حرق ويندوز 11 على فلاشة USB مع تخطي كل متطلبات التشغيل!



كما تعلمون على الأرجح فشركة مايكروسوفت وضعت متطلبات تشغيل "قاسية" لتثبيت ويندوز 11 مثل ضرورة وجود معالج حديث ودعم المذربورد لخاصية Secure Boot وشريحة TPM معًا بالإضافة إلى شرط وجود 4 جيجارام على الأقل و 64 جيجابايت من السعة التخزينية. هذا ليس كل شيء، ففي الإصدارات الحديثة من النظام أصبح المستخدم مُلزم بتثبيت ويندوز 11 على جهاز متصل بالإنترنت لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، أي بدون ذلك لن يكتمل التثبيت. ولكن هذه المتطلبات لن تمنع الأجهزة القديمة من تشغيل ويندوز 11 فقد وضحنا من قبل كيفية تجاوزها خطوة بخطوة، إلا أننا اكتشفنا طريقة جديدة تسهل عملية تخطي متطلبات التشغيل أثناء حرق نسخة الويندوز على الفلاشة، دعونا نستعرضها معكم.


مع انه من الممكن التعديل يدويًا على ملفات تثبيت ويندوز 11 لمنع النظام من اكتشاف ان الجهاز غير مدعوم، وبالتالي يرفض التثبيت، إلا ان الأمر مرهق بعض الشيء ويبدو صعبًا بالنسبة للمبتدئين. لذلك نعتمد في هذا الشرح على برنامج Rufus الشهير والافضل والمجاني تمامًا لحرق نسخ الويندوز، وحتى توزيعات لينكس، على فلاش ميموري وجعلها ذاتية الإقلاع (Bootable). البرنامج يُستخدم على نطاق واسع ويحصل على تحديثات جديدة باستمرار، ومن خلال الإصدار الجديد [Rufus 3.19] سيكون متاحًا للمستخدمين الذين يحاولون حرق ويندوز 11 على فلاشة باستخدامه اختيار تخطي متطلبات التشغيل الصارمة التي وضعتها مايكروسوفت. الأمر بسيط جدًا كما نوضح عبر السطور الآتية.


بعد تنزيل برنامج Rufus من الموقع الرسمي، وتحديدًا الإصدار رقم 3.19 الأخير (حتى وقت تحرير هذه السطور) قم بتشغيله واضغط على قائمة "Device" لتحديد الفلاشة المطلوب حرق النسخة عليها، ثم اضغط على زر "SELECT" بجوار قائمة "Boot selection" وحدد ملف الأيزو (ISO) لنسخة الويندوز من جهازك ثم اضغط Open. وفي حال لم تقم بتنزيل الملف يمكنك مراجعة موضوعنا السابق حيث قمنا بسرد خطوات تحميل النسخة النهائية لويندوز 11 من مايكروسوفت. الآن حددّ خيار "Standard Windows Installation" من قائمة "Image option" ثم "GPT" من قائمة "Partition scheme" واخيرًا "UEFI" من قائمة "Target system".


بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات السابقة، اضغط على زر "START" بالأسفل، ولكن قبل أن تبدأ عملية حرق للنسخة على الفلاشة ستظهر نافذة منبثقة "Windows User Experience" لتخصيص عملية تثبيت النسخة والتي تحتوي 4 اختيارات يمكن تحديد ايًا منهم حسب احتياجاتك. بالنسبة للخيار الأول فيقوم بتجاوز شرط وجود خاصية Secure Boot وشريحة TPM. اما الخيار الثاني يقوم بتخطي شرط وجود 4 جيجارام و 64 جيجابايت في وحدة التخزين. ثم هناك الخيار الثالث والذي يحذف المطالبة بتوفر اتصال بالانترنت لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت. واخيرًا، خيار "Disable data collection" يتعلق بمسألة الخصوصية، حيث يمكن تفعيله لتعطيل ميزات ويندوز 11 التي تستخدمها مايكروسوفت لجمع بيانات عن المستخدمين.

يمكنك تحديد جميع الخيارات أو بعضًا منها لتجاوز متطلبات التشغيل التي تمنع تثبيت ويندوز 11 بصورة طبيعية، ثم في النهاية اضغط OK ثم انتظر حتي انتهاء عملية الحرق للنسخة علي الفلاشة والتي قد تستغرق بعض الوقت حسب سرعة الفلاشة، فإن كانت الفلاشة لديك تدعم معيار USB 3.0 فسينتهي الأمر في دقائق معدودة فقط. اخيرًا، بعد نجاح حرق ويندوز 11 على الفلاشة يمكنك البدء بتغيير اعدادات الاقلاع في جهازك إلى الاقلاع من الفلاش ميموري حتي يمكنك متابعة خطوات تثبيت الويندوز ولن تظهر أمامك أي رسائل تفيد بأن جهازك غير مدعوم.
اقرأ ايضاً

تعليقات