أفضل Bots مجانية للرد على صفحات الفيسبوك والماسنجر 2020


رأينا في الفترة الأخيرة انتشار رهيب للمجيب الآلي أو البوت - Bots على صفحات الفيسبوك والماسنجر وذلك بهدف الترويج لصفحات أو خدمات معينة، فكل صفحة ترغب في التعريف بمنتج ما أو بيعه وما إلى ذلك من الأغراض التجارية تعمل على إعداد بوت لصفحتها وكل من يُعلق بنقطة يرد عليه البوت ويُرسل له باقي التفاصيل في رسالة على الماسنجر.

وأدت هذه الطريقة المتبعة إلى إرضاء العملاء بشكل أفضل من الرد اليدوي البطيء وزيادة المبيعات في نفس الوقت، لتقضي بذلك على الطريقة القديمة التي كانت تتجسد من خلال خطوط دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتعمل اليوم خدمات البوت على الرد على أي استفسار في أي وقت بسرعة أكبر ومجهود أقل، لذا سنتعرف اليوم على أفضل مزودي هذه الخدمة.



على حد تعبير مؤسسها، لاري كيم، تم إنشاء MobileMonkey "لأن التواصل مع العملاء عبر المراسلة أكثر جاذبية بمقدار 10 مرات من البريد الإلكتروني العادي" ويبدو أن العملاء هو منبع تركيز هذه المنصة، تم إنشاء أداة الشات بوت المجانية هذه في عام 2017 مع التركيز على فيسبوك ماسنجر وسهولة الإعداد والاستخدام.

يوفر العديد من الميزات المفيدة مثل الدردشة والرد على التعليقات والمعالجة والإحصائيات وما إلى ذلك من الخدمات التي تعود بالفائدة على صاحب العمل التجاري وكل ذلك في الإصدار المجاني، إن كنت ترغب في التعمق أكثر فهناك إصدار مدفوع يوفر الوصول إلى بعض الميزات القيمة للغاية مثل الجدولة والتحليلات وإعداد الحملات وما إلى ذلك.



تم تصميم منصة الشات بوت هذه للمستخدمين غير التقنيين، لتأتي مع قوالب مسبقة الصنع قد تكون مفيدة لمؤسسات وشركات معينة مثل المستشفيات ووكالات السفر والمطاعم، الميزة الرائعة لـ Botsify هي القدرة على حفظ ردود المستخدمين على النموذج، أي أنها طريقة رائعة لجمع المعلومات! يمكن تصدير النماذج إلى صيغة CSV من خلال واجهة الويب وهو أمر جيد كذلك.

تتضمن الخطة المجانية روبوت دردشة واحد يدعم ما يصل إلى 100 مستخدم، خطة الخدمة الذاتية المثلى هي 50 دولارًا في الشهر، يقدم مطورو الخدمة أيضًا خدمة مُدارة بالكامل مقابل 300 دولار شهريًا، فأن كان لديك نشاط ضخم وترغب في إدارته بسهولة ويسر ما عليك سوى الاشتراك بإحدى الخطط التي تناسبك.



أحد أشهر أدوات إنشاء روبوتات الدردشة على فيسبوك، إنها خدمة ذاتية مصممة مع وضع المستخدمين غير التقنيين في الاعتبار، لست بحاجة إلى أي مهارات في البرمجة - طالما يمكنك الكتابة فأنت على ما يرام! يحتوي النظام الأساسي على عدد كبير من الميزات ويضيف المطورون المزيد من المميزات باستمرار.

هناك خيارات مدفوعة أيضاً تسمح لك بالتعمق في إنشاء روبوتات الدردشة، تبدأ خطة البرو من 15 دولارًا شهريًا وتأتي مع عدد غير محدود من المشتركين وخيارات روبوت كاملة الميزات، تبلغ الخطة المُميزة 300 دولار شهريًا ولكنها تتضمن مدير حساب مخصصًا لك ومساعدة في بناء الروبوتات من الخبراء.



منشئ روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي يسمح للمستخدمين بإنشاء روبوتات بدون تشفير، يحتوي حاليًا على 20 روبوت محادثة تم إنشاؤه مسبقًا والتي يمكن تخصيصها بشكل كبير، والخدمات مُقسمة إلى 3: خدمة خدمة Startups مجانية لكنها تقتصر على 15000 رسالة شهريًا، خدمة الأعمال بـ 0.0010 دولار لكل رسالة بدون حد شهري وخطط قابلة للتفاوض بالنسبة للمؤسسات.



يساعدك ManyChat على إنشاء روبوتات دردشة لفيسبوك ماسنجر، ولا يتطلب أي مهارات في الترميز وله واجهة سحب وإفلات سهلة، لديه قدرة متكاملة على إرسال معاينات الرسائل وهو أمر مفيد حقًا، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة بين جهات التسويق لسهولة استخدامه وجودة الوظائف المدرجة فيه خاصة إمكانية التكامل مع العديد من المنصات الشهيرة.

يعد خيارًا جيدًا إن كنت تريد فقط إنشاء روبوت محادثة مجاني على فيسبوك، تتضمن الخطة المجانية رسائل غير محدودة ورد على التعليقات ولكنها تأتي أيضًا مع علامة ManyChat التجارية، تتيح لك خطة البرو إزالة الشعار وتتيح لك الحصول على تسلسلات بث غير محدودة تبدأ من 10 دولارات ويمكن أن يصل إلى أكثر من 150 دولارًا حسب تفضيلاتك.

سأعمل في الختام على سرد ما تبقى بصورة سريعة وذلك لتشابه المزايا المقدمة بين هذه البوتات، فمثلاً يمكنك تجربة بوت Flow XO أو It’s Alive أو Surveybot أو Octane AI أو Sequel أو Pandorabots أو Engati أو WP-Chatbot أو BotMock، وصولاً إلى نهاية هذا المقال واضعاً بين يديك كل هذه البوتات فقط عليك الاختيار.

تعليقات

إرسال تعليق