ضبط جميع منشورات فيسبوك لتكون "أنا فقط" Only me دفعة واحدة



في حال كنت تملك حساب فيسبوك وتستخدمه منذُ عدة سنوات، فهناك احتمال كبير ان المنشورات التي كنت تشاركها في بدايات نشاطك على المنصة تشكل إحراجًا لك كونها كانت تعكس تفكيرك منذ أن كنت مبتدئًا أو خلال فترة المراهقة مثلًا، هذه بالفعل مشكلة تواجه كثير من قدامى المستخدمين لفيسبوك. وفي حين يمكن تحديد الجمهور لأي من المنشورات وإخفاؤها عبر اختيار "أنا فقط" Only me لتبقى موجودة على الحساب بينما لا تظهر للزوار، إلا ان تعديل كل منشور قمت بإنشائه سيكون أمرًا مملًا وطويلًا للغاية.

للأسف يوفر موقع فيسبوك خيار عديم الفائدة يُسمى "تقييد المنشورات السابقة" والذي يغير الجمهور لجميع مشاركاتك القديمة على فيسبوك لتكون ظاهرة فقط للأصدقاء، لذلك دعونا نقدم من خلال هذا الموضوع طريقة بسيطة تمكنك من ضبط جميع منشورات فيسبوك لتكون "أنا فقط" دفعة واحدة.


كما أشرنا، يتيح موقع فيسبوك تحديد الجمهور للمنشورات التي تشاركها على حسابك، والأمر بسيط جدًا فكل ما عليك هو النقر على السهم المتجه للأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور، ثم اختيار "تعديل المنشور" من القائمة ومن ثم تحديد جمهورك من القائمة المنبثقة بجانب زر "حفظ" Save، ولكن هذا لن يؤدي إلا إلى تحديد الجمهور لمنشور واحد. إذا كنت تريد تحديد الجمهور لدفعة من المنشورات فهنا سوف نستعين بإضافة "L.O.C" لمتصفح جوجل كروم، وهي إضافة لها أكثر من 500 ألف مستخدم نشط الهدف من إنشائها هو توفير مجموعة من الأدوات لمساعدة مستخدمي فيسبوك في القيام ببعض الأشياء تلقائيًا.



يمكنك تحميل إضافة L.O.C مجانًا من متجر Chrome Web Store سواء على متصفح جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج. الإضافة تتيح لك تعديل خصوصية عدد كبير من منشوراتك دفعة واحدة، بالإضافة إلى إحصاء عدد الرسائل بينك وبين شخص آخر وتنزيل المحادثة كاملة بينكم! وهناك أيضًا أداة لإزالة مجموعة من الأصدقاء بسرعة وأخرى لإلغاء الاعجاب بالصفحات دفعة واحدة والمزيد. إذًا، كل ما عليك الآن بعد زيارة صفحة الإضافة هو النقر على "Add to chrome" ومن ثم تأكيد تثبيت الإضافة بالضغط على "Add extension" وانتظر حتى يتم تنزيل وتثبيت الإضافة.


بمجرد تثبيت الإضافة سيتم تشغيلها تلقائيًا، ولكن لكي تعمل ستحتاج اولًا إلى التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك على متصفح جوجل كروم، أو أيًا كان المتصفح المُثبت عليه الإضافة. بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة L.O.C المُصغرة في شريط الأدوات وستفتح لك نافذة الإضافة في تبويبة جديدة حيث تقوم بالضغط على زر القائمة أعلى اليسار ومن ثم اختيار "TOOLS" ثم "PRIVACY CHANGER".

على الفور ستقوم الإضافة تلقائيًا باكتشاف اسم حسابك وكل المطلوب منك هو تحديد الفترة الزمنية للمنشورات المطلوب تحديد جمهورها، فيمكنك الضغط على قائمة "Posts published before" وتحديد التاريخ للمنشورات التي تمت مشاركتها قبل هذا التاريخ، أو استخدام قائمة "Posts published after" للمنشورات التي قمت بمشاركتها بعد التاريخ الذي تحدده. بمجرد الإنتهاء من ذلك، اضغط على قائمة "Privacy Option" وحدد الجمهور المستهدف لتلك المنشورات، وفي هذه الحالة سنختار "Only Me" لإخفاء المنشورات دون حذفها من الحساب.


بعد ضبط الخيارات السابقة، اضغط على خيار "Submit Change" وانتظر حتى تقوم الإضافة بمراجعة جميع المنشورات خلال الفترة الزمنية المحددة ومن ثم البدء في تعديل الجمهور لكل منشور على حدة خلال ثوانِ معدودة، ولكن قد يستغرق الأمر حتى دقائق قليلة حسب عدد المنشورات التي قمت بمشاركتها خلال تلك الفترة، حيث يتم في الخلفية المرور على منشور وتعديل الجمهور إلى "أنا فقط" Only me بشكل تلقائي، لكن في جميع الأحوال تظل هذه الطريقة أفضل من أن تقوم بتعديل جمهور كل منشور يدويًا. في النهاية، عندما تنتهي مهمة الإضافة ستظهر رسالة "Finished" فاضغط "OK" وقم بالرجوع إلى حسابك الشخصي حيث من المفترض أن تلاحظ التغييرات الجديدة على المنشورات، فالإضافة فعالة 100% وفقًا لتجربتنا.
اقرأ ايضاً

تعليقات