معرفة تطبيقات والعاب اندرويد المتاحة مجانًا لفترة محدودة


من المعروف أن إنشاء أو تطوير أي تطبيق يتطلب الكثير من الوقت والمال، لذا فلا عجب أن نجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بمهام إحترافية ليست مجانية. ولكن لإثارة إهتمام المستخدمين، قد يقوم بعض المطورين بإتاحة تطبيقاتهم المدفوعة مجانًا لفترة محدودة، وهي فكرة ذكية بحيث أن حدوث زيادة طويلة الأجل في عدد المستخدمين النشطين يوميًا للتطبيق من شأنه تعويض الخسائر قصيرة المدى في الأرباح. لذلك، بالنسبة لك كمستخدم، عليك أن تعرف متى يكون هناك تطبيق مدفوع متاح مجانًا حتى تنتهز الفرصة وتحصل عليه في أسرع وقت.

وبما أننا نقصد هنا تطبيقات أندرويد، فمع الأسف لا يحتوي متجر Google Play على قسم مخصص لضم العروض والخصومات المتُاحة لتكون واضحة للمستخدم. لكن من حسن الحظ، يوجد تطبيق بسيط يعالج هذه المشكلة، حيث يبحث في متجر بلاي عن جميع التطبيقات المدفوعة التي تتوفر حاليًا مجانًا، ثم يعرضها في قائمة بسيطة وواضحة، بالإضافة إلى توفير مميزات كثيرة أخرى دعونا نسردها فيما يلي.


التطبيق المعني بالأمر هُنا يُطلق عليه AppSales فكما هو واضح من الأسم، التطبيق مصمم خصيصًا لتسهيل العثور على التطبيقات المُتاحة مجانًا مؤقتًا. وبالتأكيد التطبيق مجاني، ويمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد، ولا حاجة لإنشاء حساب على الخدمة، فبمجرد تشغيله بعد التثبيت تظهر لك واجهة التطبيق المقسمة إلى عدة أقسام. من خلال قسم Highlights يُظهر التطبيق العروض الأكثر أهمية على المتجر، بحيث يبرز التطبيقات المدفوعة المشهورة التي قام مطوريها بخفض سعرها بنسبة كبيرة للحصول عليها بسعر رمزي لن يتكرر مرة أخرى. ولاحظ أن التطبيق يخلط بين التطبيقات والألعاب، فكل الفئات تحت قائمة واحدة للتمرير بينهم في وقت واحد. كما يعرض AppSales اسم كل تطبيق وتقييمه واسم المطور والسعر الأصلي وعدد التنزيلات وعدد الأشخاص المهتمين بعروض هذا التطبيق تحديدًا.


دعنا مما سبق، فأهم قسم في تطبيق AppSales هو Now Free حيث توجد قائمة طويلة بكل عروض التطبيقات المدفوعة المُتاحة مجانًا لفترة محدودة، فينبغي أن تلاحظ أمام كل تطبيق في هذه القائمة كلمة "free" وبالضغط على أي تطبيق يتم تحويلك إلى صفحته على المتجر حيث يمكنك تنزيل التطبيق ومعرفة معلومات عن العرض مثل سعر التطبيق الأصلي (List price) بالعملة المحلية، وأيضًا مدة العرض (Sale ends in X days). مرة أخرى، هذه القائمة تضم التطبيقات والألعاب معًا، ولكن يمكنك تصفية القائمة بالضغط على الزر الموجود في الزاوية العلوية اليمنى، بحيث تظهر نافذة منبثقة يتم من خلالها إما عرض التطبيقات ذات التقييمات العالية فقط، أو استبعاد التطبيقات من فئات معينة، أو حتى استثناء التطبيقات التي يحتوي وصفها على كلمات معينة.


لأنه من المحتمل أن تفوتك بعض العروض والصفقات الحاسمة، يتيح لك تطبيق AppSales الحصول على إشعار كلما توفرت عروض جديدة قد تكون مهتمًا بها. لتفعيل هذه الميزة، اضغط على زر القائمة ثم اختر "Notifications" لتظهر نافذة منبثقة قم من خلالها بتنشيط خيار Hot sales للتنبيه في حال وجود تطبيقات وألعاب شائعة متاحة مجانًا أو بسعر منخفض. ويمكنك أيضًا تنشيط خيار Watchlist price cuts لتنبيهك عند وجود خصومات على التطبيقات والألعاب التي قمت بوضعها في القائمة الـ Watchlist.


جدير بالذكر أن تطبيق AppSales يتيح خدمته للوصول من خلال أجهزة الكمبيوتر مباشرًة، بحيث إذا كنت تريد انتهاز الفرصة ومعرفة التطبيقات المتاحة مجانا لفترة محدودة أول بأول، حتى لو كان الهاتف بعيدًا عنك، يمكنك الانتقال إلى الرابط app-sales.net/nowfree لتصفح العروض المُتاحة، ومن ثم يمكنك الضغط على أي تطبيق ينال إعجابك لتنزيله على هاتفك عن بعد من خلال متجر جوجل بلاي.


من ضمن الطرق الأخرى لمعرفة تطبيقات وألعاب أندرويد المتاحة مجانا لفترة محدودة الاشتراك في قسم Google Play Deals على منصة Reddit الشهيرة، فإن كان لديك حساب على المنصة قم بالانتقال إلى هذا الرابط reddit.com/r/googleplaydeals ثم اضغط على زر Join. وبعدها ستظهر العروض الجديدة في الصفحة الرئيسية أثناء التمرير بين المواضيع. وبالطبع يمكنك أخذ جولة في القسم لتحميل التطبيقات التي لا تزال في فترة العرض.

تعليقات