كيفية الغاء الاعجاب بالصفحات دفعة واحدة على فيسبوك



هناك سيناريوهات قد تدفعك إلى الرغبة في الغاء الاعجاب بالصفحات دفعة واحدة على فيسبوك، فكما تعلمون، الإعجاب بعدد كبير من الصفحات يجعل الـ News Feed مليئًا بالمنشورات السخيفة والأخبار المزيفة ويصعب العثور على منشورات أصدقائك أو المنشورات التي تهتم بها بالفعل بينما تتصفح فيسبوك.

وفي حال تحققت مؤخرًا من الصفحات التي قمت بالإعجاب بها عبر حسابك فقد تكتشف أن هناك صفحات بأسماء غريبة لا تعرف عنها شيئًا والسبب هو وجود ثغرة في الموقع منتشرة هذه الأيام تُعرف باسم «ثغرة نسخ الصفحات» حيث تسمح للبعض بعمل أكثر من نسخة من صفحة ما مع نسخ المتابعين لها لتجد في النهاية أنك قد قمت بالإعجاب بعشرات الصفحات التي لا تعرفها ثم بعد ذلك يتم تغيير إسم تلك الصفحات وبيعها لأي شخص بسعر زهيد. لذلك إذا وقعت ضحية لهذه الثغرة أو ترغب فقط في "تنظيف" الـ News Feed فإليك أدناه أسرع طريقة للتخلص من الصفحات المعُجب بها.


بالطبع يتيح الفيسبوك إمكانية إلغاء الإعجاب بالصفحات ولكن الطريقة التي يتم بها الأمر ليست عملية، حيث يجب المرور على كل صفحة ثم النقر على زر "إلغاء الإعجاب" وبالتالي إذا كنت معجبًا بصفحات كثيرة فالأمر سيكون مرهقًا بكل تأكيد. لذلك إن أردنا تسهيل العملية فسوف نستعين بإضافة "L.O.C" لمتصفح جوجل كروم، وهي إضافة لها أكثر من 800 ألف مستخدم نشط الهدف من إنشائها هو توفير مجموعة من الأدوات لمساعدة مستخدمي فيسبوك في القيام ببعض الأشياء تلقائيًا.

على سبيل المثال، تتيح لك الإضافة تعديل خصوصية عدد كبير من منشوراتك دفعة واحدة، بالإضافة إلى إحصاء عدد الرسائل بينك وبين شخص آخر وتنزيل المحادثة كاملة بينكم! وهناك أيضًا أداة لإزالة مجموعة من الأصدقاء بسرعة...إلخ. ولغرض هذا الشرح سنعتمد على أداة "Pages Scanner" لفحص عدد الصفحات التي قمت بالإعجاب بها وإلغاء إعجابك بأكبر عدد ممكن بضغطة زر، دعني اخبرك كيف.



في البداية تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك على متصفح جوجل كروم، بعدها قم بتثبيت وتشغيل إضافة L.O.C. ستفتح لك نافذة الإضافة في تبويبة جديدة حيث تقوم بالضغط على زر القائمة أعلى اليسار ومن ثم اختيار "TOOLS" ثم "PAGES SCANNER" وعلى الفور ستقوم الإضافة تلقائيًا باكتشاف معرف حسابك وكتابته في خانة User ID فكل ما عليك هو النقر على زر "Search" والانتظار حتى يتم جمع الصفحات المُعجب بها.


تستغرق عملية الـ Fetching بعض الوقت حسب عدد الصفحات التي تم الإعجاب بها بواسطة هذا الحساب، ولكن بمجرد الإنتهاء ستظهر قائمة تحوي أسماء كل الصفحات. افتراضيًا، يتم عرض القائمة على أكثر من صفحة وكل صفحة بها 10 صفوف فقط، وبالتالي إذا كنت تريد التخلص من أكبر عدد ممكن من هذه الصفحات في أقل وقت فقد تحتاج لتعديل ذلك بحيث يتم عرض 50 صف أو حتى عرض كل الصفحات المُعجب بها في صفحة واحدة بدلًا من تجزئها على أكثر من صفحة. لفعل ذلك اضغط على القائمة بالأعلى واختر "All rows" — كما موضح في الصورة.



لا يتبقِ الآن سوى أن تقوم بتحديد الصفحات المطلوب إلغاء الإعجاب بها. هنا يمكنك التمرير على طول القائمة ووضع علامة صح [✔] بجوار اسم كل صفحة تريد إلغاء متابعتها من حسابك، او إذا اردت تحديد كل الصفحات الموجودة في القائمة مرة واحدة ضع علامة صح في اول مربع بالاعلى (موجود بجوار "ID"). وبعد الانتهاء من تحديد الصفحات اضغط على زر "Unlike" ثم قم بتأكيد رغبتك في حذف الصفحات المحددة بالضغط على "!Yes, unlike them".


لن تقوم إضافة L.O.C بإلغاء الإعجاب بالصفحات المحددة في لمح البصر! بل سيستغرق الأمر بعض الوقت في حال حددت عدد كبير من الصفحات، حيث يتم في الخلفية المرور على كل صفحة وسحب إعجابك بها بشكل تلقائي، لكن في جميع الأحوال تظل هذه الطريقة أفضل من أن تقوم بإلغاء الإعجاب يدويًا. في النهاية، عندما تنتهي مهمة الإضافة ستظهر رسالة "Finished" فاضغط "OK" وقم بالرجوع إلى حسابك أو استكمل حذف مجموعة أخرى من الصفحات. الإضافة فعالة 100% وفقًا لتجربتنا.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. سلام عليكم
    شكرا لك أخي على هذا الموضوع
    لكن اخي الاضافة غير شغالة قمت بعمل جميع الخطوات لكن الصفحات لم يتم الغاء اعجابها

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام..
      العفو صديقي، شكرا على مروركم الكريم

      حسب أخر تجربة للإضافة تمت من جهتنا اليوم استطيع ان اؤكد انها تعمل دون مشكلة، ومع ذلك قد تتعذر احيانًا عن إلغاء الإعجاب ببعض الصفحات لانها محذوفة، اما لو فشلت الاضافة في الغاء الاعجاب بجميع الصفحات المحددة فربما هناك خطأ ما ويجب عليك تطبيق الخطوات مرة اخرى.

      حذف
  2. WARNING: Your account may get locked temporarily (checkpointed by Facebook) for using my extension.

    ؟؟
    هذا ما وجدته ؟

    ردحذف
  3. بعد الموافقة على تنشيط الأضافة ؟
    EXTENSION DASHBOARD
    Over 800,000
    Total Users
    WARNING: Your account may get locked temporarily (checkpointed by Facebook) for using my extension.

    ردحذف

إرسال تعليق