كيفية الخروج من برنامج Windows Insider فى ويندوز 11



قدمت مايكروسوفت برنامج Windows Insider مع إطلاق ويندوز 10 ليكون منصة تواصل بين مُحبي نظام ويندوز وفريق التطوير القائم على ويندوز. البرنامج يتيح لأي شخص لديه حساب مايكروسوفت الاشتراك مجانًا للحصول على الإصدارات التجريبية من ويندوز قبل الطرح النهائي لها في النسخة المستقرة وبالتالي تكون فرصة لمطالعة المميزات الجديدة القادمة وإرسال ملاحظات أو Feedback عليها حتى تتمكن مايكروسوفت من تحسين تجربة استخدام ويندوز. وبالفعل قمنا من قبل بشرح كيفية الاشتراك في البرنامج لتحميل النسخة التجريبية من ويندوز 11. لكن وكما تعلمون على الأرجح، فالإصدارات التجريبية عادًة ما تعاني من عدم الاستقرار وكثرة المشاكل، لذلك إن كنت قد اشتركت بالفعل فى البرنامج وتريد الخروج منه في ويندوز 11 فهنا سأوضح لك كيف يتم الأمر.


تنقسم الإصدارات التجريبية لويندوز ضمن برنامج Windows Insider إلى 3 أنواع مختلفة أو كما تُسميها الشركة "قنوات" وهما Dev Channel و Beta Channel و Release Preview Channel بحيث أن كل قناة توفر مستوى معين من الاستقرار عند التجربة، وحسب القناة التي اخترت الانضمام إليها سيتحدد ما إذا كان بوسعك الخروج من البرنامج أم لا. بمعنى أوضح، إذا كنت مشتركًا في قناة Beta أو Release Preview ستتمكن حينئذٍ من الخروج، بينما هذا الخيار لا يتوفر للمشتركين في قناة Dev.

لاحظ أيضًا ان الخروج من البرنامج لا يؤدي إلى الرجوع للإصدار المستقر من ويندوز 11 في الحال، حيث تبقى على النسخة التجريبية المُثبتة إلى ان تطرح مايكروسوفت تحديث سنوي جديد لويندوز 11 أو يقوم المستخدم بإعادة تثبيت أحدث نسخة مستقرة من ويندوز 11 يدويًا. بآخذ ذلك في الاعتبار، دعونا نوضح خُطوات الخروج من برنامج Windows Insider.


كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق Settings بالضغط على مفتاحي Win + حرف I (هـ) معًا أو من خلال قائمة ابدأ (Start) ومن ثم التوجه إلى قسم Windows Update من القائمة الجانبية، ثم على الجهة اليمنى قم بالتمرير لأسفل واضغط على "Windows Insider Program" للانتقال إلى صفحة حيث يمكن تبديل القناة المشترك بها أو تغيير بيانات حساب مايكروسوفت، ولكن هناك أيضًا خيار Stop getting preview builds الذي يسمح لك بالخروج من برنامج الإصدارات التجريبية لويندوز.


بعد النقر على "Stop getting preview builds" قم بتنشيط خيار "...Unenroll this device when the next version" حتى يتوقف النظام عن استقبال أي إصدارات تجريبية جديدة. لكن كما أشرنا، هذا الخيار مسموح فقط للمستخدمين المنضمين لقناتي Beta أو Release Preview بينما في قناة Dev هذا الخيار لن يكون متاح للتغيير وسيظل الجهاز يستقبل الإصدارات التجريبية إلى أن تقوم بإعادة تثبيت نسخة الويندوز من الصفر.


إذا قمت بالنقر على رابط "Leaving the Insider Program" في صفحة Windows Insider Program سيتم توجيهك إلى موقع مايكروسوفت حيث يمكنك إلغاء ارتباط حسابك ببرنامج Windows Insider نهائيًا، أي لن تصبح مُسجل على قائمة المشاركين في البرنامج، فإذا أردت ذلك قم بمتابعة التعليمات التي ستظهر أمامك حتى تظهر رسالة تؤكد إلغاء انضمامك من Windows Insider بنجاح.


بعد الانتهاء من تطبيق الخُطوات السابقة، قم بغلق تطبيق Settings وفي المرة التالية التي تصدر فيها مايكروسوفت تحديث سنوي جديد للنسخة المستقرة من ويندوز 11 سيتم تنزيل هذا التحديث على جهازك وبعدها يتم الخروج بشكل نهائي من برنامج Windows Insider. خلال هذه الفترة، أي بين الخروج من البرنامج وطرح مايكروسوفت تحديث سنوي جديد، ستظل تستخدم النسخة التجريبية من ويندوز 11 ولكن لن يتم تثبيت أي تحديثات تجريبية أخرى يتم طرحها من قبل الشركة.
اقرأ ايضاً

تعليقات