معرفة تطبيقات والعاب آيفون المتاحة مجانًا لفترة محدودة



بالتأكيد إنشاء وتطوير أي تطبيق للهاتف يتطلب الكثير من الجهد والمال، لذا فلا عجب أن نجد الكثير من التطبيقات الإحترافية مدفوعة أو مجانية للتجربة. ومع ذلك، لإثارة إهتمام المُستخدمين، قد يقوم بعض المطورين بإتاحة تطبيقاتهم المدفوعة مجانًا لفترة محدودة، وهي فكرة ذكية بحيث أن حدوث زيادة طويلة الأجل في عدد المستخدمين النشطين يوميًا للتطبيق من شأنه تعويض الخسائر قصيرة المدى في الأرباح. لذلك، بالنسبة لك كمستخدم، عليك أن تعرف متى يكون هناك تطبيق مدفوع متاح مجانًا حتى تنتهز الفرصة وتحصل عليه في أسرع وقت. لسوء الحظ، لا يوجد لدى متجر App Store على الآيفون قسم مخصص لضم العروض والخصومات المتُاحة لتكون واضحة للمستخدم، لذلك دعونا نستعرض معكم فيما يلي بعض البدائل التي تمنحك فرصة الاطلاع على التطبيقات والألعاب المتاحة مجانًا لفترة محدودة.


  باستخدام موقع App Sliced



موقع App Sliced يوفر لمُستخدمي آيفون وآيباد وسيلة سريعة وبسيطة للعثور على عروض التطبيقات المتاحة لفترة محدودة على متجر App Store. الموقع مصمم خصيصًا لرصد صفقات التطبيقات ولا حاجة لإنشاء حساب للاستفادة منه، فبمجرد زيارته ستظهر أمامك العروض الأكثر أهمية على المتجر، بحيث يبرز التطبيقات والألعاب المدفوعة المشهورة التي قام مطوريها بخفض سعرها بنسبة كبيرة للحصول عليها بسعر رمزي أو المتاحة بشكل مجاني تمامًا. الموقع يعرض اسم كل تطبيق وتقييمه واسم المطور والسعر الأصلي وعدد التنزيلات وسجل التسعير.

لأنه من المحتمل أن تفوتك بعض العروض والصفقات الحاسمة، يتيح لك الموقع خيار إنشاء حساب للحصول على بريد يومي يتضمن العروض الجديدة التي قد تكون مهتمًا بها. ولكن لسوء الحظ، لا يتوفر App Sliced كتطبيق مستقل على نظام iOS أو iPadOS ولكن يمكن جعل الوصول إليه سهل عن طريق إضافة الموقع كـ Bookmark على الشاشة الرئيسية.


  باستخدام تطبيق AppRaven



تطبيق AppRaven يؤدي وظيفة واحدة: سرد كل تطبيق مدفوع متاح لفترة محدودة إما مجانًا أو بسعر مُخفض، وهو سهل الاستخدام للغاية بفضل واجهته الرسومية المُصممة بشكل ذكي ومنظم. التطبيق يشمل نوعًا من التعاون الاجتماعي بحيث يمكن للمُستخدمين إبداء آرائهم في التطبيقات ومتابعة بعضهم البعض وإنشاء قوائم بالتطبيقات التي أعجبتك.

ومع ان التطبيق لا يفرض إنشاء حساب للاستفادة من خدماته لكن إذا قررت إنشاء حساب AppRaven فستتمكن من وضع علامة على التطبيقات المهتم بها حتى تحصل على اقتراحات لتطبيقات مشابهة متى توفرت، بالإضافة إلى الحصول على سجل يوضح مقدار الأموال التي كانت ستنفق على التطبيقات التي حصلت عليها مجانًا أو بسعر أقل. جدير بالذكر ان التطبيق مجاني ولكن هناك اشتراك مدفوع يمنحك مزيد من الخواص الأخرى مقابل 2$ شهريًا لإزالة الإعلانات والحصول على إشعار متى توفرت عروض لتطبيقات بعينها. [تحميل التطبيق]


  باستخدام موقع iOSnoops



يعُد iOSnoops من أقدم المواقع المصممة لرصد تطبيقات iOS الجديدة وتلك التي تتوفر ضمن عروض محدودة الفترة، تحديدًا منذُ عام 2010 وإلى الآن يستمر الموقع في تقديم خدمته على أكمل وجه. وبما اننا نتحدث عن عروض التطبيقات والألعاب التي أصبحت متاحة مجانًا لفترة محدودة فهذا ما تجده في صفحة Apps Gone Free حيث يتم إعداد قائمة يومية تقريبًا بأحدث عروض التطبيقات المتوفرة بشكل مجاني. بمجرد زيارة هذه الصفحة تستطيع تصفح التطبيقات ثم الضغط على زر "Get" أمام التطبيق الذي ترغب في الحصول عليه، وبعدها سيعرض الموقع معلومات عامة عن التطبيق وسجل التسعير الخاص به مع خيار لتنزيل التطبيق مباشرًة من متجر App Store.

يوفر موقع iOSnoops خاصية الإشعار إذا تم طرح عرض لتطبيق معين، كل ما عليك هو البحث عن التطبيق على الموقع وفي صفحة التعريف بالتطبيق ستجد قسم "Deal Alert" فتقوم بكتابة الاسم والبريد الإلكتروني حيث يتم إرسال الإشعار. في النهاية هو خيار يستحق النظر، ولكن للأسف لا يوفر iOSnoops تطبيق مستقل على المتجر وإنما تحتاج إلى زيارته في كل مرة من متصفح الويب، لذا نوصي بإضافته على الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول.

اقرأ ايضاً

تعليقات