تغيير اللغة بشكل فردي للتطبيقات على الهاتف [أندرويد وآيفون]



بشكل افتراضي، أي تطبيق تستخدمه على الهاتف الذكي الخاص بك، سواء كان أندرويد أو آيفون، سيعتمد نفس اللغة التي قمت بتعيينها عند إعداد الهاتف لأول مرة. أي إذا حددّت اللغة الإنجليزية كلغة العرض الأساسية للهاتف مثلًا، فإن كل التطبيقات ستستخدم هذه اللغة طالما كانت مدعومة. ولكن إذا كنت ترغب في تعيين لغات معينة للتطبيقات بشكل فردي دون الاضطرار لتعديل اللغة الأساسية للهاتف، أي يكون تطبيقا واتساب وفيسبوك باللغة العربية بينما باقي التطبيقات باللغة الإنجليزية، على سبيل المثال، فيمكنك القيام بذلك عبر خُطوات بسيطة للغاية، دعونا نستعرضها معكم انطلاقًا من السطور الآتية.


  تغيير لغة التطبيقات فرديًا على هواتف أندرويد



تتضمن بعض تطبيقات أندرويد الخارجية، أو تلك التي تقوم بتنزيلها من متجر Play Store، خيارًا لتغيير لغة العرض دون حاجة لتغيير لغة الهاتف الأساسية. على سبيل المثال، في تطبيق "تيليجرام" إذا توجهت إلى صفحة "الإعدادات" ستجد خيار مخصص لتعديل لغة التطبيق لأيًا من تلك اللغات المدعومة.

وبالتالي، يتوقف الأمر على ما إذا قام مطور التطبيق بإتاحة القدرة على تغيير اللغة من الإعدادات الخاصة به ام لا، فقط أول ما يجب أن تقوم به عند الرغبة في تغيير لغة تطبيق معين هي البحث عن خيار "اللغة" Language في صفحة الإعدادات ومن ثم حدد اللغة المرجوة وسيتم عرض محتويات التطبيق باللغة التي حددتها فورًا أو بعد إعادة تشغيل التطبيق من جديد. لكن إذا لم تعثر على هذا الخيار، فيمكنك الاستفادة من ميزة "لغة التطبيق" App Language في نظام Android 13.


يحمل تحديث اندرويد 13 الجديد مميزات كثيرة جدًا سبق وقمنا باستعراض أبرزها من قبل، أحدها ميزة تسمح بتغيير لغات التطبيقات فرديًا من إعدادات الهاتف. ولكن، يظل دعم هذه الميزة متوقف على مطوري التطبيقات أنفسهم، وبالتالي نظرًا لأنها ميزة جديدة فلم يتم تبنيها في عدد كبير من التطبيقات المعروفة بعد. على أي حال، لاستخدام هذه الميزة بعد تحديث هاتفك إلى أندرويد 13 (أو One UI 5 على هواتف سامسونج) قم بالتوجه إلى "الضبط" Settings ثم انتقل إلى قسم "التطبيقات" Apps واختر أحد التطبيقات من القائمة.


بعد الضغط على التطبيق وفتح صفحة "معلومات التطبيق" App Info ستجد هناك خيار "اللغة" Language ما يعني ان هذا التطبيق يدعم الميزة الجديدة التي أضافها أندرويد 13، فإذا ضغطت على هذا الخيار ستظهر قائمة اللغات كاملة وستستطيع تحديد لغة العرض لهذا التطبيق فقط [كما موضح في الصورة أعلاه]. هذا هو كل ما في الأمر! سيستخدم التطبيق اللغة التي حددتها في عرض محتوياته. بالتأكيد هذه الميزة مفيدة جدًا لمساعدة التطبيقات على توفير تجربة أفضل لهؤلاء الذين يجيدون أكثر من لغة.

  تغيير لغة كل تطبيق على حدة في هواتف آيفون



بدايًة من تحديث iOS 13 تحتوي هواتف آيفون على خيار "اللغة المفضلة" Preferred Language في صفحة الإعدادات لكل التطبيقات المُثبتة من متجر App Store وتستطيع من خلاله تعيين لغة التطبيق فرديًا دون تغيير لغة الهاتف الأساسية. كل ما عليك في البداية هو التأكد من إضافة عدة لغات للهاتف، وذلك من خلال التوجه إلى "الإعدادات" Settings ثم الضغط على "عام" General وبعدها اضغط على "اللغة والمنطقة" Language & Region وفي جزئية "Preferred Language Order" تأكد من وجود اللغة التي تريد استخدامها في أحد التطبيقات، فقط اضغط على "إضافة لغة" Add Language وحدد اللغة من القائمة.

بعد ذلك، قم بالرجوع إلى شاشة الإعدادات الرئيسية ومرّر لأسفل حتى ترى قائمة التطبيقات المثبتة، اضغط على التطبيق الذي تريد تعديل اللغة الخاصة به ثم اضغط على خيار "اللغة" Language وقم بتحديد لغة العرض لهذا التطبيق فقط، فإن كانت اللغة الأساسية للهاتف هي العربية يمكنك تحديد اللغة الإنجليزية أو الفرنسية للتطبيق. بمجرد الانتهاء قم بتشغيل التطبيق مرة أخرى وستجد أن كل العناصر الأساسية باتت تُعرض باللغة التي اخترتها.
اقرأ ايضاً

تعليقات