أفضل مواقع لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مع تطور قدرات الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة أصبح من الممكن للمستخدمين الاعتماد على برامج وأدوات مختلفة لاختصار الوقت ومساعدتهم على إنجاز مهام كانت تبدو معقدة في السابق بأقل وقت ومجهود، فمنها هذه البرامج المخصصة لتوليد النصوص وأخرى لتلخيص التقارير والمستندات وغيرها لإعادة صياغة محتوى المستند، إلخ. إلا أن الرائج حاليًا بين البعض هي تلك الأدوات التي تساعد على تحويل جملة أو عبارّة مختصرة تكتبها إلى صورة أو لوحة. انتشرت هذه البرامج لدرجة أدت إلى لفت انتباه الرأي العام بشكل كبير وذلك لمدى دقتها وذكائها في صنع صورًا مليئة بالتفاصيل في وقت قياسي. إن كنت مهتمًا، سنذكر الآن أفضل مواقع لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي المجانية.

إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

مواقع إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي


1- موقع Bing Image Creator


موقع Bing Image Creator

قدمت شركة مايكروسوفت أداة Bing Image Creator لأول مرة في شهر مارس 2023 وهي عبارّة عن محرك يعمل على تحويل النص إلى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتأتي الأداة كنتيجة لتعاون مشترك بين مايكروسوفت وشركة OpenAI حيث تعتمد على نموذج توليد الصور DALL∙E مع وجود بعض التعديلات الإضافية للحدّ من إساءة الاستخدام المحتملة وجعل التجربة أكثر أمانًا.

استخدام الاداة بسيط للغاية ولا يتطلب أكثر من وجود حساب Microsoft فبعد تسجيل الدخول يحصل المستخدم على 25 نقطة أسبوعيًا لتسريع عملية إنشاء الصور، ثم عندما تنتهي يمكن مواصلة استعمال الأداة ولكن سيستغرق توليد الصور وقتًا أطول قليلًا. بشكل عام يمكن الاعتماد على أداة Bing Image Creator لإنشاء صور باستخدام DALL.E بدون حدود تقريبًا، ولكن المشكلة ان الأداة تستقبل الطلبات باللغة الإنجليزية فقط. جدير بالذكر أن لدينا على الموقع موضوع حول كيفية إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي مجانًا باستخدام Bing يمكنك مراجعته للتعرف أكثر على آلية التعامل مع الأداة واستخدامها.

2- موقع DeepAI


موقع DeepAI

هو مولد يحول النص إلى صورة يمتاز بالبساطة والسرعة بالذكاء الاصطناعي، DeepAI معروف بقدرته على إعطاء نتائج جيدة حتى لو الوصف الذي تكتبه غير دقيق أو يخلو من التفاصيل. يوفر الموقع أكثر من نمط صورة معروض، ونصفها مجاني. ومن الأساليب المتاحة لإنشاء الصور عبر هذا الموقع هي: الأسلوب التقليدي (كتابة نص للحصول على صورة) وأسلوب الخيال العلمي وأسلوب الرسومات القديمة، وأسلوب أللوحات التجريدية وأسلوب الـ Cyberpunk. كل هذه الأساليب تعطي نتائج مميزة وفقًا للوصف، كما يوفر الموقع أسلوب جديد تمامًا لتوليد الشعارات (Logos) حيث يمكن للمصممين الاستفادة منه كمصدر إلهام لأفكار شعارات مميزة.  

3- موقع Pixray


موقع Pixray

من المواقع المتقدمة في مجال توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، إذ يتميز Pixray بقدرته على إنشاء الصور بأنماط مختلفة تتسم بالواقعية، ويوفر للمستخدم خيارات كثيرة لتخصيص الطريقة التي يريد أن تظهر بها الصورة بشكل سهل جدًا، وكل ذلك مجانًا. يحتوي على واجهة بسيطة، فكل ما عليك هو كتابة الجملة كما تفعل عادةً في أي موقع آخر ثم اختر من قسم Drawer أي محركات الذكاء الاصطناعي تريد أن تستخدم، فيمكنك مثلًا اختيار Pixel لإنشاء تصميمات مستوحاه من فن البيكسل، أو vqgan لإنشاء محاكاة واقعية للمشهد حسب وصف الصورة، أو clipdraw للحصول على صورة تبدو مرسومة يدويًا، وهكذا. بعد الانتهاء اضغط Submit وانتظر للحصول على صورة تفصيلية رائعة، أقرب إلى حد كبير لما كان يدور في خيالك!

4- موقع NightCafe


موقع NightCafe

يعُد NightCafe من أفضل التطبيقات التي تحول أي نص الى صورة ويتيح لك – عندما تنشِئ صورة جديدة – اختيار أكثر من نوع فني متعدد مثل التكعيبي والرسم الزيتي والسريالي والبخار وغير اللامع، ويتوفر به إمكانية اضافة المعدّلات سواء للفنانين أو التقنيين أو للنوع الثقافي وبعد ذلك يتوجب عليك الاختيار بين النوعين المتواجدين للذكاء الاصطناعي وهما Coherent و Artistic. في هذا الموقع يعتبر الشكل الفني مميز جدًا خصيصًا في النظر الابداعي المجرد كإظهار المباني في السماء وغيرها، بالإضافة الى أنّ جميع أعمالك تُحفظ في حسابك للوصول إليها في أي وقت من أي مكان، مع اهدائك خمسة نقاط كرصيد مجاني يوميًا.

5- موقع Craiyon


موقع Craiyon

من أبسط المواقع التي يمكنك التعامل معها لتحويل النص الى صورة، Craiyon لا يوفر أي أدوات إضافية لتخصيص أو تحسين الصورة بعدها إنشائها، فقط تقوم بكتابة وصف الصورة المطلوبة ثم تضغط على Draw ليتم معالجتها بعد ذلك في غضون بضع دقائق، وذلك بالاعتماد على مُحرك DALL-E 2 المتقدم من شركة OpenAI وستحصل في النهاية على تسعة أشكال مختلفة للصورة متاح تنزيل ايًا منها بدقة عالية. الرائع أنه ليس هناك حدود على معدل الاستخدام، كما لا يُجبرك على إنشاء حساب والتسجيل مثل الخيارات الأخرى، لذا فهو موقع رائع إذا كنت تتطلع إلى وسيلة سريعة ومجانية تمامًا لتوليد الصور.

6- موقع Starry AI


موقع Starry AI

مثل باقي المواقع، يحول Starry AI أي نص تكتبه الى لوحة فنية ولكن يمتاز بتوفيره لتحكم دقيق جدًا في تفاصيل الصورة بحيث لا تحصل على مشهد عشوائي ولكن مرتبط بما يدور في ذهنك تحديدًا. الآلية في هذا الموقع هي ادخال اي عبارة ومن بعدها يتم الاختيار بين محركي الذّكاء الاصطناعي Altair و Orion ثم الاختيار بين ما يقارب 16 شكل فني ونسبة العرض/الارتفاع ثم يمكنك رفع صورة من جهازك كمصدر إلهام أو قاعدة معرفة للصورة الجديدة. هذا ويوفر الموقع 5 نقاط مجانية مع أول استخدام لتجربة الخدمة والحصول على نتائج فورية، كما يمكنك شراء نقاط إضافية للاستمرار في إنتاج الصور مع وقت انتظار أقل ويتيح لك كسب ارصدة مجانية من خلال مشاهدة الاعلانات او مشاركة ما تقوم به من ابداع على مواقع التواصل الاجتماعي.

7- موقع Dream by Wombo


موقع Dream by Wombo

يتميز Dream by Wombo بسهولة الاستخدام وتوفيره كل ما يحتاجه الأشخاص لإنتاج صور جديدة بالذكاء الاصطناعي بأقل مجهود يذكر، حيث لا تحتاج إلى كتابة وصف دقيق للمشهد، يمكنك ببساطة اختيار فئة من فئات التوليد الجاهزة ثم بناء المشهد الذي تريد رؤيته والضغط على Create. يقوم الموقع بإنشاء صورة واحدة ولكن يمكنك التسجيل للحصول على 4 صور مختلفة في كل مرة. جدير بالذكر ان الموقع يتوفر له أيضًا تطبيق للهواتف الذكية والذي يسمح بالوصول إلى مميزات أخرى كإضافة صورة للذكاء الاصطناعي من أجل استخدامها كمرجع وهذا يحسن مما هو مطلوب.

اقرأ ايضاً: افضل ادوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانًا

تعليقات

  1. شخصيا أستعمل Bing ومؤخرا أستعمل موقعا رائعا يمكنكم تجربته leonardo.ai، موقع فوق الخيال والخطة المجانية تعطيك 150نقطة كل 15 ساعة

    ردحذف

إرسال تعليق