثم ابحث عن الدروس التي تعالج الاحتياجات المحددة الخاصة وها هيا بعض المواقع التي تقدم دروس في مجالات متعددة في الفوتوشوب:

وهنا مواقع تجد فيها الملحقات لبرنامج الفوتوشوب و اللتي سوف تشاعدك في عمل صور جميلة ورائعة بها (English fonts) خطوط انجليزية :

(Arabic fonts) خطوط عربية:

(brushes)فرش:

(gradients) تدرجات لونية:
(patterns) أنماط:

ملف مفتوح يكون فيه ليرات التصميم PSD والتأثيرات اللونية :

هذا فقط نقطة من بحر بما يخض الملحقات وسوف تفهم ماهي بعد متابعتك للدروس، وبعض النصائح التي اريد أن اشاركها معكم هي أن تقوموا بتحديد الهدف من تعلم الفوتوشوب وهذا هو اول طريق للنجاح فيه، ويجب عليك ايضاً البدأ بتعلم اخر اصدار من فوتوشوب ولا داعي لتضييع الوقت وتعلم الاصدارات الاقدم بالاضافة الي تطبيق كل درس لإكتساب الخبر والاستعانة بأشياء مصممة مسبقا والتعديل عليها ومعرفة كيف تم تصميمها.

من النصائج ايضاً التي اريد أن اخبرك بها هي الإهتمام بالتفاصيل ليخرج العمل أفضل ما يكون والصبر علي التعلم والالهام لانه هو الطاقة المحركة للابداع وكما نعلم ولا يخفي علي احد أن الفوتوشوب يرتكز دائماً علي مدي ابداعك.

تعليقات

  1. نسيت الأيقونات وهذا أفضل موقع لتحميل الأيقونات
    http://www.flaticon.com/
    ولتحميل حزمة من الأيقونات
    http://www.flaticon.com/packs/

    ردحذف

إرسال تعليق