Loading...

عرض فيديوهات Shorts على يوتيوب مثل الفيديوهات العادية

تلقى الفيديوهات القصيرة YouTube Shorts رواجًا واسعًا بين الجميع الآن، فمدتها القصيرة ومتعتها الجمة تجعلانها الخيار الأول والمفضل لدى الكثيرين. ظهرت هذه النوعية من الفيديوهات على يوتيوب بعد أكثر من 15 عامٍ من إنشاءه، وبالتحديد في منتصف 2021 ومنذ ذلك الحين وهي "الترند" المسيطر على التطبيق. يُمكنك أن تعرض هذه الفيديوهات القصيرة على كلٍ من الهواتف الذكية أو الحواسيب الشخصية أو أي جهاز يدعم يوتيوب، وطريقة عرضها تكون طولية بشكل افتراضي.

وعلى الرغم من أن طريقة العرض هذه قد تناسب مع الهواتف المحمولة وشاشتها الرأسية، إلا أنها ليست الأفضل على الحواسيب المكتبية وأجهزة اللابتوب، وربما التابلت أيضًا، فشاشات هذه الأجهزة عريضة ويُفضَّل أن تظهر الفيديوهات عليها بشكل عرضي لكي تحظى بأفضل تجربة للمشاهدة. لحسن الحظ هناك أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة كما نستعرض فيما يلي.


مبدئيًا، إذا أردنا أن نُجري مقارنة سريعة بين طريقة عرض فيديوهات Shorts وطريقة عرض الفيديوهات العادية، سنجد أن خيارات هذه الأولى محدودة جدًا؛ فهي – فيديوهات شورتس – لا تدعم سوى الإعجاب وعدم الإعجاب (الديسلايك) والتعليق، أما بالنسبة للفيديوهات العادية فتدعم هذه المميزات السابقة إضافة إلى إمكانية تعديل جودة العرض، وسرعة العرض، أو تفعيل وضع ملء الشاشة، أو تعديل مستوى الصوت، وغيرها. لذلك دعونا نذكر الطرق المتاحة كي تتمكن من عرض فيديوهات Shorts على يوتيوب في مُشغل الفيديو العادي.

الطريقة الاولى: من خلال تعديل رابط المقطع



لحسن الحظ هناك طريقة تُمكنك من عرض فيديوهات "شورتس" بنفس وضع عرض الفيديوهات العادية، وهذه الطريقة لا تتطلب سوى إجراء تعديل بسيط على رابط الفيديو من المتصفح. إذ كل ما عليك فعله هو تشغيل المقطع القصير على اليوتيوب، ثم اضغط على شريط العنوان بالأعلى واحذف جزئية "/shorts" لكي تستبدلها بـ "watch?v=" وبمجرد الضغط على مفتاح Enter سيتم إعادة تحميل صفحة الفيديو وتشغيل المحتوى في مُشغل الفيديو العادي. لكن بالطبع القيام بهذا الأمر في كل مرة تحتاج فيها إلى تصفح المقاطع القصيرة أمر مُرهق، لذا سنستعرض طريقة ثانية تقوم بهذه العملية تلقائيًا.

الطريقة الثانية: باستخدام إضافة للمتصفح



هذه الطريقة تتضمن استخدام إضافة تعمل على متصفحي جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس وغيرهما من المتصفحات الأخرى التي تعتمد على نواة كروميوم. تُدعى هذه الإضافة Youtube-shorts block فيمكن تنزيلها مجانًا من متجر Chrome Web Store أو FireFox Add-ons. ببساطة تعمل هذه الإضافة على تحويل صيغة عرض فيديوهات Shorts إلى صيغة عرض الفيديوهات العادية؛ أي أن كل المميزات الموجودة في فيديوهات يوتيوب التي تعودنا عليها جميعًا ستجدها موجودة في الفيديوهات القصيرة، وبالتالي ستستطيع مشاهدتها بالعرض وتغيير جودتها وسرعتها وإضافة ترجمة إلخ من المميزات.

بعد تثبيتها، ستجد الأيقونة الخاصة بالإضافة في شريط أدوات المتصفح الخاص بك، ولتجربتها، عليك أن تدخل على موقع يوتيوب ثم تضغط على أيقونة الإضافة وتحرك المفتاح فقط لتفعلها، وإذا جربت الآن إلى أن تُشغل أي مقطع من فيديوهات Shorts ستجده يفتح كغيره من الفيديوهات الطويلة العادية.


وبالمناسبة، عندما تضغط على أيقونة الإضافة ستجد زر القائمة ( ) قم بالضغط عليه كي يظهر لك خياران؛ الأول هو Hide "Shorts" Tab ويختص بإخفاء تبويبة فيديوهات Shorts من القائمة الجانبية على موقع يوتيوب، والثاني Hide Shorts Video ويُعنَى بإزالة جميع الفيديوهات القصيرة من الأساس، ولكن هذا الخيار غير مستقر، بمعنى أنه قد لا يؤدي وظيفته دائمًا. بتحديد أيٍ من هذين الخيارين، سترى أثره فورًا وبذلك ستستطيع الحد من الفيديوهات القصيرة.

جدير بالذكر أن الإضافة عندما تكون غير مُفعلة، فإن الضغط على تبويبة Shorts على يوتيوب يعرض أمامك سلسلة من الفيديوهات القصيرة التي يمكنك أن تختار منها ما يجذب انتباهك لتشاهده، أما في حالة تفعيل الإضافة فإن الضغط على تبويبة Shorts سيفتح أمامك فيديو قصير بشكل مباشر، أي أنك لن تحصل على خيارات، ولكن لا تقلق، فحل هذه المشكلة بسيط وكل ما ستحتاج فعله هو الدخول على هاشتاج Shorts، وسيظهر أمامك سلسلة الفيديوهات القصيرة لتختار منهم.

في النهاية تركز إضافة Youtube-shorts block على الفيديوهات القصيرة وتعمل على خدمة من يحب ويكره هذه النوعية من المقاطع على حدٍ سواء؛ فإذا كنت من النوع الأول فيمكنك أن تستفيد من الإضافة عن طريق تغيير وضع عرض فيديوهات Shorts وإضافة المزيد من الخيارات لها، وإذا كنت تكره هذه الفيديوهات وترى ما فيها من مضيعة الوقت وتشتيت للذهن، فيمكنك أن تستخدم الإضافة لتخفيها تمامًا.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي