أكثر من طريقة لإعادة تشغيل الايفون بدون زر الباور



يتمتع نظام iOS التشغيلي لهواتف آيفون بسلاسة فائقة في التعامل، مقارنًة بنظام أندرويد، بمعنى ان المستخدم لا يضطر لإجراء إعادة تشغيل (Restart) للهاتف بصورة متكررة لمعالجة مشاكل شائعة مثل التهنيج أو البطء أو الإيقاف الإجباري للتطبيقات. ومع ذلك، إذا كانت هناك حاجة لإعادة تشغيل الآيفون فإن القيام بذلك سهل للغاية ولا يتطلب أكثر من الضغط مطولًا على زر الطاقة الجانبي وسحب شريط القفل. ولكن ماذا لو كان زر الباور تالف أو به مشكلة نتيجة تعرض الهاتف للسقوط ؟ لحسن الحظ توجد طرق كثيرة أخرى يمكنك تجرّبتها لعمل ريستارت دون الضغط على أي أزرار في الايفون، دعونا نستعرضها.


إذا كان الآيفون لا يستجيب ولا تستطيع إيقافه ثم تشغيله بالطريقة العادية، أي الضغط مطولًا على زر الباور وسحب شريط القفل، فإن نظام iOS يسمح بإجراء إعادة تشغيل اجباري من خلال الضغط على زر رفع مستوى الصوت وتركه سريعًا ثم الضغط على زر خفض الصوت وأيضًا تركه سريعًا ثم الضغط مطولًا على الزر الجانبي حتى يتم اغلاق الهاتف وبعدها سيعاود التشغيل من تلقاء نفسه. لكن إذا فرضنا ان الأزرار الجانبية لا تعمل من الأساس، فإن الحل يكمن في إحدى الطرق الآتية.


إذا كان شاحن الآيفون بحوزتك أو بالجوار، يمكنك ببساطة فتح تطبيق "الإعدادات" Settings على الآيفون ومن ثم الانتقال إلى قسم "عام" General وهنا قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على خيار "إيقاف التشغيل" Shut Down وعندما تظهر شاشة الإغلاق قم بسحب شريط التمرير إلى اليمين (أو اليسار إذا كانت لغة الآيفون عربية) حتى يتم غلق الآيفون بنجاح. الآن لإعادة تشغيله، قم بتوصيل الشاحن بالهاتف وفي غضون لحظات سيتم تشغيل الآيفون تلقائيًا.



في حال لم تفلح الطريقة السابقة، ربما لعدم توفر شاحن الآيفون! فيمكنك الاعتماد على أداة AssistiveTouch. يحتوي الآيفون على مجموعة كبيرة من ميزات تسهيل الوصول المصممة بهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة لكن لها فائدة في كثير من المواقف لجميع المستخدمين. وتعُد "Assistive Touch" واحدة من هذه الميزات والتي تضع زرًا افتراضيًا على الشاشة يمكن تخصيصه للقيام بالعديد من الأشياء المختلفة، فمن الممكن إنشاء اختصار لإعادة تشغيل هاتفك باستخدامه.

للقيام بذلك، انتقل إلى "الإعدادات" Settings ثم توجه إلى قسم "تسهيلات الاستخدام" Accessibility واضغط على "اللمس" Touch وهناك قم بتنشيط ميزة "AssistiveTouch" لتلاحظ بعدها ظهور زر عائم على الشاشة. اضغط على هذا الزر وستنبثق أمامك قائمة تحتوي اختصارًا للإجراءات الأكثر شيوعًا عند استخدام الهاتف مقسمة داخل فئات، لذا اضغط على "الجهاز" Device ثم "المزيد" More وسيظهر أمامك خيار "إعادة التشغيل" Restart. عند الضغط على هذا الخيار ستظهر نافذة لتأكيد رغبتك في إعادة تشغيل الهاتف فاضغط على "إعادة التشغيل" وسيتم تلقائيًا اغلاق وتشغيل الآيفون.
اقرأ ايضاً

تعليقات