أفضل أدوات لتحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

في هذا المقال سنخبركم بأفضل أدوات يمكن الاعتماد عليها لإنشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.
إذا كنت تعمل في مجال تحرير الفيديو أو المونتاج أو جربت تعديل الفيديوهات من قبل، فلا بد أنك تعرف مدى صعوبة الأمر، وتعلم جيدًا أن هذا المجال يتطلب وقتًا ومجهودًا غير طبيعيين، ولهذا لا عجب أن أغلبية، إن لم يكن كل، من يعمل في مجال تعديل الفيديوهات أصبح يعتمد على أدوات الذكاء الاصطناعي ليزيح عن كاهله بعض العناء. تمامًا كما توجد مواقع لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي تتوفر هناك عدة أدوات لصناعة فيديو من النص الذي تكتبه للذكاء الاصطناعي. وفي هذا المقال سنخبركم بأفضل أدوات لا تحتاج منك فقط سوى أن تُزودها بوصف الفيديو الذي تريده عن طريق الكتابة وهي ستقوم بالواجب!


1- أداة GliaCloud



باستخدام السكريبت وعنوان الفيديو الذي تريد إنشاءه، يُمكن لموقع GliaCloud أن يصنع لك فيديوهات احترافية في دقائق معدودة. لن تحتاج إلى امتلاك خبرة مسبقة في مجال تعديل الفيديوهات، ولن تضطر إلى تحميل برامج تعديل الفيديوهات والدخول في متاهاتها العميقة. يعتمد الموقع بشكل عام على الذكاء الاصطناعي لكي يُخرج لك الفيديو الذي تريده بالشكل المطلوب، كما أنه يتيح لك إمكانية إضافة مختلف الوسائط مثل الصور (الثابتة والمتحركة) وحتى الفيديوهات الموجودة على حاسوبك، فضلًا عن أنه يوفر مجموعة ضخمة من الوسائط المجانية التي يمكنك استخدامها لتضيف لمسة جمالية.

يبرع الموقع في صناعة 3 أنواع من الفيديوهات، وهي الفيديوهات الإخبارية، وفيديوهات ريادة الأعمال، وأخيرًا فيديوهات "اللايف ستايل". لسوء الحظ الموقع ليس مجانيًا، ولكن إذا أردت أن تجربه فهو يعطيك فترة تجريبية مدتها 14 يومًا.

2- أداة Synthesia



موقع Synthesia هو موقع غني عن التعريف، وربما من أولى الأدوات الأونلاين التي ظهرت في مجال صناعة الفيديوهات. يستخدم الموقع تقنية متقدمة ومعقدة تُسمى معالجة اللغة الطبيعية (NPL) إضافة إلى الاعتماد على مجال تعلم الآلة وخوارزمياته اللذين يجعلانه يخرج بجودة ستصدمك من واقعيتها، وفوق كل هذا يدعم الموقع أكثر من 120 لغة. إذا أردت أن تبدأ في مجال صناعة الفيديوهات بدون الظهور بوجهك، فهذا الموقع هو الأفضل على الإطلاق؛ إذ يوفر لك باقة كبيرة جدًا من القوالب والأشخاص (ذكورًا وإناثا) التي يمكنك التعديل عليها كيفما تشاء. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول وكتابة السكريبت الخاص بك وترك Syntehsia يمارس سحره ويبهرك بالنتائج، ومن وجهة نظري الخاصة، هذا الموقع هو الأفضل، ولكنه للأسف الشديد لا يوفر أي خيار مجاني على الإطلاق.

3- أداة InVideo



باشتراك شهري متواضع (مقارنة بالقيمة التي تعطيها المنصة لك)، يمكنك أن تصنع عددًا لا نهائي من مقاطع الفيديو باستخدام النصوص فقط، والخبر السار أن هناك خطة مجانية تتيح لك صناعة أكثر من 60 فيديو في الشهر الواحد، ولكن بالعلامة المائية. جدير بالذكر أن InVideo ليست موقعًا على الإنترنت فقط، ولكنه تطبيق أيضًا يعمل على كلٍ من الأندرويد وهواتف الآيفون. هناك مئات القوالب التي يمكنك الاختيار منها، وبفضل الواجهة سهلة الاستخدام والأدوات الكثيرة المتوفرة، قد يغنيك هذا الموقع عن استخدام أي أداة أخرى. ربما عيب هذه الأداة الوحيد أنها بطيئة قليلًا في عملية الرندر، أي أنك ستضطر إلى الانتظار قليلًا حتى يتم الانتهاء من صنع الفيديو.

4- أداة VEED.IO



موقعٌ آخر غني عن التعريف، يوفر خطة مجانية (بشرط وجود اللوجو في الفيديو)، ويعطيك جودة أقل ما يُقال عنها أنها احترافية. لا يُستخدم موقع VEED.IO في إنشاء فيديوهات باستخدام النصوص فقط، ولكنه يغنيك عن الكثير من برامج المونتاج الاحترافية بسبب ما به من أدوات كثيرة وسهولة استخدامه التي تشرح نفسها، ناهيك أنه يُستخدم في وضع الترجمة (الكابشنز) على المقاطع، وهذه إحدى أشهر استخداماته.

5- أداة Designs.ai



لا يُستخدم هذا الموقع في إنشاء الفيديوهات فحسب، فيمكنك أن تستخدمه في الكتابة والتعليق الصوتي وتصميم الشعارات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، وتعدد الاستخدامات هذه لا تعني أنه ضعيفٌ في إحداها، ولكن هذه الاحترافية والقوة لا تأتي مجانًا للأسف الشديد؛ فالموقع لا يعطيك خطة مجانية رُغم وجود فترة تجريبية مدتها 30 يومًا. أما عن طريقة الاستخدام فتشبه طرق استخدام الأدوات المذكورة أعلاه؛ ادخل إلى موقع Designs.ai واختر ما تريد فعله (في حالتنا هذه إنشاء الفيديوهات عن طريق النصوص)، ثم اكتب عنوان ووصف الفيديو الذي تريده وانتظر قليلًا. يقدم لك الموقع أكثر من 15 مليون قالب وأداة ويتيح لك وضع رسالة في الفيديوهات حتى تجذب بها الجمهور، مثل "اشترك الآن" Subscribe Now أو "شكرًا على المشاهدة" Thanks for watching.

6- أداة DeepBrain AI



إذا كنت لا تعرف شيئًا عن تعديل أو إنشاء الفيديوهات، بشكل حرفي، فجرب هذا الموقع، والذي لن يوفر وقتك ومالك فقط، بل سيعطيك نتائج احترافية بالنسبة لمبتدئ في هذا المجال. كل ما عليك فعله هو كتابة وصف الفيديو بشكل نصي، اختيار القالب والأفاتار (الشخصية التي ستتحدث في الفيديو)، والانتظار لدقائق معدودة.

لا يقتصر موقع DeepBrain AI على إنشاء فيديو نمطي، بل يجعلك تخصصه كما تشاء؛ وذلك عن طريق إضافة موسيقى في الخلفية، أو وضع صور معبرة، حتى وإن كانت صورتك الشخصية، وأخيرًا وليس آخرًا وضع ترجمة على الفيديوهات، وإليك هذه المفاجأة: لن تحتاج أصلًا أن تكتب سكريبت بنفسك، فالموقع سيكتب لك السكريبت (باستخدام ChatGPT) ويصنع لك الفيديو، وكل هذا في دقائق معدودة.

في الأخير، إن كنت منزعجًا من كون هذه الأدوات مدفوعة، فنحن مقدرون تمامًا لهذا الشعور، ولكن يا صديقي هذه الأدوات تقدم لك فائدة عظيمة تستحق ثمن اشتراكها الشهري وبالتأكيد السنوي، وإن كنت مضطرًا بشدة لاستخدام إحداها، ولكن في نفس الوقت لا تريد دفع الاشتراك لمختلف الأسباب، فالخطط المجانية لبعضها ستفي بالغرض.
أحمد صفوت صلاح الدين
أحمد صفوت صلاح الدين
كاتب محتوى تقني وصحفي علمي، لي مساهمات عدة في مواقع عربية مختلفة مثل أراجيك، وإضاءات. أهوى الكتابة عمومًا وأريد أن أصنع فارقًا.
تعليقات

احدث المقالات