أسرع طريقة لنقل البيانات من لابتوب قديم للابتوب ASUS الجديد



عندما تشتري هاتفًا ذكيًا جديدًا وتقوم بإعداده لأول مرة تلاحظ أنه يتم سؤالك عمّا لو كنت تريد استرداد البيانات والتطبيقات من هاتفك القديم ام لا، هذه الوظيفة غالبًا ما تكون مدمجة في أي هاتف لتسهيل عملية الانتقال من الهاتف القديم إلى الجديد سواء أندرويد أو آيفون.

ألن يكون من الرائع لو تم توفير نفس هذه التجربة السلسة في اللابتوبات! بحيث نستطيع نقل البرامج والملفات المخزنة على اللابتوب القديم إلى الجديد بأقل مجهود يذكر ؟ لحسن الحظ إذا كان اللابتوب الجديد من ASUS فيمكنك الحصول على هذه التجربة واسترجاع كل بياناتك المهمة من اللابتوب القديم بضغطة زر، وذلك بفضل خاصية تُدعى ASUS Switch. دعونا نوضح كيفية استخدامها انطلاقًا من السطور الآتية.


تعمل خاصية ASUS Switch على توفير طريقة بسيطة لنقل البيانات والبرامج والإعدادات من اللابتوب القديم ايًا كانت الشركة المصنعة له إلى اللابتوب الجديد من ASUS. يمكن للمستخدم اختيار الطريقة التي يتم بها نقل البيانات سواء لاسلكيًا عبر الإنترنت بشرط أن يكون كلا الجهازين متصلا على راوتر واحد، أو من خلال حفظ البيانات بالكامل على هارد خارجي ومن ثم نقلها إلى اللابتوب الجديد. العملية سهلة جدًا واعتقد انها ستوفر عليك عناء اعادة تثبيت البرامج أو نقل المستندات والوثائق المهمة قبل التخلي عن اللابتوب القديم، على الأقل هذا ما استنتج بعد تجربتنا للخاصية.

كيفية استخدام خاصية ASUS Switch



في البداية، إذا كان اللابتوب القديم الذي تنوي نقل البيانات منه هو لابتوب من أسوس أيضًا فتأكد من تثبيت أحدث إصدار لتطبيق MyASUS المثبت مُسبقًا على الجهاز وذلك من خلال متجر Microsoft Store، على الأقل يجب استخدام الإصدار 3.0.26.0 أو أعلى. بعد تحديث التطبيق قم بتشغيله ثم انتقل إلى قسم Customer support من القائمة الجانبية وحدد "Switch & Recovery". أما لو كان اللابتوب من شركة مصنعة أخرى فيجب تثبيت برنامج ASUS Switch installer للعمل كلحقة وصل بين الجهازين. بعد ذلك اضغط على زر Start المتواجد أسفل "ASUS Switch".


إذا طُلب منك تسجيل الدخول فقم بإدخال بيانات حساب ASUS ID الخاص بك أو قم بإنشاء حساب جديد في حال لم يكن لديك واحدًا بالفعل. بعد ذلك، قم بتحديد الطريقة التي تود استخدامها لنقل البيانات من هذا اللابتوب إلى الجهاز الآخر، فإذا أردت ان تتم العملية لاسلكيًا حدد "Use the same local network" ولكن تأكد من اتصال كلا الجهازين بنفس الشبكة المحلية سواء عبر الواي فاي أو كابل إيثرنت.


بعد اختيار طريقة الاتصال على اللابتوب القديم قم بتحديد "Transfer data from current device" وسيتم إنشاء رمز اتصال مكون من 6 أرقام. الآن توجه إلى اللابتوب الجديد وقم بنفس الخطوات السابقة، ثم بعد اختيار طريقة الاتصال "Use the same local network" قم بتحديد "Migrate data to current device" ثم أدخل رمز الاتصال الموضح على شاشة اللابتوب القديم. الآن انتظر حتى يتم التأكد من اتصال كلا الجهازين على نفس الراوتر.


بعد ذلك، حدد من قائمة "Documents & files" المجلدات والبارتيشنات التي تريد نقل محتوياتها إلى اللابتوب الجديد، فقط ضع علامة [✔] بجوار كل مجلد لتضمينه في عملية نقل البيانات. لاحظ على الجهة اليمنى هناك تقديرات توضح إجمالي حجم البيانات التي سُيجرى نقلها والمدة التقريبية التي تستغرقها العملية. على كلٍ، يمكنك الضغط على Next بعد تحديد البيانات المراد نقلها.


في الشاشة التالية قم بتحديد البرامج التي ترغب في نقلها (وليس إعادة تثبيتها) إلى اللابتوب الجديد علمًا ان الخاصية حاليًا تدعم عدد محدود من البرامج، لذا لا تتفاجأ في حال لم تظهر كل البرامج المثبتة على الجهاز القديم. بعد ذلك قم بتحديد الإعدادات التي تريد تطبيقها أيضًا على اللابتوب الجديد مثل شبكة الواي فاي وإعدادات الشاشة والثيم الخاص بسطح المكتب..وهكذا. في النهاية، اضغط على Start Transfer وستبدأ على الفور عملية نقل البيانات.


ستظهر أمامك شاشة لمتابعة تقدم العملية، والتي تستغرق بعض الوقت حسب سرعة الهارد في اللابتوب الجديد، لكن بمجرد الانتهاء ستظهر رسالة تؤكد نجاح عملية نقل البيانات من اللابتوب القديم إلى الجديد، كما موضح بالصورة أدناه. وعلى هذا النحو، تستطيع البدء في استخدام الجهاز الجديد مباشرًة.


يوفر تطبيق MyASUS خصائص ووظائف كثيرة تبقى حصرًا على مستخدمي لابتوبات أسوس بمختلف أنواعها، وهي مزايا فريدة ومهمة مثل Link to MyASUS والتي سبق استعراضها من قبل للتحكم في هاتفك بشكل كامل من اللابتوب مجانًا سواء كان آيفون أو أندرويد.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. خاصية جميلة شكرا ❤️
    اخي ما الأفضل برأيك بين لابتوب dell او hp او ASUS من نفس الفئة؟
    مثلا سمعت ان لابتوبات hp ترتفع حرارتها هل هذا صحيح؟
    اود مستقبلا ان شاء الله تغيير جهازي, بماذا تنصحني ؟

    ردحذف
    الردود
    1. الأمر يتوقف على عدة عوامل، وبالتالي من الصعب ترشيح ماركة معينة
      بالنسبة للابتوبات HP فبالفعل بعض اللابتوبات القديمة تعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة بشكل مبالغ فيه لكن لا يوجد آثر للمشكلة في الإصدارات الجديدة.
      فقط أرجح ASUS لو كنت تبحث عن لابتوب في الفئة الاقتصادية، بخلاف ذلك جميع الشركات المذكورة بالإضافة إلى Lenovo تقدم أجهزة عالية الجودة بأداء مشابه تقريبًا.

      حذف
    2. شكرا جزيلا اخي ❤️

      حذف

إرسال تعليق