كيفية إظهار الثيمات المخفية في ويندوز 11



يحتوي نظام ويندوز 11 بالفعل على مجموعة من الثيمات الرائعة التي يمكن تطبيقها بدلًا من الثيم الافتراضي للخروج عن الألوان والشكل المعتاد لسطح المكتب، فهناك حوالي 4 ثيمات بالإضافة إلى الثيم الداكن لخلفية Bloom الزرقاء، كما يستطيع المستخدم تنزيل ثيمات جديدة من متجر مايكروسوفت مباشرًة. ومع ذلك هناك ثيمات أخرى مخفية داخل النظام والتي تم تصميمها خصيصًا للإصدار التعليمي من ويندوز 11 وتحديدًا Windows 11 SE. من الممكن إظهار هذه الثيمات واستخدامها في ايًا من إصدارات ويندوز 11 العادية سواء Pro أو Home أو Enterprise عن طريق إجراء تعديل بسيط على الريجستري. لذلك إذا كنت مهتمًا بتجربة هذه الثيمات المخفية، فقط اتبع الخُطوات الواردة في هذه المقالة.


اجمالًا، يمكن إظهار ما لا يقل عن ستة سمات مخفية جديدة على ويندوز 11؛ تسمى هذه السمات "Flower" و "Planets" و "Sunset" وكل ثيم يتوفر في الإصدار الساطع والداكن. إذًا فبالإضافة للسمات الأساسية يصبح لديك 12 ثيم للتغيير بينهم في ويندوز 11. ولكن قبل شرح خُطوات إظهار هذه السمات المخفية من الضروري التأكد من تحديث نُسخة ويندوز 11 على جهازك إلى الإصدار الأخير (Windows 11 22H2) وأيضًا حفظ نسخة احتياطية من الريجستري لاسترجاعها إذا واجهت مشاكل بعد إجراء التعديلات المذكورة أدناه. أما في حال لم ترغب في التحديث أو تستخدم ويندوز 10 فتستطيع تنزيل الثيمات من خلال هذا الرابط وإضافتها يدويًا إلى النظام.

تفعيل السمات التعليمية المخفية على ويندوز 11



نحتاج في البداية إلى تشغيل أداة "تحرير السجل" Registry Editor في ويندوز 11. إذًا ستقوم بفتح الأداة إما من خلال البحث عنها عبر الضغط على مفتاحي Win + حرف S (سـ) أو من خلال فتح نافذة Run بالضغط على مفتاحي Win + حرف R (قـ) معًا ثم كتابة الأمر [regedit] والضغط على Enter لتفتح نافذة الأداة. بعد ظهور نافذة Registry Editor استخدم الشريط الجانبي الأيسر للانتقال إلى المسار التالي، أو قم بنسخ المسار وعمل لصق (Paste) له في شريط العنوان بالاعلى ثم اضغط Enter:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\PolicyManager\current\device

وبعد الوصول إلى مجلد Device اضغط فوقه كليك يمين، ثم من القائمة قم بتوجيه مؤشر الماوس فوق خيار "New" ومن القائمة المنسدلة حدد "Key" كما هو موضح في الصورة المرفقة، وذلك لإنشاء مجلد فرعي جديد ويجب تسميته باسم "Education" (دون علامتي التنصيص).


بعد إنشاء مجلد Education قم بتحديده ثم اضغط كليك يمين في أي مكان فارغ على الجهة اليمنى، بعد ذلك اضغط على "New" ثم "DWORD Value" لإنشاء قيمة جديدة ويجب تسميتها بـ "EnableEduThemes" كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه. بعد الانتهاء من هذه الخُطوة، اضغط مزدوجًا على القيمة الجديدة حتى تظهر نافذة منبثقة فتقوم بتعديل الـ Value data إلى 1 بدلًا من 0 ثم اضغط OK. يمكنك الآن إعادة تشغيل الكمبيوتر ولكن تأكد من توفر اتصال بالإنترنت على الجهاز حتى يقوم ويندوز بتنزيل الثيمات المخفية والجديدة في الخلفية.



بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر، قم بفتح تطبيق Settings من خلال قائمة ابدأ أو بالضغط على مفتاحي Win + حرف I (هـ) معًا، بعدها توجه إلى قسم "Personalization" من القائمة اليسرى الجانبية. ينبغي أن ترى السمات التعليمية الجديدة والخاصة بإصدار Windows 11 SE في جزئية "Select a theme to apply" وعددهم، كما أشرنا، 6 سمات رائعة ذات ألوان متناسقة وجذابة. كل ما عليك الآن هو النقر على أي ثيم لتطبيقه على الفور! أو في حال كنت تريد الاحتفاظ بالخلفيات فقط فاضغط على Win + R وادخل المسار التالي في نافذة Run ثم اضغط Enter:

%localappdata%\Microsoft\Windows\Themes

في النافذة التي ستظهر لك ستجد المجلدات التابعة لكل ثيم من الثيمات المخفية في ويندوز 11، يمكنك فتحها واستخراج الخلفية منها بالدقة الأصلية والاحتفاظ بها في مجلد آخر أو مشاركتها.
اقرأ ايضاً

تعليقات